شخصية ثقيلة تنضم للمرشح الحر “علي غديرى”

0

الجنرال المتقاعد علي الغديري المرشح الحر للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في 18 أبريل يحضر لمفاجاة ساربط الكثيرين ، حيث بدأ العمل على توسيع شبكة الداعمين له عبر محاولة إقناع العديد من الشخصيات الجزائرية القادرة على إضفاء المصداقية على مخطط “الوصول إلى السلطة”.

و تبعا لمصادر إعلامية، إتصل المرشح الحر ” الغديري على” بشخصية من الوزن الثقيل ، ويتمثل في شخصية غائبة عن المشهد السياسي و يملك استراتيجية و خبرة 42 سنة في العمل السياسي و يهدف للحصول على أكبر دعم سياسي ممكن.
إنه الأستاذ ” كريم يونس“، الرئيس السابق للبرلمان الجزائري في الفترة من جوان 2002 إلى جوان 2004، الورقة الجوكر من الشخصيات السرية للجنرال علي الغديري ، كما يملك شبكة علاقات مع كبار الشخصيات الوطنية من أحزاب و منظمات .

وكشفت نفس المصادر أن كريم يونس سعى في الأسابيع الماضية لإستمالة “مولود حمروش” وأيضا الرئيس الأسبق “ليمين زروال”، الي صف المرشح “علي الغديري” لتثبيت رؤيته و تحقيق ”القطيعة” مع النظام الحالي لعبد العزيز بوتفليقة.
تجدر الإشارة ،كريم يونس كان معاديا لمحيط عبد العزيز بوتفليقة في إنتخابات الرئاسية. في عام 2004، كان قد أيد علي بن فليس ضد بوتفليقة. لكن منذ ذلك التاريخ، اختفى من المشهد السياسي، و تفرغ للكتابة حيث يمتلك أربع كتب منها التاريخية أخرها “نوميديا”.

كريم يونس قيادي سابق في حزب جبهة التحرير الوطنى ، رئيس سابق المجلس الشعبي و وزير التكوين المهنى لعام 1979.