google-site-verification=ovHENfsHWtgq8Pdjsg5eNkIEa93ivm7TTplbybM5eZo
تاريخ و هويةثقافةمنوعاتوطني

حضارة الأمازيغ الخرافية .. شينشاق

الصورة التي ينشرها على انها لملك الامازيغ العظيم شيشاك “شينشاق”
اولا لا يوجد في التاريخ شيئ اسمه امازيغ وملك الامازيغ وهذه الصورة التقريبة للفرعون المصري المسمى بالفرعون الفضي بسونس (Psusennes) لانه تم العثور على عظامه في المقبرة الملكية داخل نعش مصنوع من الفضة.
وقامت الاخصائية ميليسا درينغ باعادة تصور وجه الملك الفرعوني في الصورة
ميليسا درينج حاصلة على درجة علمية في علم نفس تحديد الوجه – وتدربت على إعادة بناء الطب الشرعي مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI. هي تعيد بناء ملامح بسوسنيس نورثهامبتون ، إنجلترا.

Melissa Dring holds a degree in the Psychology of Facial Identification – and trained in forensic reconstruction with the FBI. She reconstructs Psusennes features Northampton, England.

يقولون ان ماسينسا ملك الامازيغ هذه كذبة ولعب على العقول باللعب بالكلمات ماسينيسا كان ملك نوميديا البربر وليس امازيغ ، لم توجد مملكة امازيغ اصلا فقط المحرفون يلصقون هذه الكلمة في اي شي والبربر هم السود الافارقة وليس البيض الافارقة فماسينيسا كان اسود البشرة وهو افريقي بربري.

تسمعهم يقولون شيشناق ملك الامازيغ وهذا الكذب ايضا اولا شيشناق فرعون ليبي ولد بغرب مصر واسمه شيشاك و هو من قبائل المشواش التي هي من نسل المسيكس او المزيكس وهي تسمية مصرية مثل تسمية الهكسوس ولكن المحرفيين وعلى رأسهم مؤلف الخرافة عمار نقادي يسرق ملوك مصر ويصنع خرافة ويضيف لتلك الفراعة كلمة امازيغ ليخدع الناس.
للاسف العصابة التي سرقت الحكم يوم مرض بوتفليقة اختطفت الرئيس ورشحته على كرسي و وهو لا يفهم ولا عي ما يدور وقاموا بالحكم باسمه واغتصبوا الدستور باسمه وسرقوا ختم الرئاسة وقاموا بدسترة خرافة سموها امازيغية و عملوا على الترويج لها في الاعلام الجزائري والمدارس عبرة وزارة التربية واستخدموا كل الوسائل لنشر هذه الخرافة في واحدة من اكبر الفضائح التاريخية في العالم حيث لم تجرأ عصابة في العالم كله على صناعة خرافة بمساعدة المخابرات الفرنسية والاسرائلية وصناعة تاريخ مزور واللعب على شعب جزائري مسلم عربي وكل الهدف من هذا كان للتحضير للخطة المرسومة مسبقا لتقسيم الجزائر الى دويلات صغيرة.

Credits:
www.pbs.org

المصادر:
الوثائقي الكامل يتحدث عن هذا الفرعون ويحتوي كل المعلومات حول بسنوس والاخصائية ميليسا و الباحث الاركيولوجي الفرنسي بيار مونتيت الذي اكتشف الفرعون

Full Episode


الذين لم يظهر لهم الوثائقي لانه محضور في البدان الاخرى غير امريكا
الوثائفي موجود على اليوتوب شاهد الدقيقة العشرون https://youtu.be/O-wwWzO1ijM?t=1224

المصدر للصور :

Behind the Scenes Gallery

مصدر اخر من ناشيونال جيوغرافيك:
https://www.natgeotv.com/se/antikens-hemligheter/gallerier/silver-farao/7#20514

الوسوم
إحتفال الناير السنة الأمازيغية الناير رصد برس شينشاق فرعون مصري مشواش
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock