كيفية منع آذانك الممتدة من النتنة

0

تمارس تمارين الأذن لمئات السنين من قبل السكان الأصليين لمختلف الطقوس في بلدان مثل أفريقيا وأوروبا ، ومؤخرا تنفجر في أمريكا الشمالية وأوروبا. تمتد الأذن بشكل أساسي لتوسيع ثقب ملتئ في شحمة الأذن ووضع سدادة أو نفق في الفتحة المثقوبة. يمنحك اختيار تمدد أذنيك مسؤولية شخصية لرعاية ثقبك بشكل صحيح. تنجم سدادات الأذن النتنة ، المعروفة باسم جبن الأذن ، عن خلايا الجلد الميتة التي تتشكل داخل شحمة الأذن الممتدة وتتجمع على القابس. جبنة الأذن هي مزيج من خلايا الجلد الميتة ومنتجات الشامبو / الصابون التي تتجمع لتكوين إفرازات مقرفة ورائحة كريهة. بمجرد حدوث ذلك ، ستحتاج إلى اتخاذ الخطوات التالية لتخليص أذنيك من هذا الروائح الكريهة.

الخطوة 1- تنظيف المقابس الخاصة بك

أخرج المقابس الخاصة بك واغسلها بعناية في حوض بالماء الدافئ. استخدم صابون سائل معتدل لغسل جميع الجوانب وتنظيف المجوهرات جيدًا. عند الانتهاء ، استخدم منشفة ورقية لتجفيفها والحفاظ عليها مغطاة. تأكد من عدم تركك في الحمام أو المغسلة حيث يمكن أن تحدث إعادة تلوث. بالنسبة للمقابس العضوية مثل الخشب ، يمكن أن تساعد الزيوت الخاصة مثل JoJoba في تنظيف المواد الخاصة بشكل صحيح.

الخطوة 2- تنظيف شحمة الأذن

أولاً ، قم بترغية يديك مع الماء الدافئ وتنظيفها بالصابون المضاد للبكتيريا. ثم في حركة دائرية ، استخدم إصبعًا واحدًا لفرك الفص الممتد. تأكد من فرك وتنظيف جميع خلايا الجلد الميتة في شحمة الأذن بالكثير من الصابون المضاد للبكتيريا والماء. إذا لم تكن فصوصك كبيرة بما يكفي لإصبعك ، فحاول استخدام Q-tip للتنظيف من الداخل. تأكد من تجفيف الفصوص تمامًا من الداخل والخارج باستخدام منشفة ورقية جديدة ونظيفة لمنع حبس البكتيريا.

الخطوة 3 – إعادة إدخال المقابس الخاصة بك

بمجرد تنظيف وتجفيف الفصوص من الداخل ، أدخل القابس على الفور في الفصوص الممتدة. يمكن للمقابس التي تم تنظيفها مؤخرًا ومجوهرات الأذن التقاط البكتيريا بسهولة أثناء تجفيف الهواء في الأحواض أو الاستحمام ، لذلك من المهم القيام بذلك بسرعة. امسح كل المياه المتبقية المحيطة بالثقب بقطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية. إذا كانت فصوصك تحتاج إلى التشحيم عند إعادة إدخال المقابس ، فحاول تدليك زيت فيتامين هـ عليها.

يمكن للعديد من مواد التنظيف مثل الكحول وفوق أكسيد الهيدروجين أن تكون قاسية جدًا على ثقب الأذن وتمددها. نوصي بنقع الثقب والمقابس 1-2 مرات يوميًا في محلول ملحي معتدل بالماء الدافئ وملح البحر غير المعالج باليود. اتباع هذه الخطوات السهلة على أساس يومي يمكن أن يمنع الأذنين الممتدة نتن ويوقف الجبن.