صحة

أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه، ترطيب وتفتيح الجسم خطوتان مهمتان للغاية في أي روتين للجمال, ولكن مع وجود العديد من المنتجات المختلفة في السوق، قد يكون من الصعب معرفة الزيت الأفضل لنوع بشرتك، لهذا السبب قمنا بتجميع أفضل الزيوت لترطيب وتفتيح الجسم، حتى تتمكني من العثور على الزيوت المثالية لك.

أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

أفضل طريقة للحفاظ على رطوبة جسمك وبشرتك هي استخدام مزيج من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنظيف وترطيب الجسم، وتشمل هذه الزيوت زيت الورد الذي يمكنه تفتيح البشرة وزيت اللوز الذي يمكن أن يوحد لون البشرة وزيت الليمون الذي يمكنه التخلص من البقع الداكنة.

زيت اللوز

أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه هو زيت اللوز، زيت اللوز غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة ونعومتها، يمكن أن تساعد خصائص تفتيح زيت اللوز على توحيد لون البشرة وإضفاء لمعان صحي عليها.

تابع أيضا  4 شواهد على تأثير فيروس كورونا على العادات والسلوكيات

تابع أيضًا:- فوائد زيت اللوز الحلو العجيبة للبشرة و الجلد و الشعر

زيت الزيتون

زيت الزيتون ليس مجرد مادة، فهو مليء بالفوائد التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها والحفاظ على صحة الجلد، حيث يساعد على منع ظهور السيلوليت ويحافظ على البشرة شابة وصحية. تعتبر منتجات زيت الزيتون من بالمر من أكثر المنتجات شيوعًا في السوق لأنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة.

زيت الأركان

يعتبر زيت الأركان هو أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه، هذا الزيت مشتق من شجرة الأرغان، موطنها الأصلي المغرب، تستخدم النساء المغربيات زيت الأرغان منذ قرون للمساعدة في الحفاظ على بشرتهم ناعمة ونضرة. يُعرف الزيت أيضًا بقدرته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية من فيتامين E الضروري للحفاظ على ترطيب البشرة، يحتوي الزيت أيضًا على أحماض دهنية تساعد على حبس الرطوبة وحماية البشرة من الأضرار البيئية، زيت الأرجان غير دهني ويمتص بسرعة في الجلد، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن لديهم بشرة جافة أو حساسة.

لاستخدام زيت الأركان لترطيب وتفتيح الجسم، ما عليك سوى تدليك كمية صغيرة من الزيت على بشرة نظيفة ورطبة، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الأركان إلى حوض الاستحمام الخاص بك لتجربة الاسترخاء والترطيب.

تابع أيضا  هل القهوة العربية تسبب غازات؟

تابع أيضًا:- أضرار زيت التين الشوكي للبشرة

أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الاستحمام

أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الاستحمام هو بلا شك زيت الزيتون، وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على ترطيب البشرة ومنع تكون التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الزيتون غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الآثار الضارة للجذور الحرة.

زيت الجلسرين لترطيب الجسم بعد الاستحمام

يعتبر زيت الجلسرين من أفضل الزيوت لترطيب البشرة، فهو أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه، إنه زيت طبيعي آمن على البشرة ويقلل من أي تهيج أو احمرار. يمكن استخدام زيت الجلسرين لترطيب وتنعيم الجسم بعد الاستحمام. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من زيت الجلسرين على جسمك بعد الاستحمام وتدليكه على بشرتك.

ما هو افضل زيت للوجه قبل النوم؟

أفضل زيت للوجه قبل النوم هو زيت جوز الهند. زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من حروق الشمس. زيت جوز الهند هو أيضًا مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يساعد في تقليل انتشار حب الشباب.

أفضل زيت لتفتيح البشرة الجافة

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت للبشرة الجافة، فهو أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه، وذلك لأنه مرطب طبيعي يتغلغل في البشرة ويرطبها بعمق ويعالج جفافها وتشققاتها. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

تابع أيضا  رجيم الماء لمدة 3 ايام فقط و خسارة الوزن بسرعة

تابع أيضًا:- فوائد تين شوكي وأضراره للجسم

أفضل زيت لتفتيح المناطق الحساسة

زيت اللافندر من أفضل الزيوت لتفتيح البقع الداكنة والتخلص من حروق الجلد. يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على تفتيح البشرة، زيت اللوز الحلو هو حل آخر يمكن أن يساعد في ترطيب وتنعيم المنطقة الحساسة. كما أنه يعزز تجدد الجلد بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. يمكن استخدام مزيج من زيت الزيتون وعصير الليمون للمساعدة في تبييض المناطق الحساسة. يساعد عصير الليمون على تبييض المنطقة بسبب محتواها من حامض الستريك.

أخيرًا

شكرا للقراءة! أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا المقال عن أفضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه، إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.