رصد سياسي

صراع الاجنحة و صراع المواقع , موقع كل شيء عن الجزائر يكشف تجاوزات شركة ابن نزار .

 

في  مقال  لموقع  كل  شيء  عن  الجزائر  عاد  فيه    الى  احداث  جرت  سنة  2017   حيث  , كشفت مراسلة وجهتها سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، بتاريخ 6 أبريل 2017، إلى الوزير الأول آنذاك عبد المالك سلال، عن علم الآخير، بتجاوزات ارتكبتها شركة “سمارت لينك كومينيكايشن” (SLC) التي تعُود ملكيتها لعائلة وزير الدفاع الوطني السابق، خالد نزار.

وحسب ما ورد في المراسلة الموجّهة إلى عبد المالك سلال , ويحوز “كل شيء  عن الجزائر ” نسخة منها، فإنه تم تكليف سلطة الضبط بالتحقق من كون أن مشغل (SLC) قد قام بالتضليل منذ عام 2006 , عند الاستخدام التنظيمي لقنوات النطاق الترددي جيقاهيرتز( 5 GHz ) , التي تم تخصيصها له، في إطار استخدام واستغلال المعدات الحساسة لإنشاء وتشغيل شبكة محلية لاسلكي (RLAN)، غير أنه قام باستخدامها لأغراض أخرى، والمتمثلة في نشر شبكة أساسية عادةً ما تمنح لمشغل حائز على رخصة للقيام بذلك”. وهذا الشرح جاء ردًا على استفسارات الوزير الأول حسب ما ورد في المراسلة.

ومن الواضح أن شركة “سمارت لينك كومينيكايشن “قد تلاعبت في استخدام الترددات التي مُنحت لها من أجل استعمالها وفق ما هو منصوص عليه في الترخيص الذي استلمته، أي تشغيل شبكة محلية لاسلكية و (شبكة ويفي في الخارج)، وبدلا من ذلك قامت بنشر شبكة أساسية، وهي عبارة عن بنية تحتية تدعم حركة المرور الكبير للأنترنت والمخصصة بشكل عام لموردي نقاط الاتصال بالإنترنت.

وما يمكن استخلاصه من الوثيقة، أن “شركة خالد نزار” ,  قامت بإنشاء شبكة بدون ترخيص. ولا يعد هذا الاستخدام غير قانوني فحسب، بل إنه يمثل خسارة كبيرة في إيرادات الدولة، حيث تُباع هذه التراخيص عمومًا بعشرات أو حتى مئات الملايين من الدولارات.

كما أشارت المراسلة أن المشغل طلب في عام 2005  , “استغلالًا نهائيًا لقنوات النطاق الترددي 5 جيجاهرتز”. وهو الطلب الذي تم رفضه من قِبل مؤسسة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكي التي ذكرت شركة (SLC) بأنه “يمكن مشاركة القنوات المخصصة مع مشغلي الشبكات (RLAN) المحلية اللاسلكية الأخرى”.

هذا وقد تحصل المشغل (SLC) في عام 2014، على إذن لاستغلال هذه الترددات لمدة 5 سنوات ، والتي تنتهي صلاحيته في 6 أبريل 2019، وفقًا للوثيقة نفسها.

هذا   و يدير   ابن  نزار  الموقع  الالكتروني   “الجيري   لاتريوتيك”  , فهل   هي  حرب  مواقع   عاكسة  لحرب  اجنحة  تدور  رحاها   في  الخفاء  ?!!

الوسوم
اظهر المزيد

eltabib alaa

محرر بموقع رصد برس مهتم بالتحليلات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock