فتح باب التسجيل لصيغة السكن الإيجاري LLP قريبا

0

كشف وزير السكن والعمران، عبد الوحيد طمار، “أن مصالحه ستقوم قريبا بفتح باب التسجيل في صيغة LLP السكن الايجاري وهذا بعد عرض هذه الصيغة الجديدة وشرح آلياتها للولاة ومدراء السكن، حتى لا تتكرر الأخطاء السابقة”.

وقال الوزير نحن بصدد صياغة مذكرة توضيحية وإرسالها إلى جميع المسؤولين المحليين عبر الوطن، مؤكدا أنه ليس هناك جدوى من طرح صيغة سكنية جديدة بصفة متسرعة دون شرح أهدافها وآلياتها للمعنيين بتنفيذها، أي للمسؤولين المحليين.

وصرح طمار خلال حوار أجراه مع موقع “كرية”، أن المرسوم المتعلق بصيغة llp السكن الايجاري جاهز، حيث سيتم تنظيم لقاءات مع المرقيين العقاريين والسلطات المحلية من أجل وضع الآليات الضرورية للتنفيذ بإشراك جميع الأطراف المعنية بالعملية وبالتالي انضمام وتكاتف كل الفاعلين حول هذا المشروع الطموح وفي الوقت نفسه سيتم التفكير في شروط الاستفادة من الصيغة وكيفية التواصل مع المواطن، وهي الجوانب التي لم نفصل فيها بعد، فالمواطن يبحث عن صيغة سهلة المنال وسيكون له ذلك. واكد الوزير أنه بمجرد الانتهاء من إعداد هذه الصيغة الجديدة من السكن، سيقوم المرقون العقاريون المختارون بإطلاق المشاريع الأولى خلال سنة 2019.

وذكر الوزير انه حتى الآن لم يتم تحديد حصة لهذه الصيغة، مضيفا أن حصة كل ولاية ستتناسب مع العقار المتاح في كل منطقة، مؤكدا أن العملية الاولى لإنجاز هذه السكنات بدأت فعلا وهي معاينة القطع الأرضية المتوفرة مع الولاة .