رصد سياسي

متقاعدوا الجيش الوطني الشعبي يخرجون بعدة ولايات , رافضين للتمديد و منددين بتاجيل الانتخابات .

 

نظم صباح اليوم الاحد  , متقاعدي الجيش الوطني الشعبي ,  ب”آفلو بولاية الأغواط” ، مسيرة جابت الشارع الرئيسي بوسط المدينة ,رددوا  خلالها العديد من الشعارات على غرار:  “لا تمديد ..لا تأجيل ..الرحيل الرحيل”، “بركات بركات لا لحكم العصابات” و”الشعب جوعتوه والدستور عفستوه”.

كما أشادوا بالجيش الوطني الشعبي , في حماية الوطن والحفاظ على وحدته  , “يا جيش يا شجعان أحمي وطنك من العديان “، ورفضوا كل تدخل أجنبي.

و ايضا  خرج اليوم، العشرات من أعضاء التنسيقية الوطنية لمتقاعدي ومعطوبي وذوي الحقوق,  للجيش الوطني الشعبي بتيبازة, في مسيرة للتعبير عن انضمامهم للحراك الشعبي، رافعين شعارات رافضة للتمديد و مطالبة برحيل النظام.

وتجمع العشرات من متقاعدي ومعطوبي الجيش بالساحة العمومية ,,وسط مدينة تيبازة قبل الانطلاق في مسيرة توجهت نحو مقر الولاية، ثم العودة شمالا نحو الشارع الرئيسي عبر الطريق الوطني رقم 11.

ورفع المتظاهرون شعارات مناهضة للنظام ورافضة للتمديد منها  : ” الشعب لا يريد لا بدوي ولا السعيد”، ” الشعب لا يريد خرق الدستور”،  ” الشعب يرفض النظام ومشتقاته” و ” ترحلو يعني ترحلو”.

وألقى المنسق الوطني “سعيدي عبد العزيز” ,  بالمناسبة كلمة أكد فيها على أن السلطة لم تفلح سوى في الفساد ,فيما أخفقت في كل المجالات الأخرى، مشيدا بالحراك الشعبي السلمي , الذي أبهر العالم وباللحمة الوطنية، كما أشار إلى أن التنسيقية الوطنية حارسة الحراك, وستقف ضد كل من يحاول ركوبه من أجل الوصول إلى امتيازات في السلطة، لافتا إلى أن أعضاء التنسيقية سينصهرون في الحراك الشعبي ودعا النظام إلى الرحيل وترك الشعب يقرر مصيره.

 و كانت  هناك  ايضا  , مسيرة ووقفة سلمية لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي  بعين تموشنت، المحتجون رافعون أعلام وشعارات “لا للتأجيل لا لتمديد ترحلو يعني ترحلو”.

 و ايضا  خرج صباح اليوم الأحد العشرات من أعضاء التنسيقية الوطنية لمتقاعدي الجيش,  والمعطوبين وذوي الحقوق ب”الوادي” ,  إلى الشارع  للتعبير عن انخراطهم في الحراك الشعبي. 

وقد نظم هؤلاء وقفة سلمية بساحة الشهيد “حمه لخضر” وسط المدينة، حاملين الرايات الوطنية ورافعين لافتات ضد تمديد عهدة الرئيس المترشح “بوتفليقة”، وضد حكم ما وصفوه بـ “العصابة والفاسدين”  , كما رددوا شعارات منها “الجزائر ليست لكم بل للشعب”و”الجزائر ليست ملكية خاصة” و “لا للفساد والمفسدين” و”لا للتدخل الأجنبي “.

كما  خرج أعوان الرقابة وموظفي مديرية التجارة,  لولاية جيجل في وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المديرية، ضد تمديد العهدة الرابعة.

ورفع هؤلاء شعارات : “إرحلو…..إرحلو نريد نظام من صلب الشعب ” و “موظفون مع الشعب واقفون لا لتمديد”.

الوسوم
اظهر المزيد

eltabib alaa

محرر بموقع رصد برس مهتم بالتحليلات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock