فيزا

فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها

الكثير من الأشخاص لا يعرفون ما هي فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها، فهي عبارة عن فكرة إلكترونية قامت الدولة المصرية بتنفيذها من خلال إصدار كارت ميزة  وتطبيق نظام الميكنة في التعاملات مع المصالح الحكومية عن طريق الدفع الإلكتروني من هذا البنك، ولكنه بطاقة ائتمانية محلية وليس بطاقة ائتمانية دولية، كما أنه يتسم بسهولة الاستخدام ويمكن الحصول عليه من عدة بنك من ضمنهم يتم استخراجه بشكل مجاني وبعض البنوك يكون برسوم مالية رمزية.

فهو يحتوي على الكثير من المميزات التي يقدمها للمستخدمين، كما أنه عبارة عن نوعين أيضًا هما: كارت ميزة خاص بمرتبات الموظفين والمعاشات، أما النوع الآخر فهو كارت ميزة مسبق الدفع ويسمى كارتي.

فيزا ميزة من البنك الأهلي

فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها
فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها

يمكنك استخراج فيزة ميزة  عن طريق البنك الأهلي، بإمكانك أيضًا القيام بإجراء عمليات الشراء بشكل مباشر أو سحب الأموال من خلال الإنترنت من خلال هذا الكارت أيضًا، ومن أهم مميزاتها:

  • تكون رسوم إصدار فيزا ميزة من البنك الأهلي في وقتنا الحالي عبارة عن خمسة وعشرون جنيه، بالرغم من استخراجها بشكل مجاني في أول شهر لها، أما عن رسوم التجديد السنوية لها تكون خمسة عشر جنيه.
  • بالإضافة إلى ذلك تكون هذه البطاقة صالحة لمدة خمسة سنوات ويمكنك تجديدها عند نهاية هذه المدة.
  • إمكانية معرفة الرصيد المتواجد في كارت فيزا ميزة من أي ماكينة صرف آلي بشكل مجاني بدون دفع أي رسوم، بجانب ذلك عمولة السحب النقدي من ماكينة البنك الأهلي تكون بشكل مجاني أيضًا، أما من أي ماكينة أخرى يتم خصم خمسة جنيهات على كل عملية سحب.
  • هناك أيضًا حد أقصى لرصيد المتواجد في كارت ميزة البنك الأهلي وهو خمسون ألف جنيه، وبخصوص الحد الأقصى للسحب النقدي يكون عشرون ألف جنيه.
تابع أيضا  شرح موقع التنين للحصول على فيزا مشحونة مجانا

اقرأ أيضًا: موقع الحصول على فيزا حقيقية

تفعيل فيزا ميزة البنك الأهلي

هناك بعض الخطوات التي يتم إتباع لتفعيل كارت ميزة بعد استلامه من البنك وهي:

  • بعدما تقوم باستلام بطاقة فيزا ميزة من البنك كل ما عليك هو القيام بالاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك الأهلي المصري على رقم الخط الساخن وهو 19623 وتقوم بتقديم طلب حتى يتم تفعيل البطاقة الخاصة بك.
    ثم بعد ذلك سوف تقو بالذهاب إلى أقرب ماكينة صرف آلي ثم كتابة كلمة السر التي ترغب بها، بعدها سوف يتم ظهور بعض الخطوات على شاشة ماكينة الصرف الآلي.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال 4 أرقام عشوائية ثم الضغط على خيار متابعة، بعدها نضغط على اختيار خدمات أخرى، ثم بعد ذلك نضغط على خيار إنشاء كلمة مرور عن طريق إضافة أربعة أرقام ثم التأكيد عليها.
  • كما يجب أن يتم الانتظار قليلًا حتى يظهر لك إشعار تم تغيير كلمة السر، ثم نقوم بسحب كارت الميزة، ومن الممكن أيضًا أن يتم تفعيلها أيضًا من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء التالي 19888.

استخراج فيزا ميزة

فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها
فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها

هناك عدة شروط يجب أن يتم توافرها عند استخراج فيزا ميزة وهي:

  • يتم إصدار فيزا ميزة البنك الأهلي للأشخاص الأكبر من السادسة عشر عامًا، والأوراق المطلوبة فقط هي صورة بطاقة الرقم القومي فقط، كما يتم استخراجها أيضًا لجميع المصريين وليس شرط أن يكونوا من عملاء البنك.
  • كما يجب أيضًا أن تكون  البطاقة الشخصية سارية وليس منتهي، ولا يتطلب وجود حساب خاص في البنك نهائيًا.
  • ولكنه في حالة استخراج فيزة ميزا بالخصم المباشر يجب أن يتوافر حساب خاص لديك في  البنك، وذلك لأنه في حالة طلب كارت الميزة بالخصم المباشر  يتطلب المزيد من الأوراق والمستندات.
تابع أيضا  الحصول على فيزات و همية مشحونة لتفعيل باي بال و إشتراكات نيتفليكس

كما يوجد أيضًا خطوات يمكن إتباعها لاستخراج فيزا ميزة بكل سهولة وهي:

  • الذهاب إلى أحد البنوك التي تصدر كارت ميزة، ثم الطلب من موظف خدمة العملاء في البنك استخراج كارت ميزة بصورة البطاقة الشخصية، مع تحديد نوع الكارت.
  • ثم بعد ذلك عليك ملء نموذج الطلب لهذا الكارت، مع القيام بتحديد المبلغ الذي ترغب في وجوده في رصيدك، ثم قم بالذهاب إلى موظفين الخزينة في البنك لدفع رسوم الكارت ومبلغ الشحن، بعدها قم بالانتظار قليلًا لاستلام الكارت.

تابع أيضًا: فيزا وهمية من مواقع عالمية 

معرفة رصيد كارت ميزة

من الممكن أن يتم الاستعلام عن الرصيد المتواجد في فيزا ميزة بعدة طريق، والتي من ضمنها:

  • معرفة الرصيد من خلال ماكينة الصرف الآلي، حيث يتم إدخال بطاقة الميزة في الماكينة، ثم اختيار خيار التحقق من الرصيد، وهكذا يتم ظهور الرصيد الحالي في البطاقة على شاشة الماكينة.
  • أما عن الطريقة الثانية من الممكن أن يتم معرفة رصيد فيزا ميزة عن طرق الخدمات المصرفية ولكن في حالة استخراج البطاقة من بنك مصر من خلال الإنترنت، ويتم ذلك عن طريق الاشتراك في خدمة بنك مصر أون لاين، ويتم التسجيل في الموقع من خلال الخطوات التالية:
  • فقط قم بإدخال رقم البطاقة المصرفية الخاصة بك، ثم رمز التعريف الشخصي للبطاقة، ثم فترة صلاحية البطاقة المصرفية، ثم بعد ذلك انقر فوق خيار أوافق على الشروط والأحكام.
  • بعدها يمكنك استخدام الحساب المصرفي، حتى تستطيع إنشاء اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إدخال رقم الهوية، ثم رقم الحساب المصرفي.

مميزات كارت ميزة البنك الاهلي

فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها
فيزا ميزة وأهم المعلومات عنها وكيفية استخراجها
  • إمكانية استخراج فيزا ميزة البنك الاهلي من الكثير من البنوك المختلفة مثل البنك الأهلي وبنك مصر وبنك CIB وبنك القاهرة وبنك التعمير والإسكان والبنك التجاري الدولي والمصرف المتحد ونبك قطر الوطني وبنك الإمارات دبي الوطني  والبنك العربي الإفريقي الدولي والمؤسسة العربية المصرفية.
  • بالإضافة إلى ذلك هناك إمكانية سحب الأموال من أي ماكينة صرف آلي في أي وقت وبشكل محاني من البنك التابع له.
  • كما يمكن أيضًا أن يتم استخدام فيزا ميزة بنك مصر في عمليات الدفع الإلكتروني مثل الشراء اونلاين من المواقع الكبرى أو الشراء من أحد المتاجر الكبيرة.
  • من الممكن أيضًا أن يتم استلام الأموال من خلالها فقط يتم إضافة ثلاثة أصفار قبل أرقام البطاقة السادسة عشر للشخص المرغوب في تحويل الأموال له، حيث يمكنك استلام وصرف الحوالات بالجنيه المصري بدون الحاجة إلى الذهاب إلى أي فرع من فروع البنك.
  • زيادة على ذلك يمكن أن يتم سداد أي مدفوعات حكومية بشكل إلكتروني بأسهل شكل ممكن.
تابع أيضا  تفعيل حساب بايبال paypal بشكل كلي مجانا 100%

اقرأ أيضًا:  فيزا وهمية لتفعيل البايبال

كارت ميزة بنك مصر

من الممكن أن يتم شحن كارت ميزة بالعديد من الطرق المختلفة التي تتسم بالسهولة، ومن ضمن هذه الطرق:

  • يمكنكم شحن بطاقة ميزة من خلال إيداع الأموال من خلال ماكينات الصرف الآلي، أو من الممكن أن يتم شحنها من أي فرع من فروع البنك أيضًا.
  • إضافة إلى ذلك من الممكن أن يتم شحنها من خلال منافذ شحن فوري، حتى يتم دفع أي فواتير خاصة بالمصالح الحكومية بكل سهولة مثل فاتورة المياه أو الكهرباء أو الغاز أو فاتورة التليفون الأرضي.

كما يتم استخدامها أيضًا لمرتبات الموظفين الحكوميين وأصحاب المعاشات أيضًا، لتسهيل طرق القبض من من أي ماكينة صرف آلي.

لذلك يمكنكم الاستفادة من المميزات والخصائص التي يقدمها كارت ميزة لكافة العملاء بدون الحاجة إلى أي مصاريف إدارية نهائيًا كما لا ننفي وجود بعض عيوب كارت ميزة بنك مصر.

‫4 تعليقات

  1. آلُـۜسـۨۚ(✋)ــِۖلُأمٌ ؏ـليۜـ()ـكـۜم وݛحـٍّْـٍّْ⁽₎ـٍّْمهہ الًـًٍۖـٍـٍۖ(☝)ٍۖـًٍٍٍّـًٍلۖهًٍۖۂ وبـۗـۗـۗـۗـۗـۗركۧۧــۧۧۧۧۧـۗـۗ(ۗ)ـۗـۗاتهۂ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.