شركات الاتصال

حظر المكالمات اواردة و المزعجة من خلال أكواد

حظر المكالمات خدمة تساعد الأشخاص على حجب الأرقام المزعجة و الاحتيالية بشكل نهائي مع القدرة على حظر الرسائل الخاصة بتلك الأرقام أيضًا لكن في الكثير من الأحيان لا يعلم بعض مستخدمي الهواتف الذكية كيفية تفعيل تلك الخدمة و حماية أنفسهم من أي إزعاج أو احتيال يحدث لهم بصورة مفاجئة، عملية الحظر عملية ضرورية عليك القيام بها عندما يتحدث إليك شخص احتيالي يمكنه أن يؤدي لأضرار سواء على بياناتك الشخصية أو على الهاتف.

في هذا المقال سنتعرف على الطريقة الصحيحة لتفعيل ميزة حظر المكالمات و الرسائل أيضًا لكيلا يتمكن الشخص المؤذي من الوصول إليك، كل ما عليك فعله هو متابعة المقال التالي.

حظر المكالمات

في حالة لم تكون لديك الرغبة على تلقي اتصالات أو رسائل من رقم هاتف معين تستطيع تفعيل خيار الحظر بكل سهولة و عندما يعاود هذا الشخص الاتصال على رقمك مرة أخرى يتم حظره بشكل تلقائي عن طريق الهاتف لكن قد يصلك إشعار بأن هذا الرقم قد حاول الاتصال بك مرة أخرى.

علينا العلم أيضًا أن هواتف الاندرويد في وقتنا الحالي تستخدم أفضل التقنيات و أنظمة التشغيل المُعدة خصيصًا لإجراء تلك العمليات بكل سهولة أما في حالة لم تنجح عملية الحظر لا داعي للقلق بل تستطيع الرجوع للشركة المصنعة للهاتف، و حتى لا نطيل عليك الحديث يمكنك اتباع الخطوات التالية لحظر أي رقم موجود بالفعل في سجل الأرقام لديك:

  • في بداية الأمر عليك النقر على أيقونة الهاتف أسفل الشاشة لتقوم بالولوج إليه.
  • فيما بعد عليك النقر على رمز الثلاثة نقاط و الذي يوجد في الجزء الأعلى من الشاشة ليظهر لك العديد من الخيارات.
  • عليك الضغط على سجل المكالمات من تلك الخيارات ثم الضغط على مكالمة وردت من الرقم الذي ترغب في إضافته إلى قائمة الحظر.
  • تستطيع حظر رقم الهاتف أو حظر و الإبلاغ عنه كمحتوي مزعج أو غير مرغوب به.
تابع أيضا  انترنت مجاني مجاني وسرعة خيالية على كل شرائح mobilis ooredoo Djezzy

في حالة قمت بتفعيل ميزة البريد الصوتي على هاتفك المحمول لا يمكن لأي رقم تم حظره من قبل أن يقوم بالتواصل معك عن طريق خدمة رسائل البريد الصوتي، بالإضافة إلى عدم استقبال أي رسائل عادية من هذا الشخص على الهاتف إن قمت بتفعيل تلك الميزة أثناء عملية الحظر.

ما سبق كان توضيح مبسط لحظر رقم موجود بالفعل في سجل الهاتف لديك أما الخطوات التالية فهي توضح لك كيفية حظر أرقام غير موجودة في سجل الهاتف لديك بأبسط الخطوات:

  • كما هو الحال في الخطوات السابقة عليك في بداية الأمر الدخول علة أيقونة تطبيق الهاتف.
  • بعد ذلك على النقر على الثلاث نقاط في الشاشة من أعلى ثم الضغط على الإعدادات.
  • يظهر لك الكثير من الخيارات عليك النقر على الأرقام المحظورة من بينهم.
  • في الخطوة التالية عليك أن تقوم بتفعيل ميزة رقم غير معروف، تؤدي تلك الميزة إلى حظر أي اتصال يمكن أن يأتي من رقم مجهول أو من رقم خاص بشكل تلقائي.

بعد أن وضحنا إليك تلك الخطوات عليك أن تعلم أيضًا أنه يظل بإمكانك تلقي عدد من الاتصالات من أرقام غير موجودة في سجل الهاتف لديك، إن كانت تلك الأرقام مزعجة تستطيع حظرها بكل سهولة و الابتعاد عن أي مضايقات يمكن أن تتسبب لك.

تستطيع مشاهدة هذا المقال:  اكواد فودافون الجديدة

 طريقة إلغاء حظر المكالمات في سامسونج

إن طريقة الحظر في هواتف سامسونج واحدة من أكثر الطرق التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص فمن الممكن أن يقوم رقم غريب بالاتصال عليك و تعتقد أنه أحد الأرقام المزعجة بالتالي تبدأ في إضافته إلى قائمة الحظر في الحال و بعد ذلك تُدرك أنه لم يكن رقم مزعج.

تابع أيضا  معرفة استهلاك باقة النت اورنج بكافة الخطوات من خلال الهاتف

هواتف سامسونج واحدة من أشهر أنواع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد كما تزايد إقبال المستخدمين عليها في الآونة الأخيرة لذا يظل السؤال المتكرر من المستخدمين ما هي طريقة إلغاء حظر المكالمات في تلك الهواتف و هذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • تستطيع إلغاء تفعيل تلك الخدمة عن طريق الدخول أيقونة الهاتف ثم النقر على الإعدادات الموجودة في الأعلى.
  • بعد ذلك عليك اختيار قائمة الحظر و في حالة لم تعثر عليها يمكنك العثور على ما يُسمي بالقائمة السوداء و هي قائمة الحظر أيضًا.
  • بالنقر على هذا الاختيار يتم نقلك إلى نافذة تضم عدد الأرقام التي قمت بإضافتها إلى الحظر من قبل بل و يمكنك البحث عن الرقم الذي ترغب في إلغاء حظره و إزالته من تلك القائمة.
  • عليك النقر على الرقم المراد لمدة طويلة إلى أن تظهر لك أيقونة صغيرة محتواها أن هذا الرقم تم بالفعل إزالته من قائمة الحظر.
  • بعد إزالة الرقم من تلك القائمة يكون قادر على الاتصال بك مرة أخرى و إرسال بعض الرسائل النصية.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: مكالمات مجانية لأي رقم

حظر المكالمات من أورنج 

إن شركة أورنج واحدة من شركات الاتصال الرائدة و التي تعمل على تقديم عدد كبير من الخدمات الهامة لكل العملاء من بينها خدمة حظر المكالمات في حالة لم تتمكن من حظرها على الهاتف و كنت واحد من مستخدمي شبكة أورنج.

الكثير منا لا يرغب في تلقي مكالمات مزعجة أو من أشخاص معينين لذا لجأت الشركة إلى تفعيل تلك الخدمة المميزة و عند تفعيل تلك الخدمة من الشركة لن يكون الرقم الذي قمت بحظره قادر على التواصل معك مرة أخرى.

تابع أيضا  تحويل رصيد من فودافون عن طريق الكود و خدمة فودافون كاش

عليك العلم أيضًا أن تلك الخدمة تطلب بعض الرسوم المالية فهي ليست مجانية بالكامل و يمكنك دفع الرسوم المالية إما في نهاية كل شهر أو كل يوم، تصل القيمة الاشتراكية في تلك الخدمة إلى خمسة جنيهات على مدار الشهر أما على مدار اليوم فتصل قيمتها إلى ثلاثين قرشًا.

حددت الشركة أيضًا كود خاص بتفعيل تلك الخدمة كل ما عليك فعله هو إدخال الكود التالي “767” و الانتظار لبضع دقائق حتى تصلك رسالة بتأكيد تفعيل الخدمة، تساعدك تلك الخدمة الرائعة في التحكم بكل سهولة في أي مكالمات واردة.

بالإضافة إلى وجود ثلاثة أقسام بها منها القائمة السوداء و هي قائمة الحظر كما قلنا في السابق و القائمة البيضاء و هي قائمة تساعدك على إضافة الأرقام التي ترغب في تلقي المكالمات منهم في أي وقت، أما القائمة الرمادية و الأخيرة لوضع ما يقارب من عشرة أرقام فقط.

تابع هذا المقال: الخدمات الترفيهية من اورنج

كود حظر المكالمات فودافون 

يتعرض الأشخاص للكثير من الإزعاج في الآونة الأخيرة كما يصعب في وقتنا الحالي غلق الهواتف لفترات طويلة فلا يمكننا في تلك الحالة التواصل مع الآخرين، لكن قامت شركة فودافون أيضًا بتوفير تلك الخدمة الرائعة عن طريق كود يمكننا التعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يمكنك طلب هذا الرقم “5040” لتصلك رسالة تحتوي على بعض الإرشادات عليك اتباعها بالكامل لتقوم بتفعيل الخدمة، عليك العلم أيضًا أن قيمة الاشتراك هي ثلاثين قرشًا.
  • في حالة الرغبة في الاشتراك على مدار الشهر يمكنك طلب الكود التالي “*5040*1#” حيث تصل قيمته إلى 5 جنيهات.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *