ثقافة

اختبار البوصلة الشخصية ناعمة الهاشمي: أعرفي شخصيتك

اختبار البوصلة الشخصية من الاختبارات التي نالت شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة، وهذا بعد أن تحدثت عنه الدكتورة ناعمة الهاشمي. يعتبر هذا الاختبار واحد من مجموعة الاختبارات الهامة للتعرف على طبيعة الشخصيات، وهذا لكلا من الرجال والنساء على حد سواء. يعتمد اختبار البوصلة الشخصية على الاتجاهات كالبوصلة تماما، فهناك شخصية شمالية وجنوبية وشرقية وغربية. يمكنك التعرف بكل سهولة على شخصيتك من خلال مقارنة صفاتك بصفات كل نوع، كما يمكنك تطبيق هذا الاختبار على أقرب الناس إليكِ. ومن خلال هذا المقال نستعرف أكثر على أنواع الشخصيات حسب اختبار البوصلة لناعمة الهامشي.

ما هو اختبار البوصلة الشخصية؟

البوصلة هي إحدى الأدوات الملاحية التي تم استخدامها في القدم للتعرف على الاتجاهات، تلك الاتجاهات التي تنقسم إلى شمال وجنوب وشرق وغرب. لكن ما علاقة البوصلة الملاحية بالشخصيات؟..
قسمت الدكتورة ناعمة الهاشمي الشخصيات إلى أربع، وهذا حسب عصبية الشخصية والطريقة التي يعتمد عليها لإدارة المواقف.  إذ تم تقسيم الأشخاص إلى مجموعتين، المجموعة الأولى هي الشمالي أو الجنوبي، بينما المجموعة الثانية هي شرقي أم غربي.

إذا كنتِ تريدين التعرف على شخصية زوجك أو المقربين منك عليك قراءة هذا المقال كاملا ” من هنا “. فمن خلال المقال السابق نقدم لكِ صفات زوجك وطريقة التعامل معه، وهذا اعتمادا على اختبار البوصلة الشخصية الأمثل للتعرف على الشخصيات.

لماذا يجب أن أجرب اختبار البوصلة الشخصية؟

اختبار البوصلة الشخصية من الاختبارات التي نالت استحسان الكثيرين، لذا ننصحك بتجربة هذا الاختبار للحصول على الآتي:

  • عليكِ تجربة اختبار البوصلة لناعمة الهامشي حتى تتعرفين على شخصيات المقربين منكِ بشكل أكبر.
  • يساعد اختبار البوصلة على معرفة مزايا وعيوب كل شخصية، مما يعني الاستغلال الأمثل للمزايا والتعامل مع العيوب بشكل أفضل.
  • إذا قمتِ بالتعرف على شخصيتك من خلال الاختبار فهذا سيعزز من ثقتك بشكل أكبر.
  • يساعد هذا الاختبار على التعزيز من إدارة العلاقات الاجتماعية.
  • تسهيل التعامل مع المشكلات التي تواجهك، سواء كانت مشكلات كبيرة أو مشكلات صغيرة.
  • يمكنك التعرف على شخصيات زملائك في العميل ومديريكِ مما يطلعك على الطريقة المثلى للتعامل مع كل منهم، مما يزيد من نجاحك في العمل.

طالع أيضا : خطة تسويقية ناجحة للمبتدئين في مجال التسويق

هل يمكن أن تندمج الشخصية الشمالية مع الشخصية الجنوبية؟

الشخصيات في عالمنا تعتبر أحد اكثر الأمور تعقيدا، وهذا أيضا ينطبق على شخصياتنا في البوصلة الشخصية. قد يظن البعض أن الحصول على نتائج الاختبار سيحدد إمكانية اندماج وتعايش طرفين مع بعضهما البعض، لكن هذا الأمر ليس صحيحا. في الواقع يساعدك الاختبار على معرفة مميزات وعيوب كل شخص، والتعامل مع هذه العيوب أو الاستفادة من المميزات.

بينما لا يمكن أن يطلعك الاختبار على إمكانية اندماج شخصية مع شخصية أخرى، فالأمر يرتبط بعوامل أخرى كالمستوى التعليمي والثقافي وغيرها من العوامل التي بإمكانها تحقيق هذا الاندماج.

هل توجد اختبارات أخرى لتحديد الشخصية وكشف أسرارها؟

توجد العديد من الاختبارات النفسية التي توضح خبايا كل شخصية من الشخصيات في عالمنا، فالأمر لا يقتصر على المعرفة من خلال هذا الاختبار فحسب. هناك الكثير من اختبارات الشخصية التي ستؤهلك للتعرف على أسرار شخصيات المحيطين بكِ، سواء من الأقارب أو الأصدقاء أو زملاء العمل.

يمكنك التعرف أيضا من خلال الاختبارات الشخصية على شخصية شريك حياتك، وهذا للوصول إلى نقطة التقاء بينكما. وبشكل عام تعتبر هذه الاختبارات وسيلة مثالية لمعرفة ما يحب شريك حياتك وما يكره، بالإضافة إلى معرفة الطريقة المثالية للتعامل معه في المواقف المختلفة.

لمعرفة اكثر عن اختبار البوصلة الشخصية اضغط هنا

 

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments