نجل الوزير الاول “فارس سلال” صهر الجنرال “عبد الحميد بن داود” مدير الأمن الخارجي سابقا و نائب الجنرال توفيق

0

امر قاضي التحقيق في وقت متؤخر من ليلة الثلاثاء. إيداع نجل الوزير الاول “فارس سلال” السجن الإحتياطي لارتباطه بقضايا فساد و من مصادر مقربة اكدت ان نجل الوزير الاول السابق عبد المالك سلال يعتبر من المساهمين في مجموعة معزوز للسيارات .

فارس سلال نجل الوزير الاول السابق عبدالمالك سلال ، مدير شركة مازدا و شريك رجل الأعمال احمد معزوز رجل الأعمال الذي يملك مجمعا يضم عدة شركات منها شركة تركيب السيارات و شركة نڨاوس للمشروبات والعصائر .
وكانت والدته فريدة -قبل سنوات قليلة – قد كتبت عنه رواية تحمل اسمه “فارس” ، وكانت جماهير غفيرة تتزاحم في طوابير طويلة للحصول على الرواية بتوقيع فريدة المتهمة بنهب الآثار وهذه حكاية تنتظر فتح ملفها مع القضاء .

الصحفي المغتال محمد تاملت يكتب

وسجل الصحافي تاملت في صفحته بالفيسبوك. “السياق العربي” فضائح فارس ابن عبد المالك سلال : مجموعة معزوز GM ومدير شركة IVAL محمد بعيري يتنازلان عن أسهم بقيمة تقارب المليار في شركة Jamal SPA وهي الفرع الجزائري لشركة مازدا اليابانية لصالح ابن الوزير الأول فارس سلال الذي تم تعيينه مديرا عاما للفرع.
هذا المبلغ كان مقدمة لأقساط أخرى من الرشوة وقد تم دفعه للأغراض التالية:
1- فرض سيارات مازدا على القطاعات المدنية والعسكرية بتدخل من عبد المالك سلال وكذلك من الجنرال المعزول عبد الحميد بن داود صهر فارس سلال
2- ضمان بقاء محمد بعيري نائبا لما يسمى منتدى رؤساء المؤسسات حتى مع وصول علي حداد شريك سعيد بوتفليقة إلى رئاسته.