منوعات

مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل…أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟

أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟

بقيت معاناة التلاميذ في جل المؤسسات التربوية بولاية الجلفة مستمرة،فما يحدث فيها اشبه بكابوس يعيشه هؤلاء يوميا من طرف المسؤولين على المؤسسات وعلى رأسها المدراء،الذين يتعمدون تأخير عمل المؤسسة في التعزيل و التهيئة والترميم من فصل الصيف الى بعد الدخول المدرسي بدون رخصة من طرف الجهات المختصة،مع تعطيل الدراسة في كل الاقسام بحجة انهم يقومون بالترميم في المؤسسة،واستغلال أوقات الدراسة لاشياء اخرى وحرمان التلاميذ من مواصلة دروسة،نتيجة أشغال الترميم والتعديل والتغيير في المؤسسات التربوية .

وهذا ما حدث في ثانوية الغريسي عبد الغاني (المتقنة) ببلدية الجلفة،تجاوزات بالجملة والضحية الوحيدة هي التلاميذ،الذين هم حاليا مهددون بعدم الدراسة وبسنة بيضاء،نتيجة الاشغال الجارية في المؤسسة،والتي اقرها المدير بتصرفاته الصبانية الغريبة،ترميم،وتعديلات في البناء،تحويل المعدات من حجرة الى حجرة،تحويل المخابر مع عتاده من مكان الى مكان،وتحطيم عتاد المخابر والمعامل والمخصصة للأعمال التطبيقية وبدون ترخيص من مديرية التربية، وازعاج الاساتذة والتلاميذ بأشغال الترميم والبناء في التوقيت المخصصة للدراسة،وكذا تعريض طاقم التدريس،الحراس وعمال المؤسسة للخطر وفي بعض الاحيان الى المضايقة،جراء التجاوزات التي قام بها مدير المؤسسة وتحويل المؤسسة الى ورشة للبناء ومفرغة للنفايات ولمخلفات الترميم،بالاضافة الى اصرار على تركيب المغسل(احواض المخابر المخصصة للتجارب) صدئة مهترئة وقديمة لا تصلح حتى للعمل فيها،وذلك من أجل تعويض ما هدمه،علما انّ منذ بداية السنة التلاميذ لم يدرسو بالمخابر وحتى انهم لم يقوموا بتطبيق واحد،نتيجة ما حدث وبداية أشغال الترميم والبناء في وقت الدراسة،وهذا ما يجعل المسؤول الأول عن ضياع المؤسسة وتلاميذها هو “المدير”.

تابع أيضا  ماونتن فيو الساحل الشمالي في مصر

ومن جهته أخرى وحسب ما أكدته بعض المصادر،انّ المدير يصر على تحويل المحيط الخارجي للمؤسسة الى مفرغة عمومية لمخلفات الهدم والبناء،وتشويه المنظر الخارجي والجانبي للمؤسسة،بوضعه مخلفات الترميم بجانب المؤسسة،دون اللجوء الى تحويل تلك المخلفات ،الى الأماكن المخصصة لها بمؤسسة الردم التقني تفاديا لكل المشاكل التي قد تحدث جراء هذه التجاوزات والخالفة للقوانين.وما يدعوا للحيرة والتساؤل هو انّ مديرية التربية لم تقم بأي اجراء ضد مدير المؤسسة علما انه ليس له رخصة للبناء والترميم؟وهل مديرية التربية لها علم بما يحدث في هذه المؤسسة؟.

إشراف وتحقيق وتحرير ومتابعة الصحفي المحترف 

الأستاذ الدكتــــــور :رمضـــــاني نــــــــــورالدين رضــــــــــا

IMG 20231027 WA0001 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟ IMG 20231027 WA0003 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟ IMG 20231027 WA0004 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟ IMG 20231027 WA0006 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟IMG 20231027 WA0005 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟IMG 20231027 WA0007 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟IMG 20231027 WA0009 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟ IMG 20231027 WA0008 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟ IMG 20231027 WA0011 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟ IMG 20231027 WA0012 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟ IMG 20231027 WA0013 مديرية التربية بالجلفة مطالبة بفتح تحقيق وتوقيف المهازل...أشغال بناء وترميم في ثانوية لغريسي عبد الغاني في أوقات الدراسة…؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك التقنية