رصد سياسيمحلياتوطني

وزير العدل : مطلب العدالة هو الشعار الذي تنصهر في جوفه المطالب كلها

 اعتبر وزير العدل حافظ الأختام” بلقاسم زغماتي” اليوم الاثنين بوهران أن مطلب العدالة هو “الشعار الذي تنصهر في جوفه المطالب كلها”.

وذكر السيد” زغماتي” لدى إلقاءه كلمة بمناسبة إشرافه على تنصيب النائب العام والرئيس الجديدين لمجلس قضاء وهران, بقوله “أن مطلب العدالة يظل في تقديري هو الشعار الذي تنصهر في جوفه المطالب كلها وهو ينوب عنها جميعا في تنوعها وتعددها“.

وأضاف : “ثمة مراحل معينة في حياة المجتمعات يتحول فيها القضاء بالضرورة إلى مربط كل الآمال, والى بوصلة تؤشر شعرتها إلى سلامة الاتجاه أو انحرافه” مبرزا أن “في واقعنا الراهن هناك ضرورة مطلقة لإقامة حكم القانون والى مضاعفة الجهد من أجل التمكين له وتوطينه واستقراره في الممارسة والواقع”.

وذكر أيضا في هذا الجانب أن “الشعب إذا كان قد صرخ من أعماقه بضرورة محاربة الفساد والتصدي لاقتصاد الريع والاستبداد فإنه قد طالب مقابل ذلك بالكرامة والمساواة في الفرص واحترام حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية”.

وشدد السيد زغماتي على “حتمية مداواة الآثار السلبية عما سبق انتهاجه من أخطاء في التقدير والتدبير”.

وكان وزير العدل حافظ الأختام قد أعرب خلال زيارة ميدانية عن امتعاضه من تأخر انجاز بعض المرافق التابعة لقطاعه, على غرار مؤسسة إعادة التربية الجديدة ببئر الجير (شرق وهران) بقدرة استيعاب 1.000 نزيل والتي شرع في انجازها سنة 2009.

وأكد على ضرورة تسليم المشروع الذي بلغت نسبة تقدم ورشات انجازه 85 بالمائة شهر جانفي المقبل, معربا عن تأسفه لغياب مبررات تأخر تجسيد هذه العملية بالرغم من توفر الموارد المالية المخصصة لها.

كما كان له نفس رد الفعل بالنسبة لمشروع انجاز مقر محكمة السانية الذي شرع في انجازه سنة 2008 والذي لا يزال يراوح مرحلة نهاية الأشغال الكبرى.

واج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock