ما هي قرصنة البرمجيات وكيفية حماية تطبيقاتك وبرامجك من القرصنة

0

هناك عدة أنواع من قرصنة البرامج. خلاصة القول هي عندما يتم المقرصنة البرمجيات ، لا يحصل المطور على تعويض عن عمله.

آثار قرصنة البرمجيات

عندما يتم القرصنة ، يتعرض المستهلكون ومطورو البرامج والبائعون للأذى. تزيد قرصنة البرامج من تلف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستهلكين بواسطة البرامج التالفة والإصابة بالفيروسات. أولئك الذين يقدمون برامج معيبة وغير قانونية لا يميلون إلى توفير المبيعات والدعم الفني. عادةً ما تحتوي البرامج المقرصنة على وثائق غير كافية ، مما يمنع المستهلكين من التمتع بالمزايا الكاملة لحزمة البرامج. بالإضافة إلى ذلك ، لا يستطيع المستهلكون الاستفادة من الدعم الفني وترقيات المنتجات ، والتي تتوفر عادة للمستخدمين المسجلين الشرعيين للبرنامج. البرمجيات المقرصنة يمكن أن تكلف المستهلكين الوقت الضائع والمزيد من المال.

يفقد المطورون إيراداتهم من البرامج المقرصنة ومن المنتجات الحالية وكذلك من البرامج المستقبلية. عند بيع البرامج ، يستثمر معظم المطورين جزءًا من الإيرادات في التطوير المستقبلي وحزم البرامج الأفضل. عندما يتم قرصنة البرامج ، يفقد مطورو البرامج إيراداتهم من بيع منتجاتهم ، مما يعوق تطوير برامج جديدة ويخنق نمو شركة البرمجيات.

أنواع القرصنة

قرصنة المستخدم النهائي –

استخدام نسخ متعددة من حزمة برامج واحدة على عدة أنظمة مختلفة أو توزيع نسخ مسجلة أو مرخصة من البرامج على الآخرين. شكل شائع آخر لقرصنة المستخدم النهائي هو عند استخدام إصدار متصدع من البرنامج. إن الاختراق في البرنامج وتعطيل حماية النسخ ، أو إنشاء رموز مفاتيح بشكل غير قانوني يؤدي إلى فتح الإصدار التجريبي الذي يجعل البرنامج نسخة مسجلة ، يؤدي إلى إنشاء إصدار متصدع.

قرصنة المورِّد

تحدث قرصنة المورِّد عندما يوزع المورِّد عديمي الضمير نسخًا متعددة من حزمة برامج واحدة لعملاء مختلفين ؛ ويشمل ذلك أنظمة التحميل المسبق مع البرامج دون تقديم أدلة وأدلة أصلية. تحدث قرصنة المورِّد أيضًا عندما يبيع البائعون عن قصد الإصدارات المقلدة من البرامج للعملاء غير المطمئنين.

مؤشرات القرصنة الخاصة بالموزع هي عدة مستخدمين لهم نفس الرقم التسلسلي ، وعدم وجود وثائق أصلية أو مجموعة غير كاملة ، ووثائق غير مطابقة.

انتهاك العلامة التجارية / الاسم التجاري

يحدث الانتهاك عندما يدعي فرد أو تاجر أنه معتمد إما كفني أو مقدم دعم أو موزع ، أو يستخدم بشكل غير صحيح علامة تجارية أو اسم تجاري.

BBS — قرصنة الإنترنت

BBS / Internet Piracy تحدث عندما يكون هناك نقل إلكتروني لبرامج محمية بحقوق النشر. إذا قام مشغلو النظام و / أو المستخدمون بتحميل أو تنزيل البرامج والمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر على لوحات الإعلانات أو من الإنترنت للآخرين لنسخها واستخدامها دون ترخيص مناسب. غالبًا ما يقوم المتسللون بتوزيع أو بيع البرامج المخترقة أو المفاتيح المتشققة. لا يتلقى المطور أي أموال للبرنامج الذي يوزعه القراصنة. هذا انتهاك لحقوق الطبع والنشر للمطور.

هناك طريقة أخرى يستخدمها قراصنة البرامج وهي الحصول بصورة غير قانونية على نسخة مسجلة من البرنامج. يقوم القراصنة بشراء البرنامج مرة واحدة واستخدامه على أجهزة كمبيوتر متعددة. يعد شراء البرامج باستخدام بطاقة ائتمان مسروقة شكلاً آخر من أشكال قرصنة البرامج. لسوء الحظ ، هناك العديد من أنواع قرصنة البرامج التي أعاقت صناعة البرمجيات.

هذه الأنواع من قرصنة البرامج أعاقت صناعة البرمجيات. لكي تزدهر صناعة البرمجيات وتطور برامج مفيدة للمستهلكين ، يرجى دعم البرامج ودفع ثمنها. ينتج عن هذا برنامج أفضل للجميع.

للإبلاغ عن القرصنة:

رابطة صناعة معلومات البرمجيات

يدير Sharon Housley التسويق لشركة NotePage، Inc. http://www.notepage.net ، وهي شركة متخصصة في حلول برامج الترحيل الأبجدية الرقمية والرسائل النصية القصيرة والرسائل اللاسلكية. يمكن العثور على مواقع أخرى لشارون على http://www.softwaremarketingresource.com و http://www.small-business-software.net

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات مثل السبام 

Leave A Reply

Your email address will not be published.