جاب الله يدعو المعارضة لمساندة الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخامسة

0

دعا رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، أقطاب المعارضة إلى تبني مطالب الشعب الجزائري الرافض للعهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة.

وصعد رئيس جبهة العدالة والتنمية من لهجته تجاه المترشح عبد العزيز بوتفليقة منتقدا ترشحه لعهدة جديدة: “نرفض أن يستمر في حكمه فهو غائب عن الوجود وفي حكم الميت معنوياً كما أن ترشحه يتعارض مع قانون الانتخابات والدستور”.

وجدد المسؤول الحزبي بالمناسبة، دعواته للمعارضة من أجل التوافق على مرشح واحد في الإنتخابات الرئاسية القادمة” مشددا :” إن التفت المعارضة التف الشعب حولها وإن بقيت مشتتة بقي الشعب كذلك”.

كما دعا جاب الله المعارضة إلى تغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، مؤكدا” المطلوب من كل مسؤول يعرف قيمة المسؤولية أن يقرر موقفه انتصاراً لمصلحة الوطن والدفاع عن الأمة، ويجعل الانتخابات القادمة محطة للتقويم الصادق لمستقبل أفضل”.

ومعلوم أن إجتماع المعارضة ، حضرته 18 مشارك بين رؤساء احزاب وممثليه، بالإضافة لشخصيات وطنية.

ومن بين المشاركين، رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، والدبلوماسي السابق عبد العزيز رحابي، بالإضافة إلى الناشط الحقوقي، أرزقي فراد”.

كما حضر الإجتماع كل من الأستاذ الجامعي عبد العالي رزاقي، ونور الدين بحبوح وعبد العزيز غرمول ورئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش وغيرهم.