دولي
أخر الأخبار

الإعلام المصري و القمة العربية-الأوروبية

أجمع الإعلام المصري رؤيته للقمة العربية_ الأوروبية كَقمة ناجحة و أنّ مصر مُثلت بتمثيل رفيع المستوى من طرف رئيسها عبد الفتاح السيسي. كما أكَّد جميع الإعلاميين المصريين أنّ اختيار مصر كدولة مُنظمة نابع من ثقة الدول الأخرى بحُسن تنظيم القمة , و هو ماطُبق فعليا على أرض الميدان.
هذا وقد أبدى عمر أديب سخريته من غياب الرئيس القطري الأمير تميم من القمة العربية-الأوروبية, واصفا تصرف الرئيس القطري بالتصرف الصبياني. يُذكر أنّ الدعوة التي وجهت وجهت إلى الأمير القطري عن طريق السفارة اليونانية في قطر. وهو ما اعتبره الجانب القطري إهانة في حق دولة قطر.
مقال الصحفي ديفيد هيرست بصحيفة الميدل ايست أي الناقد لتوجه زعماء الدول الأوروبية لمصر بعد ارتكابها للعديد من الجرائم في حق المدنين وتزييفها للحقائق و كذا إقامة محاكم عسكرية للمدنين , هو الأخر لاقى تأويلاً من طرف عمر أديب. الإعلامي المصري و في برنامجه على قناة م بي سي مصر أصَر أنّ الكاتب ديفيد هيرست لم يستغرب في مقاله من قدوم الزعماء الأوروبيين إلى مصر بل كان يُمجد قيمة مصر وما وصلت إليه سياسَاتها للحصول على ثقة العالم بأسره. متغاضيا عن ما ذُكر في مقال هيرست من نقد لاذع لسياسات مصر الحالية.
أما الإعلامي أحمد موسى فقد أعرب عن سخريته من غضب دولة تركيا من عدم دعوة رئيسها أردوغان للقمة العربية- الأروربية, واصفا إياه بالجريح فهو حليف لقطر. كما وجه الإعلامي أحمد موسى رسالة للرئيس التركي أردوغان قائلا :” لست عضوا في جامعة الدول العربية و لا في الإتحاد الأوروبي فبأي صفة تريد منا دعوتك” . و في ذات السياق صرح الإعلامي أحمد موسى , أن الإرهابيين تحتضنهم تركيا و دولة مصر لن تستقبل الإرهابيين على أراضيها.
و يجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقد نقاش القمة العربية-الأوروبية لتدخلات تركيا في سوريا. ومن جهته صرح سامح شكري وزير خارجية مصر أنّ مصر لن تنزلق لمستوى تركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock