صحة

الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع

تعتبر أفضل اطراف صناعية هي تلك المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع من أهم الأجهزة التعويضية التي يحتاجها بعض الأشخاص في حالة تعرضهم لبعض الحوادث، فهي عبارة عن أطراف بديلة تجعل الشخص المصاب يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي، وذلك لأنه مصنوعة من أفضل الخامات السيليكون عالي الجودة الذي يؤدي نفس مهام الأصابع التي تم بترها وتعمل على مساعدتهم في مواجهة الكثير من الصعوبات و التي تتميز أيضًا بسهولة الاستخدام حيث يعد هذا الطرف الصناعي مثل الطرف الطبيعي.

اسباب بتر الاصابع

الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع
الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع

هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى بتر الاصابع، ومن ضمن هذه الأسباب:

  • التعرض للحوادث و بسببها يتعرض إحدى الأطراف مثل الأصابع للهتك الشديد، هناك بعض الالتهابات و العدوى التي لا يتم الشفاء منها بالرغم من تناول الأدوية المختلفة مثل المضادات الحيوية.
  • من ضمن الأسباب أيضًا الإصابة الحروق الشديدة أو الإصابة بصعق كهرباء أو الشلل في الأصابع أو وجود دورة دموية ضعيفة أو غير متوافرة في الأصابع مما يجعلها لا يشعر به من الأساس ومن الممكن أن يتعرض للحروق أو الإصابات الخطيرة من حيث الشكل و اللون.
  • هناك بعض الأسباب  الأخرى مثل الغرغرينا  و مرض السكري و الخثرات و الجلطات الدموية و الورم العصبي و التهاب العظام أو مرض الشريان المحيطي.
  • من الممكن أن يتم الإصابة في أحد الأطراف مثل الأصابع.
تابع أيضا  أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

لهذا الأسباب يتم الاهتمام كثيرًا بالاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع والتي تكون مصنوعة بجودة عالية و يتم تركيبها على أيدي الأطباء ذو الكفاءة و الخبرة العالية لعلاج بتر الاصابع.

نقترح عليك مشاهدة هذه المقالة أيضًا: علاج الكحة في المنزل

الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون

تشبه الاطراف الصناعية الأطراف البشرية بشكل طبيعي، لأنها مصنوعة من مادة السيليكون حيث لا يقوم المركز بتقديم الاطراف الصناعية الجاهزة للأصابع، و لكنه يقوم بتصنيع الاصبع للشخص الذي تعرض لحادثة ما أو بتر من حيث الشكل و المقاس و اللون الذي يناسبه و يعد ذلك من الأفضل، و ذلك لأن الاطراف التي يتم صناعتها من السيليكون يجعله الطرف الصناعي في الأصبع يأخذ نفس شكل ولون الأصبع الطبيعي و لا يستطيع أحد التفريق بينه وبين الطرف الطبيعي.

تتسم هذه الاطراف بوظائف هامة مثل تأدية المهام اليومية سواء في العمل أو في المنزل و ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي و حمل الأشياء، بجانب ذلك يقوم المركز بإنشاء أفضل الاطراف الصناعية.

مكونات الاطراف الصناعية

حيث تتكون الأطراف الصناعية من ثلاثة أجزاء أساسية و هي:

  • الجزء الأول هو الوصلة البينية و التي تسمى الواجهة تكون عبارة عن جزء يعمل على توصيل الطرف الصناعي المصنوع من السيليكون للأصبع بالجلد، و ذلك لأنه من الهام أن يتصل الطرف الصناعي اتصال بشكل مباشر لجلد المصاب و التي يتم صناعتها من وسادة مرنة حتى تمنع الصدامات.
  • أما عن الجزء الرئيسي الثاني يكون المكونات الهيكلية وهو الأصبع الصناعي الذي يتم تركيبه.
  • الجزء الثالث هو الغطاء و الذي يفضله بعض الأشخاص لأنه يجعل الأصبع الصناعي مثل الطبيعي تمامًا، و الذي يتم إضافتها من خلال مادة مشابهة للأنسجة البشرية و العمل على تغليف الطرف الصناعي بها و هكذا يتم علاج بتر الاصبع.
تابع أيضا  محفظة بومان Bowman's Capsule ودورها الأساسي في تصفية الدم

تابع هذه المقالة: طرق علاج خشونة الركبة

طريقة الاسعاف الاولى لحالات بتر الاصبع

269752675 2926286520969503 8974578170136017655 n اطراف صناعية, الاطراف الصناعية, علاج لبتر الاصبع الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع

هناك عدة أشياء يجب إتباعها في حالات بتر الاصبع على الفور للإسعافات الأولية وهي:

  • التحقق من أن ممرات الهواء لدى المصاب مفتوحة و السيطرة على التنفس والتأكد من الدورية الدموية، حيث يتم السيطرة على النزيف من خلال الضغط  بشكل مباشر على الجرح و رفع الجزء المصاب.
  • كما يجب أن يتم الاحتفاظ بالاصبع المبتور و تنظيفه إذا كان ملوث والتخلص من أي أداة قد تلوثه، و يتم الاحتفاظ به في قطعة قماش نظيفة ومبللة ثم وضعها في كيس بلاستيك محكم الإغلاق  ثم يتم وضعه في ماء بارد و لا يمكن أن يتم وضعه في الثلج مباشرة حتى لا يتعرض العضو للصقيع.

يجب أن يتوافر بعض الأشياء في شنطة الاسعافات الاولية مثل أدوية لتهيج الجلد و مرطب أو لوسيون، و ذلك حتى يصل المصاب إلى المستشفى ويتم معالجته.

طرق علاج الاصابع المقطوعة في حل فشل اعادة توصيل جراحيا

يتم إعادة توصيل الاصبع المبتور في خلال اثنى عشر من الحادث فقط ، ولكن في حالة فشل ذلك  يتم تركيب الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون له في حالة فقدان الطرف الطبيعي أو وجود أسباب تجعله غير صالح لاستعادته مرة أخرى.

تابع أيضا  هل القهوة العربية تسبب غازات؟

حيث يوفر لك المركز أفضل الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع على الفور بعد أخذ المقاسات والشكل واللون، فأكثر ما يميز المركز تخصصه في مجال الأطراف الصناعية الطبية عالية الجودة على أيدي المتخصصين في هذه المجال.

يمكنك أيضًا الإطلاع على هذه المقالة: وظائف الجينات الوراثية

ميزات اطراف السيليكون الصناعية

الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع
الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون الطبي لتعويض بتر الاصابع

هناك العديد من المميزات التي تتوافر للأشخاص المصابين عند تركيب الاطراف الصناعية من السيليكون:

  • تقوم الاطراف الصناعية المصنوعة من السيليكون بمساعدة الأشخاص في تحسين القدرة لديهم على الحركة أو المشي، مع إمكانية ممارسة الرياضية بشكل آمن تمامًا لأنها مرنة مثل الطرف الطبيعي.
  • كما يتم تصميم هذه الاطراف الصناعية من قبل المركز بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية التي تكون مناسبة لكافة الإصابات المختلفة سواء في اليد أو الأصبع أو القدم أو غيرهم.
  • كافة الأطراف الصناعية من قبل المركز تكون قابلة للطي لتماشى مع الحركة الطبيعية للجسم و نشاطاته اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.