فرانس 24 – علي غديري إستراتجيتنا هجومية و لا نعارض مرشح توافقي .

0

كشف المترشح الحر للرئاسيات، اللواء المتقاعد علي غديري، عن إستراتيجية ، مؤكدا انه مرشح الشعب ضد مرشح النظام و دعم مالي يستمده من بعض الذين يعملون في القطاع الخاص.

وقال غديري في حوار أجراه مع قناة “فرانس 24″، اليوم الاربعاء 13 فيفري أن عملية جمع التوقيعات التي هي مستمرة حاليا، أكد غديري “رغم المضايقات العملية تجري على قدم وساق والحمد لله تقريبا سنتجاوز الهدف”، مؤكدا أن المضايقات التي تعرض لها من الادارة.

أما بخصوص إمكانية حدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية، فقال غديري “التزوير كان وربما يكون أيضا، لكننا أعدنا العدة لمواجهة التزوير، ومن المبكر الكشف كيف سيكون رد الفعل، لكن كل الاحتياطات ستكون حتى إن لم نمنع التزوير سنقلص منه الى حد أدنى”.

أما حول المعارضة فقال علي غديري إنه لم يوجه لها انتقادا، ولا يعارضها، بل وجه لوما لها بسبب أنها “كانت تبني استراتيجيتها على استراتيجية النظام ومن المفروض ان تكون هجومية وليست دفاعية، ونحن امتطينا النمط الهجومي”، مؤكدا “لم انتظر أن يكون الرئيس الحالي مرشحا أم لا لأعلن عن ترشحي أما أطرافا أخرى فانتظرت إعلان ترشح الرئيس وبنت استراتيجتها على هذا الأساس”.

وعن المترشح التوافقي للمعارضة، وهي المبادرة التي أطلقها عبد الله جاب الله، فيؤكد علي غديري أنه لا يعارض ذلك، حيث يقول “إن كان هذا الطريق سيؤدي بالجزائر الى بر الأمان ويجد حلا لإخراج الجزائر من المأزق فنحن نرحب به”.

مداخلة السيد علي غديري على قناة France24

Gepostet von ‎مساندة الحراك الشعبي 22فيفري‎ am Mittwoch, 13. Februar 2019