رصد سياسيوطني

مجلس قضاء تيبازة : غرفة الاتهام تقرر الإفراج عن “كريم طابو” ، ووضعه تحت الرقابة القضائية.

قررت غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء تيبازة اليوم الأربعاء الإفراج عن كريم طابو المتواجد رهن الحبس الاحتياطي بتهمة “إضعاف معنويات الجيش” حسب ما أعلن عنه أحد محاميه.

وتقدم دفاع “كريم طابو” في وقت سابق بطلب استئناف قرار قاضي التحقيق لدى محكمة القليعة (تيبازة) بتاريخ 11 سبتمبر الجاري أين أمر بوضعه رهن الحبس الاحتياطي بتهمة “إضعاف معنويات الجيش” حسب ما أفاد به ل/وأج أحد محاميه، الاستاذ” أعمر بلول” .

ورافع دفاع المتهم صباح اليوم أمام هيئة غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء تيبازة من أجل الإفراج المؤقت عنه و تقديم كل الضمانات للامتثال أمام السلطات القضائية، سيما منهم قاضي التحقيق كلما استدعى التحقيق القضائي ذلك على اعتبار أنه (الحبس الاحتياطي) إجراء تحفظي يمكن أن يعوض بالرقابة القضائية، حسب ما قاله المحامي مصطفى بوشاشي.

وأعرب المحامي في تصريحه ل/وأج عن ارتياحه لقرار العدالة، مذكرا بأن “الإجراءات القضائية تقضي بخروجه الفوري من المؤسسة العقابية للقليعة مساء اليوم أو غدا صباحا كأقصى تقدير على أن يمتثل في كل مرة يتم استدعاؤه من قبل قاضي التحقيق قبل جدولة قضيته للمحاكمة”.

ويرأس” كريم طابو” البالغ من العمر 46 سنة، تنظيم سياسي غير معتمد يسمى “الحزب الديمقراطي الاجتماعي” بعد أن شغل منصب السكرتير الأول لحزب القوى الاشتراكية (2007-2011 قبل أن ينسحب منه سنة 2012

واج

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock