رسميا … بوتفليقة لم يترشح

0

القاعة البيضاوية صنعت الحدث حيث غصت بآلاف الحاضرين من مختلف ولايات الوطن، في تجمع لمناشدة الرئيس للترشح لعهدة خامسة و رفع الحضور لافتات “بوتفليقة ديالنا”

التجمع تقدمه قيادات من الافلان على رأسهم منسق هيئة تسيير الحزب معاذ بوشارب والامين العام السابق جمال ولد عباس، كما حضر عبد المالك سلال مدير الحملة الانتخابية للمترشح بوتفليقة (لم يعلن عن ذلك رسميا)، حيث حضر التجمع بصفته مناضلا أفلانيا . حضور قيادات سابقة بلعياط ، بوحجة. و ايضا عمار تو فيما كان الارندى ممثل برئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ، لم يتأخر رئيس الافسيو و بعض منتسبيه بالحضور .

معاذ بوشارب منسق هيئة تسيير جبهة التحرير الوطني، في كلمته في تجمع القاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة “نرشح الرئيس بوتفليقة بسبب خياراته واستكمالا لانجازاته”. ودعا بوشارب مناضلي حزبه الى التحضير للحملة الانتخابية.

بالمقابل رافضي ترشح عبد الغزيز بوتفليقة كانو أيضا بقوة عبر وسائط التواصل الإجتماعي أغلب الصفحات الكبري و المليونية رافقت تظاهرة القاعة البيضاوية بإستهزاء كبير ، وصفت الحضور “بالغاشي قرعة إفري و كاشير ” ، لم تخلو صفحات قنوات التلفزيونية التى غطت الحدث على المباشر برفض و إستهزاء و وصف “الشيتة” .

في منصة التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاغ #لا_للعهدة_الخامسة. كان الأوسع إنتشار في المنطقة العربية حتى بعض الإخوان العرب تعاطف مع الحالة السياسية الناذرة في الوطن العربي .