بن بيتور في لقاء متلفز يشترط عدم وجود عهدة خامسة لإعلان ترشحه للرئاسيات

0

الجزائر _رصد برس :  مع إقتراب الرئاسيات أفريل 2019  و يبدأ عرض  المنتوجات فى سوق للمواطنين  و كلهم علي مبدا واحد “فولي طياب “. حوار لوزير الحكومة السابق .” بن بيتور ” لإحدي القنوات التلفزيونية الجزائرية  في لقاء  مطول  رئيس الحكومة الاسبق احمد بن بيتور يحلل  الوضع الحالي للبلاد ونظرته المستقبلية ومقتراحاته التي يراها مناسبة ان تحدث نوع من الاضافة السياسية للبلد والتقدم به إلى مراتب اخرى في التنمية من جميع الجوانب والميادين .

و تحدث بن بيتور عن مؤتمر جامع يشمل المعارضة و الموالاة .

و دعي بن بيتور   إلى تعبئة سلمية كبيرة لحماية الوطن”. وتضمين سلسلة من المبادئ التي يجب على النخب الالتزام بها ، ونوع من خارطة الطريق إذا جاز التعبير ، مثل مراعاة القواعد الديمقراطية أو تحديد استراتيجية التعليم وثقافة المواطنة ، والبناء عليها على قوى التغيير ، ولم يحيد  أحمد بن بيتور إلى نداءات اغلب السياسيين باستلهام ثورة جديدة من أجل خلق جبهة لحماية الوطن . قال : “يجب أن نتعلم من تجربة 1954 وأن نبتكر في تنظيم العمل السياسي ، ونبتكر في أدوات التغيير ونراهن على نقاط القوة الجديدة. والابتكار في تنظيم العمل السياسي الذي يمكن أن يأتي من استخدام الإمكانيات التي توفرها التقنيات الجديدة للتغيير المناسب الذي يراه الشعب مناسب .

بن بيتور فى رد  لسؤال  الاخير  حول إحتمال ترشحه للرئاسيات المقبلة ؟ . قال بن بيتور بصريح العبارة أنه لو تكون هناك عهدة خامسة لن اترشح وإن لم تكن سأترشح رسميا ، وبهذا يبين ان رئيس الحكومة الاسبق ينوي حقا ترشحه لقيادة البلاد إن تحصل على ثقة الشعب وفاز بالاقتراع في افريل القادم .