تقنية
أخر الأخبار

طريقة حذف مخلفات الكمبيوتر و جعله سريع جدا بسهولة

حديثنا اليوم عن طريقة تسريع الكمبيوتر أو الحاسوب و حذف المخلفات، و هذا عن طريق ازالة الملفات التي لا تحتاجها و التي تسبب ثقل الجهاز، بحيث يمكنك جعل الوندوز windows خفيف للغاية مهما كان نوعه (7,10,xp,vista). كما تنجح بشكل كبير في التخلص من الفيروسات و العوائق التي تسبب ثقل الجهاز.

أسباب ثقل الجهاز

الكثير من مستخدمي الكمبيوتر يتعرض لمشكلة كبيرة تؤرقه و هي ثقل الجهاز، بحيث يتعرض للتوقف و لا يعمل بكفاءة كما أنه لا ينتقل بين البرامج بسلاسة و لا يقبل الدخول إليها، و من بين الأسباب الشائعة لهذه المشكلة:

  • تثبيت الكثير من البرامج و خاصة ذات الحجم الكبير، نفس الأمر ينطبق على الألعاب
  • الجهاز فيه الكثير من الملفات التي تسبب امتلاء أقراص التخزين
  • تعرض الوندوز للفيروسات و البرامج الضارة و كذلك أحصنة الروادة Trojan
  • مواصفات الجهاز الضعيفة و خواصه المحدودة
  • تعارض الكثير من البرامج و اللعب مع مواصفات جهازك
  • امتلاء قرص النظام و عادة ما يكون c

طرق تسريع الجهاز

من المنطقي أن لكل مشكلة مهما كانت عويصة، لهذا فبلا أدنى شك هناك حلول عديدة للحد من هذه المعضلة، بحيث قد ينجح معك حل و قد لايفلح، و هذا حسب نوعية السبب الذي يؤدي إلى هذا الخلل. لكننا سوف نستعرض عليك في هذا المقال أهم هذه الحلول التي بلا شك سوف تعالج الخلل و لو بصفة جزئية على الأقل

استعمال برنامج مضاد الفيروسات

ذكرت لكم من قبل أن الفيروسات تعد من أسباب ثقل الجهاز، لهذا فبلا شك أنت بحاجة لبرنامج انتي فايرس antivirus إذا لم تكن تتوفر عليه، فهو سوف يعمل على الوقاية و كذا الحل الفوري و القضاء عليها. كنا قد تحدثنا من قبل عن برنامج مضاد فيروسات قوي لقراءة المقال على العبارة السابقة.

الغاء تثبيت البرامج الغريبة

هناك الكثير من البرامج التي هي في الحقيقة فيروسات خطيرة تسبب لك هذه المشكلة، و كذلك بعض الألعاب التي تحمل في ثناياها ملفات خبيثة. بداية لمستخدمي الوندوز windows كل ما عليك هو الضغط على قائمة start أو إبدا بعد ذلك أدخل غلى لوحة التحكم control panel, بعدها أدخل إلى تبويبة برامج programs أو أدخل مباشرة إلى إلغاء تثبيت برنامج uninstall program، سوف تظهر لك الكثير من الأدوات عندما تلاحظ برنامج مالم تقم بتثبيته أو لا تحتاجه أو هو مجهول إعمل له حذف.

استعمال برنامج تنظيف الجهاز

أعتبر أن هذا هو أفضل حل على الإطلاق، فأهم سبب لمشكلة البطء هو تراكم ملفات الكوكيز cookies للمتصفحات و غيرها. أولا عليك تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط هنا أو على أيقونة التحميل

البرنامج مجاني تماما لن تحتاج إلى شرائه، و يجب عليك تحميله من الرابط أعلاه لأنني رفعت آخر إصدار منه و الذي هو شغال لسنة 2019. بعد تحميله تقوم بتثبيته بصورة عادية و تدخل إليه، بعد ذلك تضغط على زر المسح clean و تقوم بتحديد جميع الخواصو المتصفحات. بعد هذا سوف يقوم بمسح أغلب ما لا تحتاجه من مخلفات و سوف تنعم بجهاز سريع.

يوحرود هارون

مدون تقني لدى موقع رصد برس، أهدف إلى نشر الوعي التقني، يمكنك التواصل معي عبر حسابي على الفيس "هارون بوحرود"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.