رياضة

العب رياضة

إذا كنت تريد أن تفقد الدهون ، فليس من المستغرب بالنسبة لي أن أقول إن ممارسة الرياضة هي واحدة من أفضل الطرق لتحقيق هذا الهدف!

ومع ذلك ، لن تفعل أي رياضة فقط! على الرغم من أن كل رياضة جيدة لزيادة معدل ضربات القلب ويمكن أن تحرق الدهون ، إلا أن ما نحتاج فعلاً إلى مراعاته هو أن معظم الألعاب الرياضية تتضمن نوعًا من التمارين القلبية. الآن ، في القلب ، هناك 3 أنواع أساسية –

1. انفجار الأيض

2. التدريب الفاصلة عالية الكثافة (HIIT)

3. ثابت حالة القلب

يعني انفجار التمثيل الغذائي جهدًا شاملاً – الجري ، والسباحة ، وركوب الدراجات ، والغزل ، وما إلى ذلك قدر الإمكان ، بكثافة تتراوح بين 90 و 100 في المائة من أقصى جهد لك ولكن لمدة تتراوح بين 20 و 30 ثانية فقط في المرة الواحدة. ثم تأتي من 10 إلى 15 ثانية من انخفاض الكثافة (حوالي 60 ٪) قبل القيام بذلك مرة أخرى. قم بذلك من 10 إلى 20 مرة وقمت بإنهائك. يعني HIIT مجهودًا أقل كثافة قليلاً ولكنه لا يزال عالي الكثافة ، عند حوالي 80٪ من الحد الأقصى ، لمدة دقيقتين ، تليها دقيقة واحدة بنسبة 60٪. كرر هذا 3-5 مرات. الحالة الثابتة تعني الاستمرار في حوالي 60٪ من الحد الأقصى لديك بشكل مستمر ، مثل الركض أو الركض على جهاز المشي.

لفقدان الدهون ، يجب عليك ، من الناحية المثالية ، القيام بكل هذه العناصر الثلاثة – انفجار التمثيل الغذائي سريع للغاية بحيث لا يمكن لجسمك الحصول على كمية كافية من الأكسجين في رئتيك لتفعيل الجهد المطلوب لأداء النشاط ، لذلك هذا يجبر جسمك على اركض إلى مخازن الدهون للحصول على المزيد من الطاقة. عندما تتبع ذلك مع HIIT ، يتم بعد ذلك نقل هذه الدهون إلى مجرى الدم لتوفير مصدر ثابت للطاقة للخلايا ، بحيث يمكن لجسمك التعامل مع فترات أطول من النشاط الشاق. أخيرًا ، تقوم الحالة المستقرة بنقل الدهون في مجرى الدم إلى كليتيك. يسمح لك شرب الكثير من الماء بعد تمرين القلب بإزالة الدهون من الجسم عن طريق التبول. والآن انتهى الأمر!

لذلك دعونا ننظر إلى قائمة الرياضات التي يمكن تصنيفها على أنها متفجرة ، أو HIIT ، أو حالة مستقرة –

الانفجار – الركض وركوب الدراجات والغزل والسباحة (طالما كنت تفعلها بأقصى جهد)

HIIT – كرة السلة ، البيسبول ، الاسكواش ، بيربيز ، تدريب الدائرة

حالة ثابتة – الركض والتنس وكرة الريشة والجري لمسافات طويلة

ولا حتى قريب – الجولف ، المشي ، تاي تشي

لذا اختر الرياضة التي ترغب في ممارسة الرياضة فيها ونشط! من الناحية المثالية ، يجب عليك القيام بكل أنواع أمراض القلب الثلاثة. إن الشيء الرائع في الألعاب الرياضية المدرجة تحت عنوان “Bursting” هو أنه يمكنك تغيير الكثافة لتجربة جميع المستويات الثلاثة ، في حين أن الألعاب الرياضية مثل كرة السلة لا يمكن أن تكون كثيفة مثل HIIT فقط ولكن ليس أكثر ، ولكنها قد تتضمن أيضًا بعض الثبات. حالة. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك اختيار رياضتين ، أحدهما كرة السلة (من أجل HIIT والحالة الثابتة) والآخر يعمل بسرعة (للانفجار).

لذا كن منظمًا واختر الألعاب الرياضية التي يمكن أن تقودك إلى تحقيق أهداف فقدان الدهون!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق