تشغيل تطبيقات و العاب الاندرويد على الكمبيوتر بكل سهولة

0

كثيرا ما نلجأ الى تثبيت و تشغيل تطبيقات و العاب الاندرويد android ذات الامتداد apk على الكمبيوتر في نظام الوندوز الخاص به باختلاف اصنافه، و هذا لان الكثير لا يملك هاتف يعمل بنظام الاندرويد او انه يريد تجربة ملحقاته على جهاز الحاسوب. لهذا سوف نقوم اليوم بحل هذه السالة التي تارق الكثيرين.

ما الفائدة من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب ؟

هناك الكثير من المزايا و الفوائد التي مكنك ادراكها عند تثبيت تطبيقات و العاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و ساذكر لكم بعضا من هذه المميزات:

  • بداية، اذا كانت اللعبة او التطبيق تحتوي على فيروسات خطيرة او برامج تجسس فلن تخسر اي شيء، و لن يتم الوصول الى حساباتك او صورك لانك لا تستخدم جهازك الحقيقي.
  • اذا كنت من الذين لا يملكون جهاز هاتف بنظام اندرويد لعدم وجود المال او لانك لا ترغب بهذا، فهذا الاجرء سوف يساعدك للغاية !
  • توفير الكثير من المساحة على هاتفك، لانك لن تحتاج الى تخزين الالعاب و الملفات عليه.
  • امكانية ارسال ملفات apk الى البرنامج الذي يعطيك هاتف لتشغل عليك التطبيقات مباشرة بدون تحميلها منه
  • تشغيل ملحقات الاندرويد ذات المساحة الكبيرة التي لا يتم تشغيلها الا على الهواتف الباهظة الثمن بكل سلاسة و سهولة

طريقة تشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب

ساشرح لكم افضل طريقة على الاطلاق، لكن لازم يكون الكمبيوتر بنظام الوندوز windows ولا يهم اصدار الوندوز سواء كان xp,7,8,10 ولا تهم ايضا نواة التشغيل 64 bit – 32 bit، هناك طريقتين اساسيتين حتى تقوم بتثبيتها على الحاسب الخاص بك

الطريقة الاولى عن طريق تحميل برنامج خاص بتشغيل الانظمة الوهمية مثل vmware و virual box ثم تحميل نظام اندرويد الاصدار الذي تريد بصيغة iso وت قوم بتثبيته و هذا يستغرق وقت كبير و هو صعب للغاية و قد لا يشتغل معك، لا انصحك بهذه الطريقة.

الطريقة الثانية و هي سهلة جدا و مضمونة، تقوم بتحميل برنامج يحتوي مباشرة نظام اندرويد اخر اصدار مثل برنامج bluestacks لكن لا نصحك به ابدا لان حجمه كبير جدا و لا يشتغل على الاجهزة الضعيفة و المتوسطة بكفاءة. و يعتبر بالنسبة لي افضل محاكي اندرويد لتشغيل العاب و تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، اولا قم بتحميل هذا ابرنامج احسن من خلال الضغط هنا. بعد ان تقوم بتحميله تثبته بوتيرة عادية سوف يعمل معك ايقونة على سطح المكتب، تدخل اليها و سوف معك هاتف به التطبيقات الاساسية مثل فيسبوك و جوجل بلاي، و يمكنك اضافة تطبيقات خرى من خلال تحميلها من متصفح كروم او من سوق بلاي. او حتى من خلال تحميلها على كمبيوترك الرئيسي ثم تمريرها الى البرنامج من خلال زر اسمه apk.

اتنى ان تكونوا قد استوعبتم الشرح و اشتغلت معكم الطريقة بكل كفاءة، و شكرا.