منوعات

5 أخطاء يجب تجنبها عند شراء أثاث جديد لمنزلك

سواء كنت تفضل شراء مفروشات المنزل أونلاين أو من المحلات، هناك عدة أخطاء عليك تجنبها. فعلى الرغم من أن قطع الأثاث ليست باهظة الثمن كشراء منزل أو شقة أو سيارة، إلا أنها لا تزال مشتريات ثمينة، خاصة إذا كنت تشتري اثاث جديد تمامًا. فأي خطأ قد يؤدي إلى ضياع أموالك أو قد تضطر إلى استخدام قطعة أثاث رغم أنها لا تتماشى مع باقي نمط المفروشات.

في هذه المقالة، ستجد أهم النصائح حتى لا تقع في فخ شراء قطع أثاث غير مناسبة.

عدم التفكير في المستقبل

هل تستطيع أن تتخيل المكان الذى ستحب أن تعيش فيه بعد خمس سنوات؟ هل قطعة الأثاث التي ستشتريها اليوم ستستمر في ابهارك بعد مرور هذا الوقت؟  يعد التفكير في المستقبل بداية جيدة لشراء قطع الأثاث المناسبة، فالثمن ليس كل شيء؛ لأنه من الممكن اختيار طقم كنب باهظ الثمن ولكن بعد مرور عام يصبح طرازه قديم.

يوجد العديد من أنواع المفروشات التي لا تقدم مع الوقت وعادة ما تتميز بأشكالها المودرن البسيطة وألوانها المحايدة، فحتى لو فكرت في نقل مفروشاتك إلى بيت جديد ستضمن بشكل كبير أن ألوانها مناسبة مع طلاء الحوائط. أما قطع الأثاث النادرة ذات التصاميم غير المألوفة قد تبدو غير مناسبة بعد عام أو اثنين.

تابع أيضا  واتس الازرق بلس المعدل اخر اصدار للاندرويد

عدم معرفة القياسات الصحيحة

أسوأ شيئ يمكن حدوثه هو شراء أريكة باهظة الثمن أو طاولة طعام لا تستطيع امرارها من خلال باب المنزل أو الرواق . هذا خطأ يمكنك تجنبه بسهولة عن طريق قياس قطعة الأثاث ومعرفة إذا كانت تتناسب مع حجم الباب أو المدخل.

توفر معظم محلات الأثاث مقاسات القطع التي يعرضونها، فقط عليك معرفة القياسات الخاصة بمنزلك من مداخل وإطارات وأبواب وممرات وما إلى ذلك.أيضا لا تنسى إدراج قياسات العمال الذين سيقومون بنقل المفروشات. وبذلك ستتجنب شراء قطعة أثاث أكبر بكثير مما تحتاج إليه.

عدم إضافة لمسة فريدة تعكس شخصيتك

لا مشكلة من شراء أريكة جميلة أو طاولة قهوة مميزة، إلا أنه من الأفضل أن تعكس هذه القطع جزء من شخصيتك أو نبذة عن أسلوب حياتك، فمثلا يعشق البعض شراء الأنتيكات ووضعها في غرفة المعيشة حيث يأتي الزوار ويبدون إعجابهم بها أو عرض لوحة فنية لرسامك المفضل أو حتى تخصيص ركن للقراءة ووضع كتبك في مكتبة أنيقة بجانبها كرسي صغير ومجموعة شموع.

كل هذه اللمسات البسيطة تكشف الكثير عن شخصيتك الفريدة وتجعل كل من يزورك يقع في حب منزلك.

عدم وضع من يعيش معك في الحسبان

هل لديك أطفال؟ إذا عليك مراعاة عدم وضع طاولات أو كراسي ذات حواف صلبة، ومن الأفضل شراء أرائك ذات ألوان غامقة مثل الأسود والكحلي حتى لا تتسخ بسرعة. أما إذا كان لديك حيوانات أليفة مثل الكلاب والقطط، فتجنب شراء كنب أو وسادات مصنوعة من خامة شانيل لأن من السهل قطع خيوطها.

تابع أيضا  ماذا تعلم عن كوبونات الخصم؟

بالإضافة إلى ذلك يمكنك شراء أغطية مضادة للخدش لتغطية المفروشات والحفاظ عليها من الاتساخ أو القطع.

عدم معرفة كيفية صيانة قطعة الأثاث

تختلف طرق تنظيف كل قطعة أثاث على حسب المادة المصنوعة منها، فمثلا الأقمشة والسجاجيد لها طرق ومواد تنظيف مختلفة عن الخشب أو المعدن، لذلك عليك معرفة نوع كل مادة وكيفية تنظيفها بالطريقة الصحيحة حتى لا تتلف. عادة ما تأتي قطع الأثاث مع كتالوج به معلومات مفصلة عن كيفية التنظيف أو في حالة عدم توفر هذا الكتيب، يمكنك الذهاب إلى أي متجر تنظيف واستشارته أو إعطاء القطعه له لتنظيفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *