رصد سياسي

هل فعلا حاور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مجلة “أكسفورد بيزنس غروب”

هل حقيقة أجري الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حوار مع مجلة ” أكسفورد بيزنس غروب ” ؟
أول من أذاع خبر اللقاء. كانت وكالة الأنباء الجزائرية ، و تبعها الإعلام المرئي الممثل في القنوات الخاصة المبرى. مثل مجمع النهار و البلاد ، تتبعنا للخبر جعلنا ندخل للموقع الرسمي لمؤسسة الغريب التقرير يحث الجزائر على تسريع تنويع اقتصادها لمواجهة سياق اقتصادي عالمي متقلب يتميز سيما بعدم استقرار السوق النفطية ،و بالإمكان التحقق .
رابط التقرير للمهتمين
https://oxfordbusinessgroup.com/algeria-2018
بالإضافة لذالك تصفح موقع الرسمي يكتشف ان آخر شخصية جزائرية حاورها هذا المجمع هو المدير العام لمخبر “سانوفي الجزائر” لصناعة الأدوية “هيثم شريط” .
رابط الحوار لمن يهتم
https://oxfordbusinessgroup.com/views/haissam-chraiteh-country-chair-sanofi-algeria
وهذا رابط من حسابهم على تويتر


المفاجأة لا تتوقف هنا المجمع كان له حوار مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة العام الماضي في مثل هذا اليوم بالذات. ولا وجود لأى لقاء بين المجمع و الرئيس بوتفليقة على موقعهم الرسمي غير هذا !.
رابط الحوار للمهتمين
https://oxfordbusinessgroup.com/interview/sustainable-strength-president-abdelaziz-bouteflika-how-long-term-diversification-regional

ما يلاحظ أن الحوار مضي عليه عام كامل و إعيد نشره بنفس المحتوى ، و أظهرته وكالة الأنباء كأنه سبق صحفي .
رابط نشر التقرير على حساب المجمع بتويتر

تجدر الإشارة ان اول من اذاع الخبر وكالة الأنباء الجزائرية ثم تلتها النهار فالخبر ثم بقية المواقع الالكترونية الناشئة ، و للغرابة قبل يومين م عرض التقرير بالجزائر العاصمة بحضور كل من وزراء الصناعة و المناجم و التجارة و الاتصال “يوسف يوسفي” و” سعيد جلاب” و ” جمال كعوان” ، بدون الإشارة ان التق

تحقيق سعيد سعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.