رصد سياسي

وقفات للمطالبة بابعاد “عبد المجيد س – سعيد” , و اخرى ضد التمديد و تاجيل الانتخابات , اليوم السبت .

نظم نقابيو الاتحاد العام للعمال الجزائريين , صباح اليوم السبت وقفة احتجاجية ، أمام المركزية النقابية بساحة أول ماي، طالبوا خلالها برحيل “عبد المجيد س –  السعيد ” من الأمانة العامة للاتحاد.

من  جهة    اخرى   , نظم مواطنو دائرة درڨينة في ولاية بجاية مسيرة سلمية حاشدة للمطالبة بتغيير النظام.

و ايضا  خرج إلى شوارع مدينة “تيزي وزو” ,  صباح اليوم المئات من عمال مؤسسة الجزائرية للمياه,  بتيزي وزو و أصحاب المؤسات الصغيرة,  المؤسسة في إطار تدابير تشغيل الشباب , للتعبير عن رفضهم لتمديد العهدة الرابعة لبوتفليقة و للمطالبة برحيل النظام.

مسيرة عمال مؤسسة الجزائرية للمياه , انطلقت من مقر المؤسسة باتجاه ساحة “الزيتونة” ,  الكائنة بالمدخل الغربي لمدينة تيزي وزو , والمسيرة الثانية انطلقت من جامعة حسناوة باتجاه وسط المدينة.

و ايضا  نظم اليوم  السبت  ، مجموعة من الفنانين، وقفة احتجاجية أمام المسرح الجهوي ,”صراط بومدين “بسعيدة معبرين من خلالها عن رفضهم لتأجيل والقرارات الأخيرة الصادرة عن الرئاسة ومحيطها الضيق.

في حين وجه المحتجون دعوة عامة, إلى جميع الأسرة الثقافية بولاية سعيدة, لتنظيم وقفة سليمة بنفس المكان يوم الخميس القادم تضامنا مع الحراك الشعبي و كذا موقفهم الرافض لترقيع الذي تمارسه السلطة الحاكمة في الجزائر.

الوسوم
اظهر المزيد

eltabib alaa

محرر بموقع رصد برس مهتم بالتحليلات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock