كيفية تعزيز الحصانة الفئران الخاصة بك

0

مع اقتراب فصل الشتاء ، من المهم أن نوجه انتباهنا إلى كيفية تعزيز مناعة الفئران ضد العدوى وإعطائهم أفضل دفاع ممكن خلال ما هو غالبًا وقت ضعيف للفئران ، وخاصة كبار السن.

الرطوبة العالية ، إلى جانب البرد يمكن أن تخلق الظروف التي تؤثر على الجهاز التنفسي للفئران المعرضة للخطر. ويرجع ذلك إلى زيادة عنصر الماء الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالات المخاط أو تلك المعرضة لها. من المهم أن تدرك أن هناك حاجة أكبر لموازنة عنصر الماء داخل نظام الجسم في هذا الوقت ، حتى نتمكن من زيادة قدرة الجسم على التعامل مع الرطوبة والرطوبة.

في الأيورفيدا (نظام شفاء هندي قديم يقوم على الحفاظ على صحة متوازنة) ، هناك المزيد من تفاقم عنصر الماء خلال أشهر الشتاء. هناك ميل لظهور المزيد من حالات المخاط. لذلك ، من المهم محاولة تعويض هذا الاتجاه عن طريق إنشاء توازن "داخلي" داخل الجسم مع تعديل الظروف "الخارجية" لتقليل الضغط. يمكننا القيام بذلك عن طريق معالجة العوامل البيئية التي قد تؤدي إلى تفاقم الحالة المائية ، على سبيل المثال باستخدام مزيل الرطوبة ، وتجنب أيضًا الطعام الرطب الحلو ، والحد من الإجهاد ودمج مختلف استراتيجيات بناء المناعة (على النحو المقترح أدناه).

تتأثر بعض الفئران بتفاقم عنصر الماء أكثر من غيرها ، خاصة أولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل تنفسية متكررة. ستكون هذه الفئران أكثر عرضة في هذا الوقت ولكن من المهم أن تحتاج جميع الفئران إلى مساعدة إضافية خلال هذا الموسم.

فيما يلي بعض الأفكار التي تساعدك على تعزيز مناعة الفئران (ولك أيضًا). أنا أوصي دائمًا بمكملات الصف البشري وأستخدمها شخصيًا لأنني أعتقد أن صحة الأسرة بأكملها هي المكان الذي يجب أن يكون التركيز عليه. العديد من المكملات الغذائية التي تم إنشاؤها في صناعة الحيوانات الأليفة ليست كبيرة ولها قيمة معينة "الجدة / الربح". أشعر أنه من الحكمة البحث عن المكملات الغذائية ذات الجودة الأفضل التي سنكون سعداء باستخدامها ، ثم “ نعشر '' بعضًا منها لفئراننا. تحتاج منا الفئران إلى أن نكون أصحاء لرعايتهم لذلك أعتقد أنه من الأفضل وأقل إهدارًا لشراء نوع المكملات الغذائية التي يمكننا جميعًا الاستفادة منها.

اعتبارات نمط الحياة

الإجهاد هو عامل كبير في أن تصبح دفاعات الجسم متهدمة. غالبًا ما تكون الفئران تحت الضغط بسبب عدم التوافق الجماعي أو عوامل أخرى. شيء يمكننا القيام به هو التأكد من أننا لا نضع الفئران ، وخاصة الفئران الأكبر سنا تحت أي ضغط لا داعي له خلال فصل الشتاء على سبيل المثال يمكننا تجنب التغييرات الكبيرة في روتينهم خلال هذا الوقت ، أي تجنب المقدمات الجديدة للفئران الأخرى أو تغيير الأقفاص / ديناميكيات المجموعة وما إلى ذلك. تجنب التزاوج / التكاثر لأن الإناث من الطبيعي أن تحافظ على طاقتها الخاصة خلال هذا الوقت. إذا كنت تعتقد أن فئراننا في الداخل وبالتالي لا تتأثر بالمواسم ، فهذا ببساطة ليس صحيحًا. هم كائنات نشطة ومرتبطة ارتباطًا جوهريًا بالكل الأكبر. تتأثر بالإيقاعات الحيوية للطبيعة حتى لو لم تكن طبيعة "في". هذا هو السبب في أن الناس يمكنهم رؤية تأثير القمر على سلوك الفئران. ولماذا تخلق الانقلابات والاعتدال بوابة لكثير من الحيوانات لتنتقل. كل ذلك في الويب وتدفق الطاقة والين واليانغ.

في الطبيعة ، تكون الحيوانات في حالة السبات في هذا الوقت من السنة أو تبقى قريبة من المنزل ، فهي ليست في وضع "التكاثر". تدرك الطبيعة أنه حان الوقت للانسحاب وتسخير أكبر قدر ممكن من الطاقة لبناء الاحتياطيات والحفاظ على مقاومة البرد. إنه وقت "بناء واستراحة" طبيعي ، وهذا هو السبب في أن معظمنا يضع القليل من الوزن الزائد خلال فصل الشتاء / موسم العطلات! الطاقة ضرورية للحفاظ على الدفء وتركيز الحرارة في الداخل. تسلط الأشجار أوراقها في الخريف حتى تتمكن من الحفاظ على النسغ لإعالة نفسها خلال فصل الشتاء.

قد تلاحظ كيف تنام الفئران أكثر في فصل الشتاء ، وهذه هي طريقتهم في الحفاظ على الطاقة ومواكبة "تباطؤ" الطبيعة. سيأتي الوقت مرة أخرى في الربيع عندما يخرجون من سباتهم ويعودون إلى مستويات النشاط المرتفعة مرة أخرى. أنا لا أقول أنهم لا يلعبون ، بعيدا عن ذلك! أنا فقط أقول أن المستويات يمكن أن تتقلب وفقًا للعوامل البيئية / التحولات الموسمية. هناك دائمًا الكثير من الأنشطة حول القمر المكتمل ، على سبيل المثال. لذلك ، من خلال إدراك الإجهاد البيئي / التحولات الموسمية وإجراء التعديلات وفقًا لذلك ، يمكننا المساعدة في زيادة تعزيز مناعة الجرذان لدينا خلال أشهر الشتاء.

اعتبارات غذائية

إن النظام الغذائي الكامل للفواكه والخضروات الموسمية الطازجة ، وخاصة تلك الغنية بالكلوروفيل مثل اللفت ستوفر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والكيمياء النباتية التي ستساعد على الحماية من السرطان كما تعزز جهاز المناعة. فكر فيما يتعلق بالتوافر كما هو الحال في الفواكه والخضروات الموسمية والعضوية ، وإذا كان بإمكانك تقديم طبق "قوس قزح" جيد من هذه ، فستغطي معظم العناصر الغذائية اللازمة لصحة متوازنة. فيما يلي قائمة ببعض المكملات الغذائية الأساسية التي قد ترغب في التفكير في إضافتها إلى نظامهم الغذائي.

متعدد الفيتامينات / المعدنية – دائما نسخة احتياطية جيدة لتوفير الفيتامينات / المعادن الأساسية التي قد تكون ناقصة في النظام الغذائي. لن أستخدمها يوميًا بالرغم من ذلك. يتم بسهولة الإفراط في استخدام مكملات الفيتامين وتبديدها. ما عليك سوى إضافتها عندما تشعر أنها بحاجة إلى تعزيز. خلاف ذلك ، إذا كنت تتغذى على نظام غذائي غني بالمنتجات الطازجة ، فما عليك سوى استخدام مكملات الفيتامينات / المعادن كما تشاء. أعتقد أنها أكثر أهمية بالنسبة للأجساد الشابة والفئران المسنة.

أوميغا 3 و 6 و 9 (سيوفر الزيت الجيد مثل الزيت البارد أو زيت الكتان أو زيت القنب مصدرًا غنيًا بها) ، بالإضافة إلى القنب والكتان والشيا. تمتص بذور الكتان والشيا عدة مرات عند غمرها في الماء. لا أوصي بتجفيفهم على الفئران. يمكنك طحنها أولاً وإضافة فقط قرصة إلى الطعام أو استخدامها في البسكويت إلخ. أو ، نقعها أولاً واستخدمها في وصفاتك. إذا كنت تستخدم هذه بالفعل ، يرجى التعليق أدناه حول كيفية استخدامها ، وأنا مهتم وأنا متأكد من أنه سيكون من المفيد للقراء الآخرين معرفة ذلك. ي

السيلينيوم (مصدر جيد هو المكسرات البرازيلية) يحفز إنتاج الخلايا التائية الطبيعية التي تحارب الالتهابات الفيروسية والبكتيرية. يساعد السيلينيوم في صنع الأجسام المضادة ، وفي دراساتي ، وجدت أنها واحدة من المعادن الأساسية في الوقاية من السرطان. أحب أن أقوم بصنع مكسرات البرازيل على عشاء الفئران أو المعكرونة مثل “ البارميزان ''

فيتامين سي – نعلم جميعًا أن مكملات فيتامين ج موصى بها للبشر ولكن يبدو أن الفئران قادرة على تصنيع فيتامين سي بأنفسهم. على الرغم من أنني سمعت هذا ، ما زلت أعتقد أن أي فيتامين C إضافي يمكنهم الحصول عليه سيكون مفيدًا فقط ، وفي الواقع ، إذا كنت تطعم الفواكه والخضروات ، فإنهم يحصلون بالفعل على إمدادات معقولة على أي حال. أشعر أنه من الجيد أن تكون على دراية وإذا كنت تريد أن تعطيهم شاي ثمر الورد أو شيء ما ، فابحث عنه. اشتريت للتو شاي الورد / الكركديه لنفسي والجرذان تستمتع به أيضًا. أحليها بالأغاف وأخففها قليلاً وهم يستمتعون بتلطيخها خلال المدى الحر. لذا ، فقط لأنهم يستطيعون صنع فيتامين سي ، لن أتوقف عن إعطائهم لهم على أي حال ، لا يمكنك أن تخطئ! وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن هناك حاجة لجرعات عالية جدًا من فيتامين ج لدرء السرطان والالتهابات الفيروسية الأخرى.

إشنسا – إن إشنسا في إشنسا هو الذي يعزز جهاز المناعة من خلال تعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء التي تدمر البكتيريا والفيروسات. كانت هناك العديد من الدراسات التي أجريت مع إشنسا ويبدو أنها تساعد بالفعل في الحماية من نزلات البرد والفيروسات. أستخدم الكبسولات وأخلط القليل من المسحوق مع الطعام.

البروبيوتيك – يساعد على تنظيم الحموضة في الأمعاء وتعزيز انتشار البكتيريا الصديقة وبالتالي منع البكتيريا "غير الصديقة" من التكاثر. كما أنها تنتج مضادات حيوية طبيعية ، مما يشجع الجهاز المناعي على إنتاج أجسام مضادة مضادة للبكتيريا. الكثير من الناس يطعمون اللبن الزبادي بسبب البروبيوتيك ولكن الزبادي مخاط ويتكون حمضًا بالإضافة إلى أنه يحتوي على هرمونات ومتغيرات لقاح مختلفة من صناعة الألبان. لا أنصح بالفئران. يمكنك شراء البروبيوتيك بأنفسهم وإضافة كبسولة إلى حليب الجوز ثم استخدامها في تحضيراتك / وجباتك الغذائية.

تعزيز المناعة للمكملات الغذائية – هناك الآن العديد من مكملات نظام المناعة "الجاهزة" المتاحة الآن والتي تحتوي على أشياء مثل الفطر الطبي وفيتامين C و astragalus وما إلى ذلك. يمكن أن تكون هذه الخلطات مفيدة جدًا. يمكنك أخذها بنفسك وإضافة كميات صغيرة إلى طعام الفئران.

اليود – هذا هو مكمل "يجب أن يكون". طعمها كريهة لذا أضع فقط بضع قطرات في العصير أو الحليب الخاص بي ثم أشارك القليل من ذلك مع الفئران. هناك طرق أخرى لإضافة اليود إلى النظام الغذائي لجرذك عن طريق توفير مجموعة متنوعة جيدة من خضروات البحر أو باستخدام القليل من مسحوق عشب البحر في الطعام أو ماء النقع للبقوليات / عشبة القمح. في دراسات الفئران ، ثبت أن اليود يمنع الأورام من التطور وله خصائص تعزيز المناعة الطبيعية. إنه مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا. العديد من الإضافات الموجودة في الطعام تستنفد اليود من الجسم وبالتالي من الضروري إضافته مرة أخرى. سأكتب المزيد عن اليود لاحقًا.

زعتر – الجرذان تحب أن تقضم الزعتر الطازج لذلك أعلق القليل من الغصن في قفصهم. يحتوي الزعتر على مادة الثيمول كمكون نشط وهو جيد جدًا في تنظيف ممرات المخاط وله أيضًا خصائص مضادة للفيروسات. يمكنك تجربة صنع شاي الزعتر أيضًا لأي جرذان مصابة بالشمه. لقد قمت أيضًا بوضع الزعتر في وعاء صغير من الماء المغلي والبخار الناتج عن ذلك يمكن أن يساعد أي جرذ سيئ في مشاكل الجهاز التنفسي.

باو داركو – شاي بيروفي يساعد على بناء مقاومة للعدوى ويعزز المناعة. أحب أن أحصل على هذا في العرض الجيد لفئتي. يساعد على معالجة المبيضات وقد تم التوصية به للوقاية من السرطان. له خصائص مضادة للفيروسات.

ملخص:

ضع في اعتبارك "عامل الإجهاد" في نمط حياة الفئران واعمل على كيفية تقليله

كن على دراية "بالبيئة" فيما يتعلق بالتغيرات الموسمية واستعد للأمام

قم بتغذية نظام غذائي صحي غني بأطعمة "قوس قزح"

قم بدمج المكملات الغذائية عندما تشعر أنك ضروري ، خاصة تلك التي تحتوي على مناعة

فكر كيف يمكنك تعزيز المناعة والاستمرار في القيام بذلك (اعتبارات نمط الحياة / النظام الغذائي المذكورة أعلاه وشاي الأعشاب وما إلى ذلك)