تقنية

تحمل برنامج فك الضغط للكمبيوتر و الاندرويد مجانا 2022

برنامج فك الضغط قد يكون مفيد في الكثير من الأحيان إن كنت تعاني من مشكلة المساحة التخزينية الصغيرة أو كنت تريد مشاركة أي ملف أو وسائط على وسائل التواصل الاجتماعي ففي تلك الحالة عليك ضغطها قبل الرفع حتى لا تواجه أي مشاكل أخرى، نتيجة التطورات التي تحدث في مجال التكنولوجيا أصبح هناك عدد كبير من البرامج يمكنها فك ضغط أي ملف سواء على جهاز الكمبيوتر أو حتى على الهاتف الذكي و هذا ما سنتعرف عليه من خلال تلك المقالة.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: تحميل اوفيس 2010

لماذا نحمل برنامج فك الضغط

في بداية الأمر علينا أن نعرف ما هي عملية ضغط الملفات فهي عملية تساعد على تقليص أو تصغير حجم أي ملف بالإضافة إلى الصور و مقاطع الفيديو و الهدف الرئيسي من تلك العملية هو توفير أكبر قدر من المساحة التخزينية على الجهاز أو الهاتف المحمول.

عند ضغط أي ملف يكون من السهل جدًا إرساله لأي شخص بل و تخزينه على الجهاز إن أردنا هذا، تم توفير عدد كبير من البرامج المتخصصة في هذا الأمر و لكن قبل ضغط الملف تتم عملية فحص شاملة للشيء المراد ضغطه مع تحديد كافة البيانات ليتم تحويلها في هيئة أكواد متعارف عليها من قبل البرنامج.

عند الرغبة في اختيار برنامج لفك الضغط يضم الكثير من المميزات عليك الانتباه من بعض الأمور منها التنسيقات التي يدعمها هذا البرنامج لضغط الملفات و نظام التشغيل الذي يعمل به عليك أيضًا التعرف على معدل الضغط الذي يعتمد عليه البرنامج بشكل أساسي.

تابع أيضا  اسعار الايباد الجديد و المستعمل في مصر بأفضل المواصفات و المميزات

يمكنك من خلال الإنترنت العثور على عدد كبير من أدوات الضغط و البرامج المتخصصة في تلك المهمة بأعلى مستوي و أفضل أداء على الإطلاق، تساعد تلك الأدوات في ضغط الملف و إعادة فك الضغط أيضًا إن أردت هذا الأمر.

فيما يلي سنتعرف على أفضل برنامج فك ضغط سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف الذكي بأفضل المميزات الموجودة بها.

تستطيع مشاهدة هذا المقال: برنامج كلين ماستر

ZArchiver لفك الضغط على الهاتف

برنامج فك الضغط الأشهر لأجهزة لكمبيوتر و الهواتف الذكية مجانًا 

إنه واحدة من أفضل برامج فك الضغط على الهاتف الذكي يمنحك القدرة الكاملة على إدارة الملفات و كل هذا من خلال الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، بالاعتماد على هذا البرنامج ستكون قادر على رؤية المعلومات الموجودة بداخل الملف بل و استخدام ملفات من الهاتف للحصول على ملف واحد مضغوط في بضع ثواني عن طريق ضغط الملفات.

يمنحك apk zarchiver القدرة على إنشاء ملفات مضغوطة بمختلف الصيغ أما في حالة أردت فك الضغط من ملف ما يمكنك بكل سهولة إدخاله على هذا البرنامج و النقر على زر فك الضغط ليتم حريره من عملية الضغط بكل سهولة و بخطوات بسيطة جدًا.

في البرامج الآخرى عن ضغط الملف لا يمكنك التعرف على العناصر الموجودة بداخله لكن هذا البرنامج يمنحك القدرة على رؤية كل ما بداخل الملفات بأي صيغة مناسبة لك إلى جانب هذا الأمر ستمتلك القدرة على رؤية المحتويات حتى لو كانت محمية عن طريق كلمة سر.

إنه واحد من أهم البرامج على الإطلاق و التي يجب أن تكون موجودة على هاتفك الاندرويد بشكل أساسي و الرائع أكثر في هذا البرنامج أنه متاح بشكل رسمي على متجر بلاي لذا لن تواجه أي مشاكل عندما ترغب في الحصول عليه بالإضافة إلى عملية الضغط التي تتم بشكل مجاني بالكامل.

تابع أيضا  معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

تابع هذا المقال: برنامج كاشف الارقام

برنامج ضغط الملفات Zip

إنه واحد من أفضل برامج الضغط الموجودة على أجهزة الكمبيوتر يعمل بسرعة فائقة و بدون مواجهة مشاكل أثناء الاستخدام مع واجهة سلسة بالنسبة للأشخاص المبتدئة به، الرائع به هو دعمه لكافة الصيغ و التنسيقات الرئيسية للملفات.

يمنحك سلاسة و قدرة كبيرة على التعامل مع أي ملفات سواء كانت كبيرة الحجم أو ملفات مأخوذة من الأرشيف أو حتى الملفات الصغيرة، كل هذا إلى جانب قدرتك الكبيرة على إنشاء ملفات و وضع أفضل حماية عليها عن طريق تدوين كلمة مرور تتمتع بالقوة.

بمجرد رفع الملف على هذا البرنامج يبدأ في عمل كل المهام المتعلقة بخدمة الأرشفة بالاعتماد على نظام ويندوز بالإضافة إلى توفير خيارات لتحويل ملفات الأرشفة لصيغ متنوعة، كما يقوم بمنحك أيضًا خيار لتقسيم ملفات الأرشفة في هيئة مجلدات تبعًا لما يناسبك أو تحتاجه.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال: برنامج حرق الويندوز

اقوى برنامج لفك الضغط بدون مشاكل

في تلك الفقرة سنتحدث عن برنامج peazip الأفضل لفك الضغط على أجهزة الكمبيوتر و بدون مواجهة أي مشاكل إلى جانب المميزات الرائعة الموجودة به، هو واحد من البرامج الأساسية التي يجب توفيرها على أجهزة الكمبيوتر.

بالإضافة إلى أنه منافس قوي للبرامج الآخرى نتيجة العديد من المميزات الرائعة به يعمل بشكل مجاني على ضغط أي ملف و إعادة فك الضغط بالتالي لن تحتاج لدفع أي رسوم مالية لاستعمال البرنامج مع واجهة سلسة في الاستخدام و تتمتع بالبساطة.

يمكنك تجميع أكثر من ملف في ملف واحد فقط بالتالي يمكنك مشاركتها مع أي شخص بكل سهولة و بدون الحاجة لوجود مساحة تخزين كبيرة على الكمبيوتر أو حتى رفعها على أي موقع، عملية الضغط تؤدي إلى تصغير الحجم الأساسي للملف مع الحفاظ على جودة العناصر الموجودة بداخله.

تابع أيضا  Twitter تويتر بدون حساب و خطوات تعديل البريد الإلكتروني في توتير

واحدة من الخصائص الرائعة في البرنامج أيضًا أنه يوفر لنا القدرة على فك ضغط أي ملف فبمجرد رفع الملف على البرنامج يبدأ في عملية استخراج البيانات بطريقة تلقائية، يعمل peazip مع أنظمة التشغيل بدءًا من ويندوز 7.

  • واحدة من المميزات الرائعة بالبرنامج هو قدرته على التعامل مع كافة التنسيقات لأي ملف.
  • يمكنه تقسيم الملفات كبيرة الحجم لأجزاء عديدة لتقوم برفعها على الإنترنت بكل سهولة و بدون مواجهة أي مشاكل.

يوضح هذا الفيديو بشكل مفصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.