صحة
أخر الأخبار

فوائد اللفت الصحية المذهلة … تعرف عليها

اللفت واحد من أكثر الخضر شهرة و شعبية في العالم، و يتميز بأنه ينمو تحت التراب، و هذا ما يجعله يتميز بوجود الجذور مثل الجزر. و لكن ما لا يعلمه العديد من الناس هو أن له الكثير من الفوائد الغذائية الجمة، فهو مصدر للعديد من المغذيات و الفيتمانيات و المعادن و الشوارد، ضف إلى هذا أنه حاضر في الكثير من المناسات و العديد من الوصفات الطبية. سأريك اليوم فوائد اللفت المخلل و الاحمر و مع الفجل و الكثير من الأنواع الاخرى.

ما هو اللفت؟

اللفت هو خضار رطبة لها مكان مع عائلة Brassicaceae التي تشمل بالمثل الملفوف ، الكرنب ، تنمو بروكسل وهكذا دواليك. على الرغم من أن الجزء الأكبر يلمح إلى بصلي جذور اللفت ، براعم وأوراق بالمثل الاستهلاكية استثنائية مغذية و تستخدم في أوروبا وآسيا الشرقية الأطعمة الأمريكية. جذورها المنتفخة يتم تقطيعها أو اختراقها وعلاجها بانتظام بينما يتم استخدام الخضر في الشوربة والنبيذ. ولفت الأطفال لذيذ جدا ، وحساس وحلو وعلى هذا المنوال ، يمكن إضافته إلى أطباق من الخضر المختلط والفحم المأكل. مع تطور اللفت ، اتضح أن نكهته يتم تفصيل بشكل متزايد وسطحه ثابت وودي (1).

المادة الداخلية للخضروات اللفت هي بيضاء في التظليل مع الصفيحات من الأرجواني إلى الوردي إلى الأحمر في حين أن ظل الجلد لمبة الجذر يعتمد على قياس ضوء النهار يحصل وعادة أبيض. هذه الخضروات عادة ما تكون ملائمة ككمالة هنا وهناك يمكن أن تكون كذلك مصبوغة دائرية. وزنهم الأكثر تطرفا يمكن أن يصل إلى 1 كغم. أوراق الشجر لها طعم إلى حد ما مثل الخردل على الرغم من أن الجذور لها نكهة لطيفة مع أثر من الحلاوة غير سارة. موسم الذروة للفت هو الخريف أو أشهر الشتاء.

هل اللفت برافو ؟ كل الأشياء في الاعتبار ، الخضروات الخضراء فيردانت التي تنشأ من أعلى نقاط من مصابيح اللفت تعرف بالخضر اللفت. ويمكن إضافة هذه إلى أطباق من الخضر المختلط أو المشط وملئها كطبق جانبي. وعلى الرغم من أن الجذر يستخدم على نطاق واسع ، فإن الخضر الهش الأعلى له أكثر مغذية إلى حد كبير ، حيث أنه أكثر إسرافا في المغذيات والمعادن وتعزيزات الخلايا. مع أخذ كل شيء في الحسبان ، اللفت يمكن أن يكون تجارة مثالية للبطاطا لأنه يحتوي فقط على 1/ثلث السعرات الحرارية في مقابل تلك في البطاطا. اللفت هو هجين من اللفت والملفوف التي هي أكبر ، تدور تدريجيا ، لديها الأصفر مظلل مخلوق حي هش وهي أفضل من اللفت.

الحي أسماء اللفت هي ‘شلغم’ في الهندية, ‘تيلا Dumpa’ في التيلجو, ‘مقالة كول’ في تاميل, ‘Madhura Mullangi’ في المالايالامية, ‘Navil Kosu’ في الكانادا, ‘Salgam’ في المهاراتية, ‘Shalgom’ في البنغالية و ‘شلغم’ في البنجابية.

فوائد اللفت

مثل معظم الخضروات المختلفة ، اللفت منخفض في السعرات الحرارية وبالتالي ، مغذي جدا. هناك مجموعة متنوعة من المزايا الطبية اللفت ، انظر إلى ما هي.

1. الوقاية من الأمراض

تحتوي هذه الخضروات المصلبة على مستويات كبيرة من تعزيزات الخلايا والمواد الكيميائية النباتية ، مما يقلل من خطر النمو الخبيث. القرب من الجلوكوسينولاتس الأمامية كما يقلل من تأثير الخبيثة. هذه هي التركيبات الاصطناعية النباتات العادية التي تنقسم إلى خليطين في حين معالجة على سبيل المثال indoles و isothiocyanates. فهي تساعد عملية الكبد على السموم ، وتحارب تأثيرات العوامل المسببة للسرطان ويمكن أن توقف تطور خلايا الورم. النظر في هذه الخضار في يوم الغذائي يمكن أن يقلل من خطر حضن المرض كما القولون والمستقيم والأورام (2).

2. فوائد اللفت للقلب

هذه المساعدة في نوبات الصرع التاجي ، ضربات القلب وغيرها من أمراض القلب. تساعد الخضراوات اللفت في الامتصاص عن طريق إدخال المزيد من المقياس من البلاستيك الذي يستخدم الكوليسترول الموجود في الجسم. وهذا يؤدي إلى انخفاض الكوليسترول. اللفت هو إضافة إلى ذلك لا يصدق wellsprings من folate ، التي تساعد كذلك في تعزيز إطار القلب والأوعية الدموية (3).

3. فوائد اللفت للعظام

اللفت هو ينبوع كبير من الكالسيوم والبوتاسيوم والتي هي حاسمة لتطوير العظام السليمة والحفاظ عليها. الاستخدام المألوف للفت يقيد الضرر المشترك ، وخطر هشاشة العظام وحدوث التهاب المفاصل الروماتويدي. وهو أيضا ينبوع لا يصدق من الكالسيوم ، وهو معدن يدعم خلق الجسم للأنسجة الضمنية (4).

4. صحة الرئة

فالعوامل المسببة للسرطان الموجودة في دخان التبغ تتسبب في نقص المغذيات ، مما يسبب تهيج الرئة وانتفاخ الرئة وغير ذلك من مشاكل الرئة. يساعد المغذيات A الواردة في خضر اللفت في الحفاظ على الرئتين الصوتية من خلال تحييد هذا النقص (5).

5. يساعد على الهضم

المحتوى العالي من الألياف في خضر اللفت يدعم إطار الجسم المتصل بالمعدة (6). وقد أظهرت البحوث أن الجلوكوزينولات قد تمكن المعدة أيضا من معالجة الكائنات الدقيقة مثل Helicobacter pylori.

6. الصمامات الأمامية تصلب الشرايين

الكثير من الجذور الحرة في الجسم يسبب أكسدة رهيب الكولسترول و تجميع الصفائح الدموية في الجسم ، على طول هذه الخطوط مما دفع تصلب الشرايين ، شرط أن يضر الأوردة. المغذيات E, C and beta carotene في الجذور اللفت والخضر هي عوامل استثنائية للوقاية من السرطان التي تحارب الراديكاليين الحرة في الجسم. وعلى هذا الأساس ، فإن الاستخدام المألوف للفت يحول دون تحسين هذا الشرط وتحركه (7).

7. معالجة الأمراض الشائعة

الكثافة التصحيحية للفت مربحة في إحباط بضعة أمراض منتظمة ، على سبيل المثال ، غياب الرغبة والبواسير. بل إن الاستخدام المعياري للفت يمكن أن يصلح حصوة الكلى في حالة ما إذا كانت قليلة بما فيه الكفاية (8).

8. فوائد اللفت للرجيم و للتخسيس

اللفت منخفض في السعرات الحرارية ، وبالتالي ، يمكن أن تشكل جزءا من خطة قوية لتحسين الصحة. ويدير محتواها العالي من الألياف الهضمية مرة أخرى ، ويسيطر على وزن الجسم ويدعم قولون صلب ودينامي (9).

9. يصلح الربو

الخواص المهدئة للفت يمكن أن تعزى إلى المادة العالية من المغذيات C الذي هو تعزيز خلية مذهلة. هذه الخصائص قابلة للحياة في استعادة الربو والتحقق من الآثار الجانبية للربو. وقد أظهرت الدراسات أن تقديم اللفت إلى المرضى المصابين بالربو يمكن أن يقلل من الصفير.

10. تفوح منه رائحة الجسم

الرائحة الكريهة الشخصية هي مشكلة نموذجية خاصة في أشهر منتصف السنة عصير اللفت ثمين جدا في التخلص من الرائحة الكريهة الشخصية وعادة ما يكون شرب عصير اللفت مفيدا للرفاه ، كما يساعد في الحفاظ على مسافة استراتيجية من الرائحة الكريهة الشخصية (10).

11. إعلام الجهاز المناعي

وتفترض جذور اللفت وظيفة هامة في أفضل عمل ممكن من إطار الجسم غير العادي (11). المحتوى البيتا كاروتين في اللفت يساعد الجسم في خلق الأفلام الصلبة.

12. فوائد اللفت للعين

وخضر اللفت هو منبع غني من اللوتين ، وهو كارتونويد الذي ينهض برفاهة العين ويمنع اللجام البصري ، على سبيل المثال ، الانحلال البقعي والشلالات (12).

13. مزايا مضادات الأكسدة

اللفت وفيرة في تعزيزات الخلايا بما في ذلك المغذيات C ، المغذيات A ، المغذيات E ، المنغنيز وبيتا carotene (13). الجذور هي وفرة بشكل خاص في المغذيات C في حين أن أوراق الخضر محملة مع كل واحد من هذه العوامل الوقاية من السرطان. كما أنها تحتوي على phytonutrients معقدة التي تنشط حركة عوامل الوقاية من السرطان ، على طول هذه الخطوط التي توسع قدرتها على محاربة الراديكاليين الأحرار ومنع الضرر DNA للخلايا.

فوائد اللفت للجلد و للبشرة

اللفت وفير في المغذيات A ، المغذيات C وبيتا carotene تماما كما المعادن مثل النحاس التي لا غنى عنها للحفاظ على سلامة الجلد. بعد ذلك ، هذه الخضار تقدم المزايا المصاحبة لبشرتك.

14. جلد ناعم

زيارة دخول اللفت يبقي جلدك رائع وناعم. وتساعد المادة العالية من المغذيات An and C في الحفاظ على الصوت والجلد اللامع (14).

15. معالجة الأقدام

استخدام اللفت الخارجي يساعد في علاج الأقدام الممزقة. لهذا السبب ، يمكنك أخذ حوالي 12 قرنبيط بجانب أوراقهم وفقاعاتهم في الماء. قبل أن تذهب للنوم ، امتص قدميك هذه الفقاعات من الماء بجانب اللفت لمدة 10 دقائق وفرك علاوة على ذلك بعض اللفت على الجلد الممزق من قدميك. القيام بهذا عادة لمدة 3 أيام سيجعل قدميك رقيقة ويعالج جلدك أوراق اللفت ستساعد في قتل التجاعيد على الأقدام

16. معادي لاستحقاقات النضج

كما أعرب قبل واللفت لا يصدق منبع الوقاية من السرطان وكيل المواد الغذائية C. وهذه المغذيات المعارك و تقضي على الجذور الحرة التي هي مسؤولة عن التسبب في الجلد النضج. وفي وقت لاحق ، يساعد في إبقاء مؤشرات النضج مثل البقع والتجاعيد والاختلافات التي لا يمكن تمييزها تحت السيطرة (15).

فوائد اللفت للشعر

أن تكون مكدسا بالمواد الغذائية ، تعزيزات الخلايا والمعادن ، اللفت مفيد لشعرك أيضا. اللفت قد يكون مفيدا لشعرك بالطريقة المصاحبة

17. تقدم الشعر الصحي

الاستخدام القياسي للفت يحسن الرفاهة والظل من شعرك. إنها منبع جيد من النحاس الذي يعمل مع تطوير الميلانين. الميلانين هو الظل الذي يعطي التظليل لشعرك. وهي أيضا وفيرة في عوامل الوقاية من السرطان مثل المغذيات C و E ، وبيتا كاروتين ، ولوتين وزاكسانثن التي تساعد على الحفاظ على الشعر الصلب.

القيمة الغذائية للفت

اللفت غني الغذائية الاستفادة التي تحتوي على العناصر الغذائية K, A, C, E, B1, B3, B5, B6, B2 وحمض الفوليك كما المعادن مثل المنغنيز, الألياف, البوتاسيوم, المغنيسيوم, الحديد, الكالسيوم و النحاس. كما أنه ينبوع جيد من الفوسفور والدهون غير المشبعة أوميغا-3 والبروتين. انظر إلى الفائدة الصحية من اللفت هنا.

السعرات الحرارية: بغض النظر عن ذوقها الغني ، اللفت منخفض في السعرات الحرارية. كوب واحد من اللفت الخام يعطي فقط 36 السعرات الحرارية التي يمكن أن تلبي 2.5% من يومك قبل يوم من السعرات الحرارية القبول على فرصة قبالة أن كنت تتبع 1500 من السعرات الحرارية في النظام الغذائي أو 1.8 % من كل يوم من السعرات الحرارية القبول إذا يجب أن يكون هناك تواجد من 2000 السعرات الحرارية. بعض السعرات الحرارية المطبوخة تعطي فقط 30 سعرة حرارية و 4 غرامات من السكر

اقرأ ايضا:

رجيم الماء لمدة 3 ايام فقط و خسارة الوزن بسرعة

علاج الكحة في المنزل بطرق طبيعية مضمونة

الألياف: الألياف يمكن أن تساعدك مع الشعور الكامل وبالتالي هي قيمة في حصر دخول السعرات الحرارية الخاصة بك. كوب من اللفت يعطي حوالي 5 غرامات من الألياف اللفت الفقاري يعطي حوالي 4 غرامات من الألياف الغذائية وهو 16٪ من ضرورة كل يوم. والمطلوب يوما بعد يوم من الألياف هو 25 غراما و38 غراما للناس على حدة.

Starches, Proteins and Fat: Turnips contain plenteous measures of sugars. كوب واحد من اللفت الخام يعطي حوالي 8.5 غرام من النشويات. هذا يحتوي على ما يقرب من 5 غرامات من السكر و 1.2 غراما من النشا. السكر والنش يزود جسمك بالحيوية المطلوبة للعمل اليومي. اللفت منخفضة البروتين و الدهون مادة مع كوب واحد من اللفت إعطاء حوالي 1 غرام من البروتين و0. 1 غرام من الدهون.

المغذيات: اللفت وفير في بعض المغذيات. كوب من اللفت المسحوق يعطي حوالي 27 ملغ من المغذيات. هذا المغذيات هو عامل الوقاية من السرطان الذي يشجع إصلاح الأنسجة ومقاومتها. والضرورة المقترحة كل يوم لهذا المغذيات للبالغين هي في مكان ما في نطاق 75 و90 ملغ للسيدات والرجال على حدة. كما أن اللفت وفير بالإضافة إلى ذلك في المغذيات B ، على سبيل المثال ، ريبوفلافين ، والثيامين ، والنياسين ، والفولات ، والكتلة اليونانية. كوب واحد من اللفت يعطي حوالي 0.2 ملغ من المغذيات B6. والجزاء المقترح كل يوم من هذه المغذيات هو 1.3 مغ. (ب) المغذيات مهمة لأنها تشجع على هضم الدهون والسكر والبروتين ، وعمل النظام الحسي والجلد الصلب والشعر والعيون والكبد. اللفت الخضر ما يقرب من أعلى في المواد الغذائية التي تقدم على مدى يوم واحد من المغذيات و ك هم بالمثل الكريم منبع المغذيات C و A. كوب واحد من اللفت يحتوي على 33 ملغ المغذيات C و 6373 وحدة دولية (IU) من المواد الغذائية التي تلبي حوالي 64% من يوم مسبق. بالإضافة إلى ذلك يعطي 318 يوس من المغذيات K التي هي حوالي عدة أضعاف كل يوم شرط مسبق للبالغين.

لا تنس قراءة بعض مقالاتنا السابقة:
فوائد البطاطا الصحية للجسم ! معلومات مذهلة

فوائد خل التفاح الصحية ! 28 فائدة تجعلك تعشقه

فوائد العسل المذهلة لصحة الجسم ! لم تكن تعرفها

 

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments