وطني

خلل عالمي يصيب موقع الفيسبوك

 

سلسلة من الأعطال تضرب موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك”، في الفترة الأخيرة، إذ أصيب الموقع اليوم، بحالة أشبه بالشلل لدى عدد كبير من المستخدمين، الذين تفاجأوا بخروج حساباتهم وعند إعادة تسجيل الدخول سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الموبايل، تظهر رسالة تنبيه تقنية نصها: “حدث خطأ غير متوقع، من فضلك حاول تسجيل الدخول مرة أخرى”، فيما يواجه معظم من لم تخرج حساباتهم حالة من العجز في التصفح أو مشاركة أي منشورات أو صور بعدما أصبحت معظم الصفحات غير نشطة، ولم تصدر الشركة حتى الآن أي بيانات عن أسباب هذا العطل المفاجئ الذي ضرب “انستجرام” أيضا.

وتعرض “فيسبوك”، مطلع الشهر الجاري، لعطل تقني، تسبب في فشل المستخدمين في إرسال الرسائل عبر تطبيق “الماسنجر” المربوط بالموقع، واستمر العطل لأكثر من ساعتين.

ويشهد “فيسبوك” أعطالا تقنية بشكل مستمر، فقبل الواقعة السابقة بـ10 أيام، وتحديدا في 24 نوفمبر الماضي، حدث عطل فني أدى إلى فشل الوصول إلى حساباتهم.

وفي 22 يناير الماضي، تعرض تطبيق “واتساب”، أكثر التطبيقات تحميلا على الأجهزة الذكية في العالم والتابع لشركة “فيسبوك”، إلى عطل في عدد من دول الشرق الأوسط.

وأعلنت فيسبوك، في وقت سابق، بدء العمل على تكامل تطبيقات “واتساب” و”ماسنجر” و”انستجرام”، بهدف تطوير تشفير متكامل يشمل المراسلات في التطبيقات الثلاثة، على أن تنتهي عملية الدمج في نهاية 2019 أو بداية 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock