علاج الخلعة و الخوف بطرق مضمونة

0

الخلعة أو الخوف و كما يسميها البعض علميا الفوبيا، هي حالة مرضية يتم تصنيفها ضمن الأمراض النفسية، و هي بطبيعة الحال تصيب العديد من الفئات مثل الصغار و الكبار و الاطفال و حتى الشباب، و يقوم الكثير من الناس بالتخلص من هذا المشكل من خلال مراجعة الطبيب النفساني، و لكن في مقال اليوم سوف أشرح طرق علاج الخلعة بسهولة و بطرق صحية بدون الطبيب أو القران و ما هي اعراض الخوف، نفس الشيء سنتحدث عن طرق علاج القلق و الفجعة.

ما هي الخلعة ؟

تقريبا كل شخص لديه خوف غير منطقي أو اثنين من العناكب ، على سبيل المثال ، أو فحص الأسنان السنوي الخاص بك. بالنسبة للعديد من الناس ، هذه المخاوف بسيطة. لكن عندما تصبح المخاوف شديدة جدا لدرجة أنها تسبب قلقا هائلا وتتدخل على طول جانب حياتك الطبيعية ، يطلق عليها الخوف المرضي.

الخوف هو خوف شديد من شيء في الواقع ، يشكل خطرا ضئيلا أو لا يشكل خطرا حقيقيا. الخلعة والمخاوف الشائعة تشمل الأماكن المغلقة ، المرتفعات ، قيادة الطرق السريعة ، الحشرات الطائرة ، الثعابين ، والإبر. ومع ذلك ، سوف تطور الخوف من أي شيء تقريبا. بينما معظم الخوف ينمو في الطفولة ، هم سيطورون أيضا في الحياة اللاحقة.

إذا كان لديك رهاب ، فإنك تدرك بالتأكيد تقريبا أن خوفك غير عقلاني ، ومع ذلك لا تزال لا تستطيع السيطرة على مشاعرك. مجرد التفكير في الشيء المخيف أو الوضع قد يسبب لك القلق. وعندما تكون في الواقع عرضة للشيء الذي تخشاه ، الخوف يكون تلقائيا وغامقا. التجربة محطمة للأعصاب لدرجة أنك ببساطة قد تبذل مجهودا كبيرا لتجنب ذلك-إزعاج نفسك أو حتى تغيير أسلوب حياتك. إذا كنت تعاني من رهاب الأماكن الضيقة ، كمثال ، كنت قد ترفض عرض وظيفة مربحة إذا كنت قد تضطر إلى ركوب المصعد لحث إلى المكتب. إذا كان لديك خوف من المرتفعات من المحتمل أن تقود 20 ميل أخرى حتى على تجنب جسر طويل

فهم رهاب الخاص بك هو أن المبادرة للتغلب عليه. من المهم معرفة أن الخوف المرضي شائع (إمتلاكك رهاب لا يعني بأنك مجنون!) It also helps to know that phobias are highly treatment. مهما كان شعور الخروج عن السيطرة فورا ستتغلب على قلقك وخوفك وتبدأ عيش الحياة التي تحب
مخاوف “طبيعية” ضد الخوف المرضي أو مخاوف” غير عقلانية”
ومن الطبيعي ، بل ومن المفيد ، أن نعاني من الخوف في الحالات الخطيرة. الخوف يخدم غرضا وقائيا ، تفعيل الرد الآلي “القتال أو الفرار”. بأجسادنا وعقولنا متأهبة ومستعدة للعمل ، نحن قادرون على الرد بسرعة وحماية أنفسنا. لكن مع الخوف المرضي ، التهديد غير موجود أو مبالغ فيه بشكل كبير. كمثال ، من الطبيعي أن تكون خائفا من دوبرمان زمجر ، ولكن من غير المنطقي أن تكون خائفا من كلب بودل ودود على المقود ، كما قد تكون إذا كان لديك رهاب الكلب.

الخوف الطبيعي لدى الأطفال

والعديد من مخاوف الطفولة طبيعية ولديها رغبة في النمو في أعمار محددة. وكمثال على ذلك ، فإن العديد من الأطفال الصغار يخافون من الظلام وسيحتاجون إلى ضوء ليلي للنوم. هذا لا يعني أن لديهم رهاب في معظم الحالات ، فإنها تنمو للخروج من هذا الخوف مع تقدمهم في السن .

على سبيل المثال ، مخاوف الطفولة القادمة شائعة جدا وفكرة طبيعية:

0-2 سنوات-ضوضاء عالية ، غرباء ، انفصال عن الآباء ، أشياء كبيرة.

3-6 سنوات أشياء خيالية كالأشباح والوحوش والظلام والنوم وحيدا والضوضاء الغريبة

7-16 سنة-مخاوف أكثر واقعية مثل الإصابة ، والمرض ، والأداء المدرسي ، والموت ، والكوارث الطبيعية.

إذا كان خوف طفلك لا يتداخل مع نمط حياتهم أو يسبب لهم قدرا كبيرا من الضيق ، ثم هناك القليل من القلق لا مبرر له. على أية حال ، إذا كان الخوف يتداخل مع نشاطات طفلك الإجتماعية ، أداء المدرسة ، أو النوم ،

انواع الخوف

هناك أربعة أنواع عامة من الخوف والمخاوف:

1. الخوف من الحيوانات مثل الخوف من الثعابين والعناكب والقوارض والكلاب
2. الخوف من البيئة الطبيعية نوع من الخوف من المرتفعات ، العواصف ، المياه ، والظلام.
3. الظرفية الخوف (المخاوف الناجمة عن حالة معينة) بما في ذلك الخوف من الأماكن المغلقة (رهاب الاحتجاز), طيران, قيادة والأنفاق والجسور.
4. رهاب حقن الدم-الإصابة ، الخوف من الدم ، الإصابة ، المرض ، الإبر ، أو أي إجراءات طبية أخرى.
بعض الخوف المرضي ، مع ذلك ، لا يقع في واحدة من الفئات الأربع المشتركة. هذه تشمل الخوف من الاختناق ، الخوف من الحصول على مرض مثل السرطان ، والخوف من المهرجين. الخوف الشائع الآخر الذي لا يلائم بدقة إلى أي من الفئات الأربعة تتضمن:

الخوف الاجتماعي ، يسمى أيضا الاضطرابات العقلية الاجتماعية ، هو الخوف من الحالات الاجتماعية حيث سيتم إحراجك أو الحكم عليك. إذا كان لديك رهاب ، ثم سوف تكون مفرط في الوعي الذاتي وخائف من إذلال نفسك قبل الآخرين. قلقك حول كيف ستبدو وماذا سيعتقد الآخرون قد يقودك لتجنب بعض الحالات الإجتماعية التي أنت ما عدا ذلك تتمتع.

الخوف من الكلام العام—رهاب شائع جدا—هو نوع من الخوف من الناس. المخاوف الأخرى المرتبطة رهاب تشمل الخوف من الأكل أو الشرب علنا ، محاضرة الغرباء, امتحانات, الاختلاط في الاحتفال ، أو كونه دعا في الصف .

ويعتقد تقليديا أن الخوف من الأماكن العامة والمساحات المفتوحة ينطوي على خوف من الأماكن العامة ، ولكن يعتقد الآن أنه يتطور كمضاعفات لنوبات الذعر.

إذا كنت خائفا من خوفك مرة أخرى ، تصبح قلقا حول أن تكون في مواقف حيث الهروب سيكون صعبا أو محرجا. كمثال ، أنت من المحتمل أن تتجنب الأماكن المزدحمة مثل مراكز التسوق ومسارح السينما. ستتجنبون أيضا السيارات ، الطائرات ، الأنفاق ، وأنواع أخرى من السفر. في حالات خطيرة إضافية ، من المحتمل أن تشعر فقط بالاستقبال الآمن .

اعراض الخوف

أعراض الخوف يمكن أن تتراوح بين المشاعر المعتدلة من الخوف والقلق إلى الذعر الكامل. عادة ، كلما اقتربت من الشيء الذي تخاف منه ، كلما ازداد خوفك . خوفك أيضا سيصبح أعلى إذا الهروب صعب.

الأعراض الجسدية للرهاب تشمل:

صعوبة في التنفس
سباق أو قصف القلب
ألم في الصدر أو ضيق
يرتجف أو يرتجف
أشعر بدوار أو بدوار
معدة ممزوجة
ومضات حارة أو باردة ؛ وخز في الأحاسيس
التعرق
الأعراض العاطفية للرهاب تشمل:

الشعور بالقلق الساحق أو الذعر
الشعور بالحاجة الشديدة للهروب
الشعور “غير واقعي” أو منفصل عن نفسك
الخوف من فقدان السيطرة أو الجنون
أشعر أنك ستموت أو يغمى عليك
معرفة أنك تبالغ في ردة فعلك ، لكن الشعور بالعجز عن إدارة الخوف
أعراض حقن الدم-رهاب الإصابة
أعراض الخلعة من حقن الدم تختلف قليلا عن الخوف المرضي الآخر. عندما تواجه مع منظر الدم أو إبرة ، كنت تواجه ليس فقط الخوف ، ولكن أيضا الاشمئزاز.

مثل الرهاب الآخر ، تشعر بالقلق في البداية بينما قلبك يتسارع . على أية حال ، على عكس الخوف المرضي الآخر ، هذا التسارع يتبعه هبوط سريع في الإشارة ، الذي ينتهي في الغثيان ، الدوار ، والإغماء. على الرغم من أن الخوف من الإغماء شائع تماما رهاب معين ، رهاب حقن الدم هو أن الرهاب الوحيد حيث يمكن أن يحدث الإغماء في الواقع.

متى تحتاج إلى المساعدة من أجل علاج الخلعة ؟

على الرغم من أن الخوف المرضي شائع ، فإنها لا تسبب دائما ضائقة كبيرة أو تعطل حياتك بشكل كبير. وعلى سبيل المثال ، إذا كنت قد ثعبان رهاب أصبح يسبب أي مشاكل في الأنشطة اليومية الخاصة بك إذا كنت تقيم خلال المدينة حيث كنت من غير المحتمل أن تصل إلى واحد. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك رهاب شديد من الأماكن المزدحمة ، العيش خلال مدينة ضخمة من شأنه أن يشكل غنيمة .

إذا لم يؤثر خوفك على حياتك كثيرا ، فمن المحتمل أنه لا شيء للتوتر حوله. لكن إذا تجنب الشيء ، النشاط ، أو الوضع الذي يحفز خوفك يتداخل على جانب عملك الطبيعي ، أو يمنعك من عمل متعلقات أنت ما عدا ذلك تتمتع ، هو وقت لمطاردة المساعدة.

إعتبر علاج الخلعة الخاص بك إذا:

يسبب الخوف والقلق والذعر
أنت تدرك أن خوفك مفرط وغير معقول
أنت تتجنب بعض المواقف والأماكن والفضل يعود إلى خوفك
تجنبك يتداخل مع روتينك الطبيعي أو يسبب ضائقة كبيرة
لقد كان لديك رهاب لمدة ستة أشهر على الأقل

علاج الخلعة

استراتيجيات المساعدة الذاتية والعلاج يمكن أن تكون فعالة في علاج الخلعة . ما هو الأفضل بالنسبة لك يعتمد على عوامل مثل شدة الخوف الخاص بك الوصول إلى العلاج المهني ، وبالتالي كمية الدعم تريد .

كقاعدة عامة ، المساعدة الذاتية عادة ما تستحق المحاولة. كلما فعلت أكثر من أجل نفسك ، كلما زادت الأمور التي ستشعر بها ، والتي تمتد بشكل كبير عندما تتضمن الخوف والمخاوف. على أية حال ، إذا كان رهوبك شديد جدا بحيث يسبب نوبات ذعر أو قلق لا يمكن السيطرة عليه ، أنت سترغب في البحث عن دعم إضافي.

علاج الخوف المرضي يظهر مفكرة ممتازة ليس فقط يعمل بشكل جيد جدا ، لكنك تميل إلى تحديد النتائج بسرعة جدا-أحيانا في قليلا سوية إلى أربع جلسات. على أية حال ، الدعم لا يجب أن يكون متوافرا تحت غطاء المعالج العليم فقط وجود شخص ما ليمسك بيدك أو يقف بجانبك بينما تواجه مخاوفك غالبا ما تكون مفيدة للغاية

علاج الخلعة عن طريق مواجهة المخاوف

من الطبيعي أن تتجنب الوضع أو الشيء الذي تخشاه لكن عندما يتعلق الأمر بقهر الخوف المرضي ، مواجهة مخاوفك هو أن المفتاح. في حين أن التجنب قد يجعلك تشعر بتحسن في المدى القصير ، فإنه يمنعك من تعلم أن خوفك لن يكون مخيفا أو ساحقا كما كنت تعتقد أن ذلك . أنت لا تحصل على فرصة للبحث عن الشكر للتأثير على مخاوفك وتحكم معرفتك على الأشياء . ونتيجة لذلك ، أصبح الخوف أكثر رعبا وأكثر صعوبة في عقلك.

الأكثر فعالية بسبب التغلب على الخوف و علاج الخلعة هو من خلال تدريجيا وبشكل متكرر تعريض نفسك إلى ما تخشاه خلال طريقة آمنة ومحكومة. خلال عملية التعرض هذه ، سوف تتعلم البقاء القلق والخوف حتى يمر حتما. من خلال التجارب المتكررة التي تواجه خوفك ، سوف تبدأ في معرفة أن الأسوأ لن يحدث؛ أنت لن تموت أو ” تفقد ذلك.”مع كل تعرض ، أنت ستشعر أكثر ثقة وعلى قمة الأشياء . الخوف بدأ يفقد قوته

من المهم البدء بموقف يمكنك ببساطة التعامل معه ، والعمل على مستوى عال من هناك ، بناء ثقتك ومهاراتك في التأقلم مع التقدم في “سلم الخوف.”

قم بعمل قائمة أعد قائمة بالحالات المخيفة المتعلقة برهبك إذا كنت خائفا من الطيران ، القائمة الخاصة بك (بالإضافة إلى الظاهر ، مثل أخذ رحلة أو الحصول على من خلال الاقلاع) قد تشمل حجز التذاكر, يحزم حقيبة الخاص بك ، يقود إلى المطار, مشاهدة طائرات تبدأ الأرض التصفح الأمن الصعود إلى الطائرة ، والاستماع من ستيوارد تقديم تعليمات السلامة.

بناء سلم الخوف الخاص بك. رتب الأشياء على قائمتك من أصغر كمية مخيفة إلى الأكثر رعبا الخطوة الأولى يجب أن تسبب لك القلق قليلا ، ولكن ليس خائفة جدا أن كنت خائفا جدا للقيام بذلك. عند إنشاء سلم, فإنه غالبا ما تكون مفيدة إلى الاعتقاد الهدف النهائي الخاص بك (على سبيل المثال ، أن تكون قادرة على أن تكون بالقرب من الكلاب دون هلع) ثم كسر الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك الهدف.

شغل السلم العالي. إبدأ بالخطوة الأولى ولا تتقدم حتى تبدأ بالشعور الأسهل إذا كان ممكنا ، والبقاء ضمن الأشياء لفترة كافية لانخفاض القلق الخاص بك. كلما طال تعرض نفسك للشيء الذي تخاف منه كلما تعتاد عليه أكثر وهكذا أقل قلقا ستشعر به بمجرد مواجهته في وقت لاحق بمجرد أن تقوم بخطوة في عدة مناسبات منفصلة دون الشعور بكمية مفرطة من الهستيريا ، ستتقدم إلى الخطوة التالية. إذا كانت الخطوة ببساطة صعبة جدا ، قم بتقسيمها إلى خطوات أصغر أو أبطأ.

التمرين كلما تدربت أكثر كلما أصبح تقدمك أسرع على أية حال ، لا تستعجل. سر بخطى يمكنك ببساطة إدارتها دون الشعور بالإرهاق وتذكروا: ستشعرون بعدم الارتياح والقلق عندما تواجهون مخاوفكم ، لكن العواطف مؤقتة فقط. إذا كنت عصا معها ، القلق سوف تتلاشى.

علاج الخلوف من الكلاب

الخطوة الأولى: تفقد صور الكلاب.

الخطوة الثانية: شاهد فيديو به كلاب.

الخطوة الثالثة: تفقد الكلب من خلال النافذة.

الخطوة الرابعة: الوقوف عبر الطريق من كلب على المقود.

الخطوة الخامسة:

الخطوة السادسة:

الخطوة السابعة:

الخطوة الثامنة: كلب صغير يحمله شخص ما

الخطوة التاسعة:

الخطوة العاشرة:

إذا بدأت تشعر بالإرهاق…
في حين أنه من الطبيعي أن تشعر بالخوف أو القلق بينما تواجه خوفك ، إذا بدأت تشعر بالإرهاق ، تراجع على الفور واستخدام التقنيات المبينة أدناه لتهدئة الجهاز العصبي بسرعة .

علاج الخلعة عن طريق الهدوء

عندما تكون خائفا أو قلقا ، تواجه مجموعة من الأعراض الجسدية غير المريحة ، نوع من ضربات القلب والشعور الخانق. هذه الأحاسيس الجسدية غالبا ما تخيف نفسها وحي كبير مما يجعل خوفك محزنا جدا ومع ذلك ، من خلال تعلم الشكر لتهدئة نفسك بسرعة ، سوف تصبح أكثر ثقة في قدرتك على تحمل الأحاسيس غير مريحة ومواجهة مخاوفك.

قم بتمرين تنفس عميق بسيط عندما كنت قلقا, كنت تميل إلى حاجة سريعة ضحلة الأنفاس المعروفة باسم (اللهاث) الذي يضيف إلى المشاعر الجسدية من الهستيريا . بالتنفس بعمق من البطن ، أنت ستعكس هذه الأحاسيس الجسدية وتشعر أقل توترا ، أقل في حاجة إلى التنفس ، وأقل قلقا. تدرب عندما تشعر بالهدوء حتى تصبح مألوفا ومرتاحا مع التمرين

إجلس أو قف بإرتياح على طول جانب ظهرك مستقيم. ضع يدا واحدة على صدرك وبالتالي العكس على معدتك
خذ نفسا بطيئا من خلال أنفك ، عد إلى أربعة. اليد على معدتك يجب أن ترتفع. اليد على صدرك يجب أن تتحرك قليلا أو لا .
إحبس أنفاسك لعد سبعة.
زفير خلال فمك إلى a عد ثمانية ، دفع خارج الكمية القصوى الهواء كما أنت س بينما تتقلص عضلات بطنك. اليد على معدتك يجب أن تتحرك بينما تزفر ، لكن يدك الأخرى يجب أن تتحرك قليلا أو لا .
إستنشق ثانية ، كرر الدورة حتى تشعر بالراحة وتركيز.
تدرب على تقنية التنفس العميق هذه لمدة خمس دقائق مرتين يوميا. عندما تكون مرتاحا مع التقنية ، ستستخدمها عندما تواجه خوفك أو في موقف مرهق آخر.
استخدم حواسك
واحدة من أسرع الطرق وأكثرها موثوقية للتخفيف من القلق من خلال إشراك واحد أو أكثر من الحواس: البصر السمع الذوق الشم اللمس أو من خلال الحركة. لكن بما أن أغلبها مختلفة ، عليك القيام ببعض التجارب لحث ما هو أفضل لك.

الحركة-اختيار المشي ، القفز صعودا وهبوطا ، أو تمدد بلطف. الرقص والطبل والجري غالبا ما تكون فعالة بشكل خاص في تخفيف القلق.

ابحث عن أي شيء يريحك أو يجعلك تبتسم: منظر مذهل ، صور عائلية ، صور قط على الإنترنت .

موسيقى هادئة ، نغني لحنا مفضلا ، أو نعزف آلة موسيقية . أو التمتع بأصوات الاسترخاء في الطبيعة (سواء كانت حية أو مسجلة): موجات المحيط ، والرياح عبر الأشجار ، والطيور تغني.

شموع معطرة شم الزهور أثناء الحديقة إستنشق الهواء النقي النظيف سبريتز على عطرك المفضل

تذوق ببطء تناول الحلوى المفضلة ، تذوق كل قضمة. رشفة كوب من القهوة أو الشاي العشبي . امضغ علكة استمتع بالنعناع أو الحلوى المفضلة لديك .

اللمس-أعطي نفسك يد أو تدليك الرقبة. حضن حيوان أليف لف نفسك خلال بطانية ناعمة اجلس في الخارج مع النسيم البارد

علاج الخوف و القلق عن طريق التأمل

التأمل يمكن أيضا أن يكون تقنية استرخاء التي يمكن أن تساعد على منع القلق – ويمكن في الواقع تغيير دماغك أيضا . مع الممارسة المنتظمة ، يعزز التأمل النشاط داخل عالم الدماغ المسؤول عن مشاعر الصفاء ،

علاج الخلعة عن طريق تجنب الأفكار السلبية

عندما يكون لديك رهاب ، كنت تميل إلى المبالغة في تقدير مدى السوء سوف يكون إذا كنت عرضة لأمتعة كنت تخشى وتقل من قدرتك على التعامل. الأفكار المتلهفة التي تثير الخوف والوقود عادة ما تكون سلبية وغير واقعية. بكتابة الأفكار السلبية التي تراودك عندما تواجه خوفك ، ستبدأ بالتحدي هذه الطرق الغير مفيدة للتفكير. مرارا وتكرارا ، هذه الأفكار تقع في الفئات التالية:

قصة حظ على سبيل المثال ، “هذا الجسر ينهار ؛” “سوف أجعل من نفسي أضحوكة بالتأكيد ؛” “سوف أنهار بالتأكيد عندما تغلق أبواب المصعد.”

الإفراط في التعميم أغمي علي مرة بينما كنت أحاول أنا لن أكون قادر على الحصول على جهد ثانية بدون إغماء. “” ذلك الثور البيتي إندفع في وجهي. كل الكلاب خطيرة”

كارثية الكابتن قال أننا نتصفح المطبات الهوائية الطائرة ستتحطم الشخص الذي بجانبي سعل ربما هي انفلونزا الخنازير سأصاب بالغثيان!”

بمجرد أن تتعرف على أفكارك السلبية قم بتقييمها استخدام التالي مثال إلى.

إعتقاد سلبي: “المصعد سينهار وأنا سأعلق وأختنق.”
إسأل نفسك الأسئلة الأربعة التالية:

1. هل هناك أي دليل يناقض تفكيري السلبي؟

نعم ، على سبيل المثال: “الناس حاليا يستخدمون المصعد وهو لم يضعف .”

“حتى لو انهارت، لم أسمع عن أي شخص يموت من الاختناق في المصعد. هناك فتحات هوائية التي يمكن أن توقف الهواء من النفاذ.”

“لم يسبق لي أن كنت في مصعد قد ضعف .”

2. هل يمكن أن تفعل أي شيء لحل هذه الحالة إذا حدث ذلك ؟

“نعم ، أنا يمكن أن أضغط جرس الإنذار أو إستعمال phonephone للتضمن المساعدة.”

3. هل تفكر بطريقة غير مفيدة؟

“أنا أقول ثروة ، لأنه لا يوجد دليل على أن المصعد سوف ينهار أو أنني سوف يختنق.”

4. ماذا ستخبر المحب الذي لديه هذا الخوف؟

“أود أن أقول محب أن احتمالات تعطل المصعد ضئيلة جدا ، انها ليست شيئا تسمع عن يحدث في كثير من الأحيان إلى حد ما .”

ومن المفيد أيضا العودة مع بعض التصريحات المؤاتية الإيجابية التي ببساطة يمكنك أن تخبر نفسك عندما تواجه رهاب الخاص بك. على سبيل المثال:

“لقد شعرت بهذه الطريقة من قبل وحدث شيء فظيع. أصبح الأمر غير سار لكنه لن يؤذيني”
“إذا حدث أسوأ ما عندي حتى a خوف بينما أقود ، أنا سأقود ببساطة وأنتظره للعبور.”
“لقد طرت مرارا وتكرارا وبالتالي الطائرة لم تتحطم أبدا. إحصائيا ، الطيران آمن جدا.”

يمكنك قراءة بعض مقالاتي السابقة عن فوائد كبد الدجاج و فوائد الحلبة

Leave A Reply

Your email address will not be published.