منوعات

كل ما تود معرفته عن العملات الرقمية

في الوقت الحاضر يبذل الكثير من الناس قصارى جهدهم لكسب المال الحقيقي، كما يرغب البعض في حماية ثرواتهم من التأثير السلبي للتضخم وعوامل أخرى، يتم ذلك من خلال استخدام مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحلول، والعملات المشفرة واحدة منها فهي ترتبط بشكل أساسي بالاستقلالية، مما يسمح بحقيقة عدم قدرة أي شخص على تتبع المعاملات الفردية التي يقوم بها المستخدمون، لهذا السبب من المفيد معرفة ما هي العملات الرقمية وكيفية الحصول عليها والاستمتاع بإمكانية استبدالها.

ما هي العملة المشفرة؟

العملات المشفرة المعروفة أيضًا باسم “crypto” هي عملة رقمية مصممة لتعمل كوسيط للتبادل ومتجر للقيمة، ولكن نظرًا لكونها جديدة فهي أكثر شيوعًا كأصل استثمار مضارب.

تستخدم العملات الرقمية تقنية البلوكشين لتسجيل المعاملات في نظام دفتر الأستاذ والتي يأتي على رأسهم عملة بيتكوين وايثيريوم وغيرها، وأهم جانب في هذه التقنية هو أنه يمكن عرضها علنًا ولكن لا يمكن تغييرها أو التحكم فيها من قبل أي كيان واحد، مما يجعل العملة المشفرة آمنة للمعاملات عبر الإنترنت ويكاد يكون من المستحيل تزويرها.

محتوى المقالة

تابع أيضا  قراءة غير مسبوقة في أصل قبيلة "الزواوة" و جذورها الأوروبية .

ماذا يعني البلوكشين؟

يمكن وصف البلوكشين بأنه دفتر الأستاذ الرقمي للمعاملات، والذي يستخدم التشفير وشبكة من أجهزة الكمبيوتر والكهرباء لبناء كتل من البيانات، يجعل نظام التسجيل هذا من الصعب أو المستحيل تغيير البيانات أو معالجتها.

كم عدد العملات المشفرة الموجودة؟

هناك الآلاف من العملات المشفرة التي يتم تداولها علنًا اليوم، حيث يستمر ظهور الآخرين في السوق، العديد من هذه العملات المشفرة ليست معروفة جيدًا وليس لها حجم تداول كبير.

تتضمن أمثلة العملات المشفرة الأكثر شيوعًا والتي يتم تداولها على نطاق واسع ما يلي: البيتكوين والإثيريوم واللايتكوين والبيتكوين كاش.

هل العملة المشفرة قانونية؟

تعتبر العملة المشفرة قانونية في الولايات المتحدة وكذلك في معظم دول السوق المتقدمة مثل المملكة المتحدة وألمانيا واليابان، قامت بعض الدول بحظره أو تقييد استخدامه، على سبيل المثال: فرضت الصين قيودًا شديدة على استخدام البيتكوين ولكنها لم تجعل الاحتفاظ بعملة البيتكوين أمرًا غير قانوني.

كيف تكسب العملة المشفرة قيمة؟

اعتبارًا من ربيع 2022 تجاوزت قيمة جميع العملات المشفرة 3 تريليون دولار، مثل العملات الأخرى فإن قيمة العملة المشفرة مدفوعة بشكل أساسي بعرض العملة والطلب عليها في السوق، ومع ذلك، فهي عكس العملات التقليدية فلا يتم إصدار العملة المشفرة من قبل بنك مركزي أو مدعومة من قبل الحكومة، وهذا ا يضمن شفافيتها.

تابع أيضا  أفضل عقارات اسطنبول للبيع و الاستثمار

تشمل القوى التي قد تؤثر على قيمة عملة مشفرة معينة ما يلي:

1 .العرض والطلب على العملة في السوق.

2 .تكلفة الإنتاج (عملية التعدين).

3 .العرض والطلب على العملات المشفرة المتنافسة.

4 .المنصات التي يتم تداولها عليها.

5 .أي لوائح تنظيمية أو قيود عليها.

من أين تشتري وتتداول العملات المشفرة؟

على الرغم من وجود الآلاف من العملات المشفرة اليوم، إلا أنه لا يوجد سوى عدد قليل من منصات التداول التي تقدم خيار شراء أو تداول البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الشائعة، تشمل أمثلة منصة تداول العملات المشفرة Robinhood وكوينبيز وبينانس وغيرها.

فيما يلي الخطوات الأساسية لشراء وتداول العملات المشفرة:

1 .اختر منصة التداول المناسبة.

2 .قم بإنشاء “محفظة” لتخزين عملتك المشفرة.

3 .أضف طريقة دفع مثل بطاقة الخصم لتمويل حسابك.

4 .قم بشراء العملة المشفرة التي اخترتها.

هل العملة المشفرة استثمار جيد؟

يجب على الأفراد المهتمين بالعملات الرقمية أن يكونوا على دراية بمخاطرها الفريدة قبل الشراء، يعتمد تحديد ما إذا كانت العملة المشفرة استثمارًا جيدًا أم لا على مدى ملاءمتها لأهداف استثمار مستثمر معين وتحمل المخاطر، على سبيل المثال: تتمتع العملة المشفرة بإمكانية تحقيق مكاسب كبيرة ولكن هناك أيضًا خطر حدوث انخفاض كبير أو خسارة دائمة في المبلغ الأساسي المستثمر.

تابع أيضا  ماونتن فيو الساحل الشمالي في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.