محلياتوطني

رئيس بلدية بوزڨن “تيزي وزو” عن حزب الارسيدي ،يمنع المواطنين من تسجيل انفسهم بالقوائم الانتخابية.

قام رئيس بلدية بوزڨن (شمال شرق مدينة تيزي وزو) ،بخرق قوانين الجمهورية الجزائرية، خصوصا القانون الجديد المتعلق بصلاحيات الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر ، و الذي يعاقب اي شخص او مؤسسة تعرقل عمل الهيئة الوطنية في عملها من اجل تنظيم انتخابات رئاسية في كنف الشفافية، و تمكين الشعب الجزائري من التعبير عن خياره بكل ديمقراطية، في اختيار رئيسه حسب المواد الدستورية 7 و 8.

حيث فاجأ المدعو “رشيد اودالي” رئيس بلدية بوزڨن المنضوي وي تحت لواء  حزب التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية RCD, بتعليمة قام باصدارها يصرح فيها انه يمنع سير عملية المراجعة الانتخابية ببلديته.

علما ان القانون الجديد سحب من الادارة و من  البلدية مهمة مراجعة القوائم الانتخابية، ووضعها تحت صلاحية الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات ، هي من يخول لها القانون الاشراف عن العملية ، واصدار التعليمات للمشرفين المباشرين عليها.

متابعون اشاروا ان خرجة المدعو “اودالي” تدخل في اطار محاولة التشويش و زرع البلبلة لا غير، بما ان الصلاحيات تم سحبها من البلديات، لكن في نفس الوقت يعتبر يحرض على عرقلة الهيئة و هو ما يعاقب عليه القانون ووالي ولاية تيزي وزو مدعو للتدخل سريعا و تطبيق القانون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock