تقنية

برامج تشغيل الالعاب الأشهر على أجهزة الكمبيوتر مع استخدام كل برنامج

برامج تشغيل الالعاب هي أفضل حل حيث قد يواجه العديد من المستخدمين مشاكل عديدة أثناء تشغيل إحدى الألعاب حيث يظهر لهم رسائل حول حدوث خطأ و السبب في هذا هو عدم توفير البرنامج الذي يعمل على تشغيل تلك الألعاب و تثبيته بشكل رسمي على الهاتف المحمول، على الرغم من أن هناك أسباب عديدة قد تؤدي لفشل في تشغيل الألعاب إلا أن أكبر تلك الأسباب هو عدم توفير برامج داعمة لتلك الألعاب.

لذا في تلك المقالة سنتعرف على كافة البرامج المسؤولة عن تشغيل الألعاب لأجهزة الكمبيوتر و كيفية تحميلها.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: تحميل Traffic Racer مهكرة للاندرويد و للايفون اخر اصدار 2022

برامج تشغيل الالعاب 

برامج تشغيل الالعاب
برامج تشغيل الالعاب

العديد من المستخدمين يواجهون مشاكل أثناء الرغبة في الولوج إلى لعبة ما ليظهر لهم رسائل تدل على وجود خطأ في اللعبة يحدث هذا على سبيل المثال إن قمت بتغيير الويندوز بإصدار جديد أو حذف إحدى البرامج التي تساعد على تشغيل الألعاب أو في حالة نقل لعبة من جهاز أخر لجهازك.

قد تظهر لك أيضًا رسائل حدوث خطأ في الألعاب تُسمي dii وهي ملفات شديدة الأهمية يجب إضافتها على اللعبة حتى تتمكن أنت من الولوج إلى تلك اللعبة و اللعب بجودة عالية جدًا، لذا يتوفر العديد من برامج تشغيل الالعاب سنقوم بعرضها لك في هذه المقال.

تابع أيضا  لابتوب hp ومميزاته وأسعاره

برنامج DirectX لتشغيل الألعاب 

يُعد هذا البرنامج من أهم برامج تشغيل الالعاب على الإطلاق و الذي يساعد على حل المشاكل المتعلقة برسائل الخطأ التي تظهر لنا عند تشغيل الألعاب فـ يجب أن يكون على جهازك بشكل أساسي، تم إصدار البرنامج من شركة مايكروسوفت الرائدة.

يعمل DirectX على إضافة حزمة التحديثات و بعض البرامج التي تدعم الألعاب حتى تتفادي أي مشاكل أو ظهور رسائل تدل على وجود أخطاء أثناء الولوج لأي لعبة، يحتوي أيضًا على ملفات تساعد على تحسين أداء الألعاب تبعًا لإصدار البرنامج.

يوجد من البرنامج إصدار أخر و هو DirectX Sound يؤدي لتحسين الأداء على التأثيرات الصوتية داخل اللعبة و يمكنك الحصول على كافة الإصدارات من خلال الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت حتى تتفادي أي مشاكل قد تحدث.

يمكنك الاطلاع على تلك المقالة: تسريع النت بأفضل البرامج

حمل من هنا

برنامج Net FrameWork للألعاب 

برامج تشغيل الالعاب
برامج تشغيل الالعاب

تم إصدار هذا البرنامج أيضًا من قبل شركة مايكروسوفت كما ينضم إلى برامج تشغيل الالعاب فهو يتمتع بأهمية كبيرة تساعد على حل كافة المشاكل المتعلقة بظهر رسائل الخطأ أثناء تشغيل أي لعبة، لذا عليك تحميل هذا البرنامج.

عند تحميل أي لعبة سواء كانت بإصدار قديم أو إصدار حديث أو حتى برامج عادية و بالأخص البرامج المتعلقة بالتصميم و الهندسة تتطلب منك وجود هذا البرنامج، من الأفضل أيضًا أن تقوم بتثبيت أخر إصدار منه و الإصدارات القديمة حيث أن هناك بعض البرامج التي تحتاج للإصدار القديم من هذا البرنامج.

تابع أيضا  تحميل برنامج flash player اخر اصدار مجانا
حمل من هنا

اقرأ أيضًا: تردد قناة dmc وشرح خطوات تثبيتها

برنامج PhysX لعمل الألعاب

يتم تثبيت هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر حتى يساعد على تحسين الأداء أثناء اللعب فيعمل على زيادة دقة و جودة اللعبة بشكل كبير و تحسين الأداء لأفضل مستوى مع إعدادات من خلالها يمكنك زيادة تعزيز الإطارات في الثانية الواحدة و تحديث ألوان اللعبة.

في الغالب من الأوقات عندما تود الدخول لأي لعبة تتطلب منك تحميل هذا البرنامج و تثبيته بشكل رسمي على جهاز الكمبيوتر، في حالة لم يأتي هذا البرنامج مع الملف الخاص باللعبة تستطيع تحميله من الرابط الرسمي له.

تابع تلك المقالة: برامج تهكير العاب

حمل من هنا

برنامج Flash Player 

برامج تشغيل الالعاب
برامج تشغيل الالعاب

إحدى البرامج المسؤولة عن تشغيل الألعاب أيضًا فهذا البرنامج من أهم البرامج التي يجب توافرها بشكل أساسي على جهاز الكمبيوتر حيث تحتاجها أي لعبة قديمة الإصدار أو برنامج كما تحتاج إليه عند تصفح الألعاب من خلال الإنترنت أو اللعب من خلال الأون لاين.

من الأفضل أن تقوم بتثبيت البرنامج بأخر إصدار له حتى تتفادى حدوث أي مشاكل عند تصفح أي ألعاب أو برامج من خلال الإنترنت أو حتى مشاهدة بعض مقاطع الفيديو، كما يساعدك جدًا على تحسين الأداء أثناء اللعب أون لاين.

تابع أيضا  سيرة ذاتية للانستقرام و نبذة عن مميزات وعيوب التطبيق
حمل من هنا

اقرأ أيضًا: الوان ايفون 11 برو وما هي افضل مميزاته

برنامج  Visual C++ Redistributable للألعاب 

من إصدارات شركة مايكروسوفت أيضًا كما أنه واحد من البرامج الأساسية التي يجب تثبيتها على جهاز الكمبيوتر حيث تطلبه أي برامج لتتمكن من العمل بالأخص برامج المونتاج أو الهندسة البرمجية و الألعاب منها ألعاب كرة القدم التي تتمتع بشهرة كبيرة.

يتمتع البرنامج بالقدرة على تثبيت الملفات المتعلقة بكافة الألعاب بالتالي يتم تحسين الألعاب و أدائها لذا من الأفضل تثبيته و الاستفادة من تحسين الأداء و الابتعاد عن أي مشاكل قد تحدث في الألعاب.

هناك مقال أخر يمكنك الاطلاع عليه: برامج مكافحة الفيروسات

حمل من هنا

ملفات Dll لتشغيل الألعاب 

فيما يتعلق بتلك الملفات فهي شديدة الأهمية بجانب برامج تشغيل الالعاب الواجب تشغيلها لعمل كافة الألعاب في وقتنا الحالي، حيث أن غالبية المشاكل التي تظهر في الألعاب تنتج بسبب عدم وجود تلك الملفات لذا من الضروري تثبيت هذه الملفات بإصدار الويندوز و ملف أي لعبة.

حمل من هنا

في نهاية المقال قمنا بتوضيح أهم برامج تشغيل الألعاب و التي يتطلبها كافة البرامج و الألعاب في وقتنا الحالي.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اقرأ أيضًا: عقوبة الاتجار بالمخدرات بالكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.