رصد سياسي

حصيلة للسياسة العامة ام حصيلة ل 20 سنة من حكم بوتفليقة

أويحيى يعرض حصيلة بوتفليقة على البرلمان يوم 24 فيفري

 كشف الناطق باسم التجمع الوطني الديمقراطي( الأرندي)، شهاب صديق منذ  ايام  ، أن الوزير الأول أحمد أويحيى، سيعرض بيان السياسة العامة للحكومة وحصيلة الرئيس بوتفليقة على الغرفة السفلى للبرلمان ( المجلس الشعبي الوطني) في غضون العشر أيام القادمة، وهو ما يصادف 24 فيفري، ذكرى تأميم المحروقات.

ويُجبر الدستور الجزائري، الوزير الأول، تقديم بيان السّياسة العامّة، سنويًا إلى المجلس الشّعبيّ الوطنيّ، على أن تعقُبها مناقشة عامة من طرف النواب، يمكن أن تُختتَم بلائحة.

كما يُمكن أن يترتّب على هذه المناقشة إيداع مُلتمَس رقابة يقوم به المجلس الشّعبيّ الوطنيّ، في حين يحق للوزير الأول أن يطلب من المجلس الشّعبيّ الوطنيّ تصويتا بالثّقة، وفي حالة عدم الموافقة على لائحة الثّقة يقدّم الوزير الأول استقالة الحكومة.

لكن   حسب   تسريبات   اعلامية جديدة   , فان  اويحيى   لن  يكتفي   بطرح  بيان   السياسة   العامة   امام   البرلمان   بل  سيتعدى  ذلك  الى   عرض   انجازات   الرئيس   بوتفليقة  ,  على   مدى  20  سنة  الماضية  , و هي  فترة  حكمه , حيث  تم  انتخاب   الرئيس  بوتفليقة   سنة  1999 ,  في  انتخابات   شارك  فيها  وحده  بعد  انسحاب   كل  المنافسين   له  انذاك  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.