طب و علوممنوعات

علماء إكتشفوا مصدر فيروس “كورونا” القاتل

تقرير علمي يؤكد على أن العلماء قد قاموا بالكشف عن مصدر فيروس كورونا الجديد القاتل، الذي تفشى في الصين، وسبب انتقاله للبشر..
ووفقا للتقرير فقد انتقل الفيروس إلى البشر من الثعابين التي تباع داخل سوق بمدينة ووهان الصينية..فيما يعتقد العلماء في جامعة بكين أن فيروس كورونا الشبيه بالسارس يتكون من مزيج لفيروسين يؤثر أحدهما على الخفافيش والآخر فيروس كورونا مجهول..بينما أوضح العلماء أن المادة الوراثية للفيروسين، أعيد تجميعها قبل أن تلتقط بروتين يسمح للفيروس بالارتباط بخلايا معينة، بما فيها خلايا البشر..
هذا وقد وجد العلماء عبر بتحليل جينات السلالات أن الثعابين أصدرت النسخة الأكثر تشابها لفيروس كورونا، بل وجعلته أقوى..ومن خلال بيعها إلى جانب “الكوالا” الحية والفئران وغيرها في سوق هوانان للمأكولات البحرية وسط مدينة ووهان، يرى العلماء أن الثعابين هي نقطة انطلاق الفيروس..
بينما وجدت الدراسة الجديدة أن المادة الوراثية لفيروس كورونا الجديد، تظهر كسلالة متقاطعة من سلالة معروفة بإصابتها الخفافيش..
هذا يعتمد النوع الذي يستطيع الفيروس إصابته، على البروتينات الموجودة على أسطح خلاياه، وما إذا كان يمكن أن يرتبط بالمستقبلات الموجودة على أسطح خلايا الحيوانات الأخرى..
تجدر الإشارة إلى أن هذا الفيروس الغامض قد أدى لمقتل 17 شخصا في الصين، وإصابة 504، كما تم الكشف عن حالات في كوريا الجنوبية واليابان وتايلاند وهونغ كونغ والولايات المتحدة..

الوسوم
أمريكا السعودية الصين رصد برس كورونا مصدر فيروس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق