رياضة

رالي الجزائر الدولي : 160 متسابقا يتوجهون إلى البيض تمهيدا لانطلاق المرحلة الأولى

توجهت قافلة المشاركين في رالي الجزائر الدولي  “تحدي صحاري” في طبعته الرابعة، صباح اليوم الخميس من مركز تجمع و تحضير الفرق  الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة)، الى بلدية بريزينة (البيض)، اين ستعطى  إشارة انطلاق المرحلة الاولى للسباق (بريزينة – تيميمون بأدرار).

وتعرف هذه النسخة مشاركة 60 متسابقا اجنبيا و100 جزائري، سيستعينون في سباقهم  بأكثر من 100 مركبة تشمل : 33 سيارة رباعية الدفع – ثلاث شاحنات – ثلاث كواد –  اربع بيغي – 52 دراجة نارية صالحة لكل الارضيات بالإضافة الى 14 سيارة رباعية  الدفع مخصصة للراد (استكشاف وسياحة)، حسب ما اوضحه عضو المكتب الفدرالي، أمين  زواوي.

البلدان الاجنبية التي سجلت حضورها في موعد الجزائر الدولي هي: بريطانيا،  تركيا، البرتغال، اسبانيا، ايطاليا و فرنسا.

وتتوجه قافلة المشاركين الى بلدية بريزينة (600 كلم) ومن هناك ستعطى اشارة  الانطلاق الرسمي للمرحلة الاولى للسباق، بريزينة – تيميمون، على مسافة 580 كلم  وفي عمق الصحراء والكثبان الرملية.

وعلى مدار 10 ايام، سيقطع المتسابقون مسافة اجمالية تقدر ب1200 كلم، يعبرون  خلالها ثلاث ولايات صحراوية (البيض، أدرار و غرداية).

وسيتم لأول مرة الاستعانة بنظام جديد للتموقع عن بعد “ستيلا”، يثبت داخل  المركبات والدراجات النارية وهو اكثر دقة لرصد مكان المتسابقين في عمق  الصحراء، ما من شأنه التقليص من المخاطر، اي الإجلاء السريع و الناجع للمتسابق  في حالة الضرورة.

وخضعت امس الاربعاء بمركز تجمع و تحضير الفرق الوطنية بالسويدانية مركبات  المشاركين الى المراقبة التقنية.

للإشارة تنظم النسخة الرابعة للرالي تكريما لروح الفقيد رئيس الاتحادية  الجزائرية للرياضات الميكانيكية، شهاب بلول، الذي توفي يوم 14 سبتمبر الفارط.

الاداعة الجزائرية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock