الشائعتاريخ و هويةوطني

من ينتصر للشهيد” علي لابوانت”.

فيديو "علي لابوانت" المتداول عبر الفايسبوك جمال يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة.

فيديو “علي لابوانت” المتداول عبر الفايسبوك

جمال يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة.

أكد الباحث والمؤرخ” جمال يحياوي” ، أمس، أن الوثائق التي تم الترويج لها في فيديو بث عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ويدعي صاحبها أن الشهيد “علي لابوانت” لم يستشهد إبان الثورة وإنما توفي سنة 1989، “إنما هي وثائق مزورة لا أساس لها من الصحة”.

وقال مدير المركز الوطني للكتاب بوزارة الثقافة في تصريح لـه على هامش ندوة تاريخية احتضنها منتدى “المجاهد” بمناسبة إحياء الذكرى الـ61 لتأسيس الحكومة المؤقتة، أن الشخص الذي ظهر في هذا الفيديو وروج لهذه المعلومات الخاطئة إنسان “مختل”، وأضاف أنه “ربما يبحث عن الشهرة الإعلامية لا غير”.

نفس الأمر أكده الأمين الوطني للمنظمة الوطنية للمجاهدين “علي دحلوك” ، الذي استاء لتكرار مثل هذه المحاولات الرامية لتشويه صورة المجاهدين وحتى الشهداء.

لكن هذا لا يخفي احتمال ان العمل مقصود يهدف لتشويه شهداء الثورة الجزائرية، لذلك فإن غتح تحقيق في القضية ضروري، و لمالا متابعة هذا الكذاب في العدالة.

للإشارة فقد تم في الأيام الاخيرة، تداول فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” يظهر شخصا قدم نفسه على أنه نجل الشهيد “علي لابوانت” (علي عمار) وروج لوثائق تعارض الحقائق التاريخية المعروفة بشأن تاريخ استشهاد “علي لابوانت” على أساس انه لم يستشهد إبان الثورة وإنما توفي عام 1989.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock