منوعات
أخر الأخبار

تحميل رواية تسعة عشر 19 pdf النسخة الاصلية

تحميل رواية تسعة عشر 19 pdf كاملة برابط واحد مباشر، النسخة الاصلية الرسمية كاملة مع إمكانية القراءة بسهولة، من تأليف ايمن المعتوم.

وفق تقييمات موقع good reads، يظهر الثناء الكبير على الرواية. كتب أحد المعلقين: “رواية تتخذ أشكالًا عدة؛ فمن الخيال للروحانيات للسير والتراجم إلى أبعد من ذلك، تتلون بألوانٍ شتى، تُظهر الخلفية الثقافية الزاخرة للكاتب بالعلوم الدنيوية والدينية على حدٍ سواء، يمكن للمتطلع عليها أن ينهل منها على معلوماتٍ جمة، ويزخر بسعةٍ للخيال بسردٍ قصصيٍ مثيرٍ للإهتمام، قلَّ حضوره في حركة الأدب الحديث”.

ويضيف: “الرواية تنطوي على فصول عدة؛ كل فصلٍ فيها يمنح القارئ لذة التشويق والمعرفة، يستهلها بحديث الراوي عن ذكرياته يوم دفنه، وما حدث معه بعد انغلاق القبر عليه، في رحلته في عالم البرزخ، ومقابلته لصنوفٍ عدة من الأرواح التي كانت ذات أثر في تاريخ البشرية، وإن غلب عليها الطابع الديني بمجمل الطرح من خلال الشخصيات التي حاورتها الشخصية الأساسية أو استحضر ذكرها في رحلته تلك، مع لمحاتٍ من حياته الفانية وذكرياته فيها بمناطق أردنية لها مكانات أثيرة في النفس إن كانت دينية أو سياحية”.

من اقتباسات الرواية: “دائمًا ما كنت أشعر أن هناك بابًا يفضي إلي مكتبته من خلفه، ليس بابًا عاديًا، لكنه باب يفتح على المطلق، وعلى حياة أخرى أكثر سحرًا وإدهاشًا وغموضًا، باب يفصل بين حياتين، بين حياة ساذجة، وبين حياة ساحرة، والباب هو البرزخ بين الحياتين، ولذا من اللائق أن تخلع عنك سذاجتك قبل أن تخطو أولى خطواتك نحو ذلك الباب، والبس لباس الرهبان المقيمين في حضرة الصلوات الطاهرة”.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments