وزير الداخلية الإيطالي يدعو السترات الصفراء الى التخلص من الرئيس الفرنسي “ماكرون”

0

 

وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو سالفيني”، وهو الذي يشغ منصب نائب رئيس الحكومة الإيطالية وزعيم حزب الرابطة “اليميني” ،يدعو الشعب الفرنسي إلى التخلص من الرئيس “إيمانويل ماكرون”..واصفا إياه بأنه “رئيس بالغ السوء”..قائلا..
“إنني آمل أن يتمكن الفرنسيون من التحرر من رئيس بالغ السوء، في 26 مايو المقبل “وهي موعد الانتخابات الأوروبية” سيكون بإمكان الشعب الفرنسي أن يستعيد زمام مستقبله ومصيره، وكبريائه الممثل بشكل سيئ من شخصية على غرار ماكرون..أنا قريب جدا وبكل جوارحي من الشعب الفرنسي، ملايين الرجال والنساء الذين يعيشون في فرنسا مع حكومة سيئة جدا، ورئيس جمهورية بالغ السوء..”
ااجدير بالذكر أنه وفي وقت سابق، أعلن “سالفيني” تأييده حركة “السترات الصفراء” التي تطالب “ماكرون” بالرحيل..بينما اتهم “سالفيني” بالأمس فرنسا بعدم الرغبة في تهدئة الأوضاع في ليبيا، التي يمزقها العنف بسبب مصالحها في قطاع الطاقة..
وقد تم استدعاء السفيرة الإيطالية لدى فرنسا، أول أمس بعد تصريحات لمسؤول إيطالي آخر اتهم خلالها فرنسا بـ”إفقار أفريقيا” ومفاقمة أزمة الهجرة..
هذا وتشهد العلاقات بين باريس وروما توترا شديدا منذ تولي الحكم في إيطاليا من ائتلاف اليمين والشعبويين في يونيو الماضي..وهناك تضارب كبير في المصالح الاقتصادية والسياسية بين باريس وروما بشأن النزاع في ليبيا..