اقتصاد

روسيا تغري الجزائر بارسال 20 طن من القمح لاختبار جودته أثناء النقل

تقرير  لوكالة سبوتنيك الروسية أن ” روسيا تخطط لإرسال أول مجموعة اختبار من القمح الروسي للجزائر بداية من الثلاثي الأول لسنة 2019.

و كشف المدير المسؤول عن سلامة الأغذية الزراعية، سيرجي دانكفيرت، إن روسيا ستسلم الجزائر الدفعة الأولى من القمح بداية سنة 2019.

وأضاف ذات المتحدث أن القيود المفروضة على استيراد الحبوب في الجزائر، تحتم على السلطان الروسية إجراء اختبار يتمثل في ارسال دفعة أولية للتأكد من وصول الحبوب في حالة جيدة”.

وأكد ذات المتحدث أنه “تم تجهيز حاويتين تقدر حمولتهما بـ40 طن من القمح”، مشيرا الى وجود اتفاق بين الجزائر وروسيا وهذه الأخيرة جاهزة لتنفيذه”.

يذكر ان الجزائر تستورد سنويا أكثر من 7 مليون طن من الحبوب الجزائر استوردت من فرنسا سنة 2017 ، حوالي 4.3 مليون طن من القمح.

وتعتبر الجزائر-حسب ذات المصدر- أول مستورد للقمح الفرنسي، حيث تتحصل تقريبا على نصف الكميات المصدرة من القمح الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي

 

وتتألف الدفعة من حاويتين تحتويان على 40 طناً من الحبوب، حيث سيتم شحنها إلى الجزائر كمحاولة لإقناع السلطات الجزائرية بجودة الحبوب الروسية.

وفي نهاية شهر سبتمبر، أعلن محمد بلعبدي، المدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب أن الجزائر مهتمة للغاية باستيراد القمح الروسي، الأمر الذي أخاف المصدرين الفرنسيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock