شقيق الرئيس السعيد بوتفليقة بفرنسا للعلاج من سرطان البنكرياس

0

كشف موقع “اوبسرف الجيريا” أن سعيد بوتفليقة ، شقيق رئيس الجمهورية الجزائرية في حالة صحية سيئة .
و يضيغ نفس الموقع السعيد بوتفليقة الأخ الأصغر ومستشار رئيس جمهورية جزائرية ، الذي اكتسب نفوذاً كبيراً على مر السنين ، ” يوجد الأن بالمستشفي بسبب بمرض خطير سرطان البنكرياس. و هو يعالج بالأسلوب الكيماوي ”

الاختفاء الغامض لسعيد بوتفليقة كان لاحظه الجميع في الأسابيع الأخيرة ، كان أخر ظهور للشقيق الأصغر في جنازة مراد مدلسي ، الرئيس السابق للمجلس الدستوري.و حضر كان حشد كبيرفي الجنازة ، منهم وزراء وزعماء سابقون وشخصيات سياسية مهمة ، من بينهم ناصر بوتفليقة ، شقيق رئيس الجمهورية. أما سعيد بوتفليقة ، الذي كان مريضاً ، فقد بقي خلفه بعيداً عن العينين والكاميرات.

وفي هدا السياق لم يحضر سعيد الأربعاء الماضي ، في جنازة الميجور جنرال عبد المالك غنازية ، الوزير السابق المندوب لدى وزير الدفاع الوطني ، في مقبرة سيدي يحي ، الجزائر العاصمة ، كانت هناك العديد من الشخصيات. حضور رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق سعيد بوحجة ، ورئيس الوزراء السابق عبد المالك سلال ، وناصر بوتفليقة.

سعيد بوتفليقة المستشفى في غرونوبل (فرنسا)

وفقا لمصادر متطابقة ، “تم تشخيص مرض سعيد بوتفليقة بسرطان البنكرياس في حالة متقدمة إلى حد ما. وهو الآن في المستشفى في غرونوبل (في جنوب شرق فرنسا) ، حيث يعالج كيميائيا “.

ووفقاً لهذه المصادر ، فإن “طائرة بوتفليقة الطبية ، التي شوهدت تحلق فوق الحدود الفرنسية السويسرية يوم الجمعة 18 يناير ، للهبوط في مدينة غرونوبل الفرنسية ، لم تنقل رئيس الدولة. بل بالأحرى أخوه الأصغر.سعيد بوتفليقة الآن في المستشفى للكشف عن السرطان ، والذي من شأنه تخفيض وتيرة إنتشاره “.