رئيس المنظمة الوطنية للزوايا يناشد بوتفليقة للترشح و يؤكد دعم 700 زاوية لعهدة خامسة

0

ألح رئيس المنظمه الوطنيه للزوايا “عبد القادر باسين” , في تصريح لموقع tsa على رئيس الجمهوريه عبد العزيز بوتفليقه ليترشح لعهدة جديدة، وقال باسين “إننا أول من نادى إلى تجديد العهده لفخامة الرئيس سنه 2016″ .

 

ويضيف باسين أن رئيس الجمهوريه وفى بكل ما وعد به، من انتعاش الاقتصاد الوطني، واستتباب الأمن ولم الشمل وعودة الجزائر إلى الساحه الدوليه”، وأضاف “لدينا التزام أدبي وأخلاقي مع الرئيس، زكيناه في كل العهدات، وزيادة على تزكيته في محطتي الوئام المدني والمصالحه الوطنية، ونحن مع الرئيس اليوم وغدا من أجل تنمية الجزائر وازدهارها”.

وعن توقيت إعلان الرئيس ترشحه، قال محدثنا إن القرار بيده ومتأكد أن الرئيس لا يخييب ظنوننا، وليس فقط الزوايا وأحزاب التحالف، بل وحتى من الكثر من فئات المجتمع.

كما وجه باسين الذي أكد ان حوالي 700 زاويه تنشط تحت لواء المنظمة، نداء يقول فيه “سيدي الرئيس باسم الزوايا ومريديها وأتباعها وطلبتها وكل من يزورها ويحجون إليها ينادونك ويترجونك بالترشح لعهده رئاسية جديدة ليس من أجلهم ولكن من أجل الجزائر” .

“رفضنا التمديد”

وحول عدم مسايرة طرح فكرة التمديد الذي كان مقترحا قبل استدعاء الهيئة الناخبة، قال باسين إن “أي مبادرة يجب أن تدرس ويتم إطلاق حوار بشأنها وليس الرفض المطلق ولا التأييد المطلق، نحن نتفق مع كل الأحزاب التي لديها مرجعيه وطنية، والكثير من أتباع الزوايا موجودون في الأحزاب، زكينا المبادره في شق الإجماع الوطني، ورفضا التمديد في شكله لأن البلد في استقرار، والشعب ينادي بعهده رئاسية جديدة، فلماذا التمديد؟ يتساءل باسين.

وعن البعد الروحي وعلاقه الزاويا بالرئيس، يقول باسين إن علاقه الزوايا بالرئيس هي علاقه مبدأ وعلاقة وطيدة، وكل المقاومين والقادة منذ عهد الامير عبد القادر لهم علاقه بالزوايا، وأضاف “الرئيس يدرك مكانة الزوايا التي ساهمت في إطفاء نار الفتنة”.