تطبيقات اندرويد

ضغط ملف بي دي اف PDF بعدة طرق اونلاين و باستعمال البرامج

لعملية ضغط ملف بي دي اف الكثير من الفوائد الهامة التي سوف تتعرف عليها من خلال قراءة المقال، ولكن قد يجد البعض أنه ليس من السهل القيام بضغط ملف بي دي اف وهذا ليس صحيح على الإطلاق نظرًا للسهولة والسرعة التي يمكنك بها عمل ذلك.

وفي هذا الموضوع سوف تتعرف بالتفصيل على طريق ضغط ملف pdf على الهواتف الجوالة بمختلف أنظمة التشغيل، والتي يجد فيها البعض صعوبة ولا يقدرون على ضغط الملفات في أحيان كثيرة.

هذا بالإضافة إلى التعرف على طريقة ضغط ملفات ZIP أيضًا بسهولة وتصغير حجم ملف pdf بشكل كبير، كما أن هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها خلال المقال، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

لماذا يتم ضغط ملفات pdf

ضغط ملف بي دي اف PDF 1 ضغط ملف pdf من خلال ايفون, ضغط ملف بي دي اف, طريقة ضغط ملف بي دي اف ضغط ملف بي دي اف PDF بعدة طرق اونلاين و باستعمال البرامج

تعتبر ملفات بي دي اف من أكثر الملفات التي يستخدمها جميع الأشخاص نظرًا لسهولة التعامل معها، بالإضافة إلى أنها صيغة الملفات الأفضل التي يتم استخدامها من قبل الشركات أيضًا نظرًا لإمكانية حماية هذه الملفات برقم سري.

ومن خلال ضغط ملف بي دي اف فأنت بهذا سوف تستخدم الملفات بشكل طبيعي ولكن سوف تقوم بتصغير حجمها بشكل أكبر مما هو عليه دون تغيير أي شيء في شكل البيانات والمعلومات التي تحتوي عليها هذه الملفات.

تابع أيضا  تحميل افضل تطبيق vpn خرافي للاندرويد مجانا

كما يمكنك قراءة هذا المقال: أقوي محرك بحث صيني

طريقة ضغط ملف بي دي اف

هناك العديد من الطرق والبرامج التي يمكنك العمل بها لضغط ملف بي دي اف الخاص بك، ومنها ما يلي:

برنامج ضغط PDF

يعتبر هذا البرنامج من أفضل الطرق التي يمكنك العمل بها لضغط ملف بي دي اف بشكل سهل وبسيط من خلال أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

وعلى الرغم من شهرته الواسعة التي حصل عليها إلا أن به عيب صغير، ألا وهو تقليل جودة الصور التي توجد في الملف، ولكنه خيار جيد جدًا لكم في حال لم يكن الملف يحتوي على صور.

برنامج ادوبي اكروبات

وهو من أشهر وأفضل البرامج التي تقدم لكم خدمة ضغط ملف بي دي اف بسرعة وسهولة والذي حصل على إعجاب جميع المستخدمين، حيث يمتاز البرنامج باحتواءه على واجهة سهلة وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد على الإطلاق.

فكل ما عليك هو فتح الملف من خلال البرنامج ثم الذهاب إلى قائمة DOCUMENT ثم النقر على خيار SAVE AS ثم REDUCE SIZE PDF وبذلك تكون تمكنت من ضغط ملف بي دي اف الخاص بك.

برنامج أدوبي أكروبات لتحسين البي دي اف

وهذا البرنامج تابع للشركة التي تحتفظ بهذا النوع من الملفات، ويمكنك تقليل حجم الملف باتباع الطرق التالية:

  • في البداية سوف تقوم بفتح الملف والذهاب إلى قائمة ADVANCED.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم باختيار PDF OPTIMIZER.

وبهذه الخطوات سوف تكون تمكنت من تصغير حجم الملف بشكل جيد، ولكن كن حريصًا فإن هذه الطريقة من الممكن أن تؤثر بالسلب على جودة البيانات التي توجد في الملف.

   استخدام المواقع الإلكترونية

من الطرق الجيدة التي يمكنك العمل بها لتقليل حجم ملف البي دي اف الخاص بك أيضًا هو استخدام المواقع الإلكترونية، حيث أن هناك العديد من المواقع التي تقدم لكم هذه الخدمة بسرعة وسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق و من بينها موقع smallpdf و كذا موقع ilovepdf.

تابع أيضا  تحميل تطبيق Hoxx vpn Pro مجانا ثمنه 50 دولار أمريكي | Hoxx vpn pro

كما يمكنك مشاهدة هذا الموضوع: تحميل فورت نايت للاجهزة الغير مدعومة 

وهذه هي جميع الطرق التي يمكنك بها تصغير حجم ملف البي دي اف بشكل جيد، كل ما عليك فعله هو اتباع أحد هذه الطرق كما وضحنا لكم خلال المقال.

ضغط ملف zip

يعرف ملف ZIP باسم آخر ألا وهو ملف “الأرشيف” والذي يتم فيها الضغط دون الحاجة إلى فقد جودة الملفات التي توجد داخل ملف ZIP، لذا فإن ملف zip يعتبر مجلد يمكنه ضغط جميع الملفات التي توجد في داخله لتسهيل تخزينها.

ومن الممكن أن تقوم بضغط ملف zip من خلال العديد من البرامج المعروفة، مثل برنامج sinzip أو برنامج stuffit الذين يعتبرون من أفضل البرامج التي يمكنك من خلالها ضغط ملفات زد آي بي بسهولة.

هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير من البرامج والمواقع الأخرى التي يمكنك من خلالها ضغط ملف zip بسرعة وسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق.

طريقة ضغط ملف PDF في الايفون

في هذه الفقرة سوف تتعرف على طريقة ضغط ملف PDF في الايفون بسرعة وسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق، ومن هذه الطرق ما يلي:

استخدام المواقع الإلكترونية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها تصغير حجم ملف البي دي اف على الآيفون بسرعة وسهولة، مثل موقع smallpdf أو موقع Ilovepdf والكثير من المواقع الإلكترونية الأخرى المعروفة.

تابع أيضا  مراقبة الجوال طرق فعالة و احترافية و التجسس على الرسائل 2023

استخدام برنامج أدوبي أكروبات

كما يمكنك تشغيل برنامج أدوبي أكروبات على هواتف اندرويد يمكنك تشغيله أيضًا على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام التشغيل ios، وهو يعتبر من أهم وأفضل البرامج التي تتيح خدمة تصغير ملفات بي دي اف بسرعة وسهولة، ويمكنك التصغير كما يلي:

  • في البداية سوف تقوم بفتح الملف الذي تريد تصغير حجمه.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم بالذهاب إلى قائمة file ومن ثم اللنقر على خيار save as other.
  • وفي الخطوى الأخيرة سوف تقوم بالنقر على خيار optimized pdf كي يتم الحصول على نسخة بحجم أقل,

وبهذا تكون تمكنت من تضغط ملف بي دي اف الخاص بك من خلال برنامج أدوبي أكروبات.

كما يمكنك قراءة هذا المقال: أفضل متصفح سريع وآمن

كيفية وضع رقم سري لملف بي دي اف

يعتبر من أكثر المميزات التي ينفرد بها ملف البي دي اف هو أنه من الممكن حمايته بوضع رقم سري عليه، وذلك حتى تضمن عدم قدرة أي شخص على التعرف على الملفات التي يحتوي عيها الملف.

وهناك الكثير من البرامج التي يمكنها ضغط ملف بي دي اف وحمايته بوضع رقم سري عليه، وذلك مثل برنامج adobe acrobate، وبرنامج openoffice draw، والكثير من البرامج الأخرى التي مكنها عمل ذلك.

لذا فكل ما عليك فعله الآن هو تحميل أحد هذه البرامج التي يمكنها حماية ملف البي دي اف الخاص بك ووضع رقم سري عليه وغلق الملف على الفور.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بطريقة ضغط ملف بي دي اف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.