ثقافة
أخر الأخبار

حقائق مرعبة عن مثلث برمودا ! اللغز الغامض

الكثير من الناس في الوق الحالي صار يبحث عن حل لغز مثلث برمودا، و كما أن هذا الشيء صار عقدة في نظر الكثير من محبي الاطلاع على خوارق الطبيعة. لكن لا تقلق، سوف أضع بين يديك في هذا المقال بعض الحقائق المثيرة و المدهشة حول مثلث برمودا أو كما يعرف مثلث الشيطان بالصور، و ما سر كل تلك الشائعات و الفرضات و العمليات المجهولة و ما رأي العلماء، و هل حقا كل شيء مجرد كذب و تدليس ؟ أشارت صحيفة نيويورك بوست إلى أن نظرية المؤامرة لها دور كبير في المثلث، بحيث أنه من المحتمل أنه يتم اختطاف بعض الاشخاص من أجل اجراء أبحاث في مجالات ما، و الاحتمال الأكثر رجاحة هو أن هذه المنطقة ليست لغزا على الإطلاق، لان هذ المنطقة تتعرض بشدة للكثير من الأعاصير المدارية و التيارات الشديدة، و هذا ما قد يؤدي إلى سقوط الطائرات و غرق السفن. و مع هذه الشائعات و الأقوال الكثيرة المتداولة، فإن الكثير من الطيارين و التجار يتجنبون المرور حول هذه المنطقة خشية أن يلحق بهم الضرر.

ما هو مثلث برمودا ؟

قبل أن أبدأ في الأساس عن الحديث عن هذا المثلث العجيب و المرعب، دعين في البداية أخبرك ببعض المعلومات العامة عنه، و هل هوحقا موجود من الاساس، و لماذا سمي هكذا. مثلث برمودا هو مكان في المحيط الأطلسي بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، في حال قمت بالبحث في الخرائط العالمية فلن تجد أي منطقة تعرف بهذا الالسمن و هذا حتى في الخرائط و المراجع الالكترونية، و أيضا في الاحصاءات الحكومية. صارت هذ المنطقة مشهورة بدرجة كبيرة بعد الحوادث الغريبة و التي تجري فيها، و هي في الغالب عبارة عن حوادث الاختفاء غير المبرر و التي لا يعرفها العلماء حقيقتها. و قد عرف بهذا الاسم مثلث برمودا نسبة إلى الجزر لاتي تحيط به، و قد حدثت فيه الكثير من حالات الاختفاء الغامضة و تكون في الغالب لطائرات. بدأت القصة عندما اختفت فرقة كاملة من الجيش الامريكي في المنطقة بدون سبب واضح، و بعد ذلك بحوالي 27 عاما اختفى أيضا سرب من الطائرات تحت ظروف غامضة. في الأوساط العلمية، هناك الكثير من العلماء ممن يصدقون بنظرية مثلث برمودا، و بوجود قوة ما سواء عرف مصدرها أو لا هي السبب في حالات الاختفاء هذه، في حين أن هناك علماء آخرون ينفون هذه القضية بشكل كامل، و يقولون إنها مجرد كذب و تدليس لا صحة له.

حقائق عن مثلث برمودا

ادعى أحد الكتاب الشهيرين أن قارة اطلانطس المفقودة هي السبب وراء عمليات الختفاء الغريبة هذه، فكما نعرف جميعا قارة اطلانطس هذه كانت تفوقنا حاليا بمراحل فيما يخص التطور التكنولوجي. و الأمر الغريب و الذي يزيد الغموض حول هذه المثلث الرهيب، هو أن أعمق نقطة في المحيط الأطلسي تقع داخل هذا المثلث العجيبن بحيث يزيد عمقها عن أكثر من 8 كيلمترات. قد تكون الأرقام مرعبة يا صديقي، و فقد أثبتت الإحصائيات إلى أن أزيد من 20 طائرة اختفت في مساحة هذه المثلث، و ما يقارب أيضا 50 سفينة ! تشير الاحصائيات إلى أن الأعاصير توداد بشكل هائل داخل هذا المثلث بسبب نشاط التيارات الكبير، كما أن الكثير منها قد يكون السبب في فقدان السفن، خاصة و أن طول الموجات يكون عالي للغاية إلى ما يصل 8 أقدام.و هناك تفسير آخر و هو عقلاني و احتمال واحد، و هو أن هناك كائنات حبار ضخم تسكن داخل منطقة مثلث برمودا هذه، فقد تم العثور على حبار بطول 30 قدما داخلها، و هذا ما قد يفسر سبب اختفاء السفن، و لكن بطبيعة الحال لن يفسر ما الذي يؤدي إلى اختفاء الطائرات في السماء. و في الأخير عزيزي القارئ، أترك لك كامل الحرية لتصدق أمر مثلث برموده أم لا، يمكنك أن تعتبر القضية حقيقية و أن حالات الاختفاء تتم بفعل فاعل، أو أنها تأتي هكذا فقط بسبب الأعاصير المدارية و ما إلى ذلك. و في الأخير، أدعوك إلى قراءة هذه المقالة سوف تفيدك بلا شك: ما هو السحر الاسود وماهي انواعه وطرق الوقاية منه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.