وطني

طريقة عمل فلافل شامية

تعتبر الفلافل الشامية من الاكلات والوصفات التقليدية للشعب السوري والتي هي لافتت انتباه كل الشعوب العربية ما ادى الى فضولهم لمعرفة كيفية تحضيرها منزليا للافراد كما ايضا الاكلات السورية معروفة بمذاقها الرائع والجد لذيذ لذا اليوم سنعرض عليكم طريقة عمل فلافل شامية بابسط المكونات التي يمكن ان تجدها في مطبخك, يمكنكم الاطلاع على المزيد من الوصفات الرائعة مثل تحضير مولوخية شامية .

المدة التجهيز : 3 دقيقة

مدة التحضير : 200 دقيقة

عدد الافراد : 10

مقادير الوصفة او المكونات طريقة

  1. كوبان من الحمص.
  2. كوب من الفول المقشر.
  3. حبتان من البصل.
  4. رأس ثوم.
  5. حبة شطة  اختيارية
  6. ملعقة طعام من الكزبرة الجافة.
  7. ملعقتان طعام من خليط بهارات الفلافل.
  8. نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
  9. ملعقة طعام من الملح.

طريقة عمل فلافل شامية

  1. نقع الحمص والفول ليلة كاملة. تصفية الفول والحمص من الماء جيّدًا، ووضعهما في وعاء الخلاط الكهربائي وطحنهما جيّدًا حتى يتكون خليط بحجم حبّات البرغل الناعم. نقل الحمص والفول إلى وعاء.وتقشير البصل والثوم وفرمهما مع رشة من الشطة الخضراء والملح وإضافتهما إلى خليط الحمص والفول، وخلط المكوّنات معًا.
  2. إضافة كمية الملح والكزبرة الجافة والبهارات إلى الخليط، وخلط المكوّنات معًا، وترك العجينة لترتاح مدة ثلاث ساعات تقريبًا. إضافة بيكربونات الصوديوم قبل ربع ساعدة من البدء بقلي الفلافل.
  3. أخذ كمية من خلطة الفلافل واستخدام ماكينة الفلافل لتشكيل حبّات الفلافل، وغمس سطح الفلافل بالسمسم وقليها في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون.
  4. تقديم الفلافل مع النعناع الأخضر والمخللات والبقدونس والفجل والبندورة وصلصة الطحينة والخبز العربي.وهذه هي طريقة عمل فلافل شامية .

طريقة عمل فلافل شامية بالفول

  1. كوبان فول مدشوش.
  2. نصف كوب شبث.
  3. نصف كوب كزبرة خضراء.
  4. حبتان من البصل. عشر فصوص ثوم.
  5. نصف كوب بقدونس.
  6. حبة كرّاث أو بصل أخضر.
  7. عود بصل أخضر
  8. . ملعقة صغيرة باكينج صودا.
  9. ملعقة صغيرة كمّون.
  10. نصف ملعقة فلفل أحمر بودرة.
  11. ملعقة كبيرة سمسم أو ملعقتان كبيرتان من الزيت للقلي.
  12. ملعقتان كبيرتان كزبرة يابسة “حسب الرغبة”.
  13. ملح “حسب الرغبة”.

ومن ثم للتحضير والمزج : نقع الفول ليلة كاملة وتركه طوال الليل. فرم المكوّنات التالية في محضرة الطعام: الفول والشبث والكزبرة والثوم والبصل والبقدونس والكرّاث والبصل الأخضر. إضافة الباكينج صودا وترك الخليط لمدّة ساعة. ترطيب ملعقة بالماء وتكوين أقراص صغيرة من عجينة الفلافل. إضافة السمسم على السطح العلوي للفلافل. قلي حبات الفلافل في الزيت حتى تكتسب اللون البني الذهبي، وتقديمها مع الطحينية والسلطة الخضراءوهذه هي طريقة عمل فلافل شامية بالفول .

يمكنكم تجربة هذه الوصفة الرائعة وان واجهتكم أي مشكلة في تجربة الوصفة يمكنكم الرجوع الى الفيديو المدرج في الأسفل كي تتمكنوا من تنفيذ هذه الوصفة بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.