السياحة في ماليزيا .. اكتشف أجمل بقاع الأرض في 8 معلومات

0

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا وتتكون من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329,845 كم2 وعاصمتها هي كوالالمبور، والدين الرسمي فيها هو الإسلام ، وتعتبر ماليزيا من أجمل بقاء الأرض والتي تتميز بطبيعتها الخلابة وسحرها الذي لا يضاهى، فهي واحدة من أجمل المناطق و البلدان السياحية التي يقصدها جميع السائحين من مختلف بقاع العالم، وتتميز  السياحة في ماليزيا بكثرة وتنوع أماكن السياحة وقربها من بعضها .

وتضم ماليزيا العديد من المعالم و المناطق السياحية، التي تجعلها المحطة الأولى لكافة أنواع السياحة السياحة الثقافية، السياحة الدينية، سياحة شهر العسل، السياحة العلاجية، السياحة الترفيهية وسياحة الشواطئ.و كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وتعتبر أشهر المدن الماليزية ، فهي تتميز بالحدائق والأنهار والجبال والنافورات ومراكز التسويق والمطاعم ودور سينمائية ومسارح للعروض الفنية، بالإضافة للعديد من المباني التاريخية والثقافية، وناطحات السحاب.
وتضم كوالالمبور العديد من الأماكن السياحية مثل حديقة الطيور والتي تعد من أكبر الحدائق في جنوب شرق آسيا ، وحديقة بحيرة كوالالمبور والتي تضم بحيرة اصطناعية ومساحات خضراء شاسعة، وتضم كوالالمبور أيضاً المتحف القومي، وقصر الخيول الذهبية، وغيرها العديد من المعالم والأماكن في هذه المدينة النابضة بالحياة.
وتأتي مدينة مالقا بعد مدينة كوالالمبور من حيث أهميتها السياحية، وهي تعد من أبرز المدن التاريخية في ماليزيا، لأنها تجمع عدد كبير من الحضارات، فيوجد بها العديد من المعالم التاريخية والأثرية والتي تستهوي العديد من السياح بالإضافة للشواطئ الرملية الرائعة .
كما يوجد العديد من المدن الجميلة الأخرى في ماليزيا والتي تضم المعالم الحديثة بجوار المعالم الأثرية القديمة ومنها مدينة جورج تاون، مدينة شاه، بالإضافة إلى منطقة جنتينج والتي يستمتع السياح بزياراتها نظراً لارتفاعها الشديد عن سطح الأرض بحوالي 6 ألاف قدم، ونتناول في هذا المقال أهم المعلومات والنصائح التي يجب عليك معرفتها قبل السفر لـ السياحة في ماليزيا .
الحصول على تاشيرة السياحة في ماليزيا ليس بالأمر الصعب، حيث تُعطى التأشيرة السياحية في المطار ولمدة 3 أشهر لمعظم الجنسيات تقريباً.
تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في ماليزيا، بجانب عدد من اللغات الأخرى.
العملة المحلية في ماليزيا هي الرينغت الماليزي
العطلة الأسبوعية في ماليزيا هي السبت والأحد باستثناء ولايات الساحل الشرقي ذات الأغلبية المُسلمة حيث يُعد يوم الخميس والجمعة يوم الإجازة الأسبوعي.
تتميز ماليزيا بمناخ شبه استوائي، لذلك يفضل أن تقع فترة السياحة من بين شهر يوليو و شهر سبتمبر، حيث تتميز هذة الشهور بدرجات حرارة مُعتدلة ونسب رطوبة مُنخفضة.
تضم العاصمة كوالالمبور مطاران وهما مطار KLIA و مطار KLIA 2 أحدهما للرحلات الداخلية قليلة التكلفة، والآخر للرحلات الدولية، و المسافة بين المطارين تبلغ ما يقارب الساعة ونصف .
مطاعم ماليزيا نادراً في الأغلب تقدم وجبات حلال تتناسب مع الشريعة الإسلامية، و نادرًا ما تقدم ما هو غير حلال في كافة وجبات الطعام.
تتميز ماليزيا ببعض الثقافات والعادات، ومنها اعتبار الرأس جزء مقدس ولا يحبون لمسه، و لذلك لا يسمحون لأحد لمس رأسهم وإن كان من باب الود، كما يعتبر لديهم الإشارة بسبابة اليد تعبير عن الغضب والوعيد، وغالبًا ما يكون السلام عبر ضمّ اليدين إلى الصدر.
المصدر: شنطة سفر