شرح التعامل مع البريد المزعج او السبام

0

مقدمة عن البريد الالكتروني المزعج او السبام

إذا شعرت بالخوف عندما يحاول شخص ما تعليمك شيئًا جديدًا على الكمبيوتر ، فهذه المقالة لك البريد المزعج !

خلال مسيرتي المهنية ، عملت مع العديد من الأشخاص الذين أعرفهم كانوا أذكياء لكنهم كانوا مقتنعين بأنهم لا يستطيعون تعلم كيفية القيام بأشياء جديدة على جهاز كمبيوتر. في مرحلة ما ، أقنعوا أنفسهم بأنهم لم يكونوا من هؤلاء “الأشخاص الكمبيوتر”. سأحاول تعليمهم كيفية القيام بشيء يجعل عملهم أسهل أو أسرع كثيرًا ، ويمكن أن أراهم يغلقون على الفور. “لا أستطيع فعل أشياء مثل هذا. أنا لست جيدًا في ذلك.”

في حالات قليلة ، اندهش زملائي ببساطة لأنني عرفت كيفية القيام بأشياء مثل تحميل الصور على الإنترنت أو كيفية بدء تشغيل مجلد جديد في Windows. قد يقول لي البعض أنه لا بد لي من الحصول على هدية خاصة للتكنولوجيا. أنا فقط أضحك وأقول لهم أنه لا يوجد شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة! لديّ درجة علمية في علم النفس. أنا لست شخصًا في الرياضيات والعلوم ، وإذا لم يكن الأمر بالنسبة لصبر زوجي وأصدقائي ذوي العقلية التقنية ، فلن أتعلم أبدًا كيفية القيام بهذه الأشياء.

والحقيقة هي أن أجهزة الكمبيوتر جزء من حياتنا ، بحيث لا يمكنك أن تفكر في نفسك على أنها “شخص كمبيوتر”. إن السبب الذي يجعلني أعتقد أن الكثير من الأشخاص يتعرضون للترهيب عندما يتعلمون عن أجهزة الكمبيوتر هو أن الكثير من التعليمات والتوجيهات مليئة بالمصطلحات وتفترض أن الناس لديهم الكثير من المعرفة التكنولوجية مثل الأشخاص الذين يعملون مع أجهزة الكمبيوتر من أجل لقمة العيش.

أنا مقتنع أنه إذا كان بإمكاني القيام بذلك ، يمكن لأي شخص آخر القيام بذلك أيضًا. كل ما يتطلبه الأمر هو بعقل متفتح وثقة وشخص يشرح لك الأشياء خطوة بخطوة في اللغة الإنجليزية البسيطة.

كيفية التعامل مع البريد المزعج

بصرف النظر عن استخدام برنامج مكافحة الفيروسات ، هناك طريقة أخرى لمنع بعض فيروسات البريد الإلكتروني أو الفيروسات المتنقلة من دفعك إلى الجنون وسد البريد الوارد. في حين يبدو أن فيروس “سوبيج” قد تلاشى ، فمن المؤكد أنه سيكون هناك مثل هذا المرض في المستقبل. إذا كنت ترغب في منع رسائل البريد الإلكتروني المزيفة هذه من الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك ، يمكنك إعداد قواعد في Outlook أو Outlook Express لإرسالها مباشرة إلى مجلد الحذف.

على الرغم من أن فيروس Sobig يبدو أنه تحت السيطرة ، فقد يكون من الجيد القيام بذلك الآن. بهذه الطريقة ، عندما يحدث الفيروس الكبير التالي ، ستتمكن من تصفيته على الفور. قد يبدو الأمر صعباً ، لكنني أعلم أنه يمكن لأي شخص القيام بذلك. إذا كنت ذكيًا بما يكفي للقيام بضرائبك وتحقيق التوازن بين دفتر شيكاتك ، فيمكنك القيام بذلك ، ثق بي.

البريد المزعج في اوتلوك Outlook

إذا كنت تستخدم Outlook Express ، فانتقل إلى الأدوات ، ثم حدد “قواعد الرسائل” ثم “البريد”. سوف يطفو على السطح مربع مع أزرار على الجانب الأيمن من النافذة. اضغط على زر “جديد”. صندوق آخر للملوثات العضوية الثابتة مع ثلاثة نوافذ. في المربع الأول ، انقر فوق المربع المجاور لـ “حيث يحتوي سطر الموضوع على كلمات محددة”.

في المربع الثاني ، انقر فوق “حذفه”. الآن في المربع الثالث ، يجب أن يقول “تطبيق هذه القاعدة بعد وصول الرسالة / حيث يحتوي سطر الموضوع على كلمات محددة / حذفها.” انقر فوق الكلمات “يحتوي على كلمات محددة”.

هذا هو المكان الذي تخبر فيه البرنامج عن الكلمات التي يجب البحث عنها في سطر الموضوع. من المهم للغاية أن تتذكر أن هذا أمر حساس لحالة الأحرف ، مما يعني أنه إذا وضعت “abc” في ، فسيحذف فقط رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على “abc” في الموضوع ، وليس “ABC” أو “Abc”. بالنسبة لفيروس Sobig ، كان 

من المستحسن نسخ العبارات أعلاه ولصقها للتأكد من أن الأحرف الكبيرة متطابقة تمامًا. (نسخة = تحكم C ، لصق = تحكم V)

أدخل العبارة الأولى في المربع ، ثم انقر فوق الزر “إضافة” إلى اليمين. سوف تظهر هذه العبارة في المربع أدناه. يمكنك إضافة العديد من العبارات التي تريدها ، والنقر فوق “إضافة” بعد كل جملة. عند الانتهاء ، اضغط على “موافق” ثم اضغط على “موافق” مرة أخرى.

في هذه المرحلة ، عدنا إلى مربع واحد مفتوح مع أزرار على اليمين. تأكد من النقر فوق الزر “تقدم الآن” إذا كنت تريد تطبيق القاعدة على البريد الإلكتروني الموجود بالفعل في صندوق الوارد الخاص بك وكذلك أي رسائل بريد إلكتروني في المستقبل.

عند الانتهاء من ذلك ، انقر فوق الزر “موافق” وستنتهي.

إذا كنت تستخدم Outlook ، فإن العملية مختلفة بعض الشيء.

أولاً ، انتقل إلى الأدوات ، ثم اختر “معالج القواعد”. انقر على زر “جديد” على اليمين. يجب أن يقول في الجزء العلوي من مربع جديد “ما نوع القاعدة التي تريد إنشاءها؟” ستكون هناك قائمة بأنواع القواعد: تريد اختيار “التحقق من الرسائل عند وصولها” ، وهو في الأعلى لذا يجب تسليط الضوء عليه بالفعل. ببساطة انقر على “التالي”.

يسألك المربع التالي “ما هي الشروط التي تريد التحقق منها؟” مع قائمة الخيارات ، مع كل مربع فارغ بجانبه. قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى “مع كلمات محددة في الموضوع” ، وانقر فوق المربع الموجود أمامه.

بمجرد النقر فوقه ، ستلاحظ أن “مع كلمات محددة في الموضوع” يظهر في المربع أدناه. انقر فوق “كلمات محددة” في المربع السفلي هنا لتحديد الكلمات التي يجب أن يبحث عنها البرنامج.

هذا هو المكان الذي تخبر فيه البرنامج عن الكلمات التي يجب البحث عنها في سطر الموضوع. من المهم للغاية أن تتذكر أن هذا أمر حساس لحالة الأحرف ، مما يعني أنه إذا وضعت “abc” في ، فسيحذف فقط رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على “abc” في الموضوع ، وليس “ABC” أو “Abc”.

بالنسبة لفيروس Sobig ، كان هناك سبعة خطوط موضوعات شائعة الاستخدام. إذا 

سيظهر مربع جديد يظهر “نص البحث” في الأعلى. أدخل إحدى العبارات التي تريد تصفيتها وانقر فوق “إضافة”. يمكنك إدخال العديد من العبارات التي تريدها ، والنقر فوق “إضافة” بعد كل جملة. عند الانتهاء ، انقر فوق “موافق”. سيتم نقلك إلى المربع السابق. انقر فوق “التالي” في الأسفل.

في هذه المرحلة ، لديك خياران. يمكنك إما تحديد أن تذهب رسائل البريد الإلكتروني هذه إلى ملف الحذف الخاص بك لمراجعتها لاحقًا ، أو يمكنك تحديد حذفها نهائيًا من Outlook حتى لا تراها أبدًا. في هذه المرحلة ، إما أن تنقر فوق المربع المجاور لـ “حذفه” ، والذي ينقله تلقائيًا إلى مجلد الحذف ، أو انقر على “حذف دائم” ، مما يعني أنك لن ترى البريد الإلكتروني مطلقًا ولن تتمكن من ذلك. لاستعادتها.

انقر فوق “التالي” مرة أخرى وأنت الآن في مربع الاستثناءات. لا أستطيع أن أرى أي سبب لاستخدام الاستثناءات عند التعامل مع فيروسات Sobig وغيرها. قد يكون هناك إغراء لإجراء استثناء للأشخاص الموجودين في دفتر العناوين أو الأصدقاء المقربين. ولكن تذكر أن الفيروس سيتولى دفتر عناوين شخص آخر ويرسل إليك رسائل بريد إلكتروني دون أن يعرفها الشخص أبدًا. يمكن لأي شخص في دفتر العناوين الخاص بك إرسال بريد إلكتروني مصاب دون معرفة ذلك. أوصي بأن تضغط على “التالي” دون تحديد أي استثناءات في هذه المرحلة.

في المربع التالي ، يرغب البرنامج في معرفة اسم القاعدة التي أنشأتها للتو. قد ترغب في تسميتها “الفيروسات رقم 1” أو شيء مشابه. انقر فوق “إنهاء” بعد تسمية القاعدة. في هذه المرحلة ، لديك خيار آخر: يمكنك تطبيق القاعدة التي أنشأتها للتو على البريد الوارد بالفعل في صندوق الوارد الخاص بك ، أو يمكنك اختيار تطبيقه على البريد الوارد فقط من الآن فصاعدًا. اختر إما “تشغيل الآن” أو “موافق”.

الانتهاء. لم يكن ذلك صعبا للغاية ، أليس كذلك؟ قد ترغب في إعداد بعض القواعد الإضافية لمساعدتك في تنظيم البريد الوارد أو تصفية البريد العشوائي أو البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه.

فيروسات السبام

بعض مزيد من المعلومات حول المرفقات والفيروسات / الفيروسات المتنقلة:

فيروسات البريد الإلكتروني و البريد المزعج  دائما تقريبا تنتقل من خلال المرفقات. تذكر بعد ذعر الجمرة الخبيثة في الولايات المتحدة قبل عامين عندما كان الجميع صعب الإرضاء بشأن البريد الذي قبلوه وافتتحوه؟ لم يتم فتح أي شيء بدا مريبًا أو لم يكن له عنوان إرجاع.

فكر في المرفقات بنفس الطريقة. إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا من شخص لا تعرفه ، فلا تفتح المرفق! إذا كان البريد الإلكتروني لا يقول أي شيء شخصي لك أو يستخدم اسمك الحقيقي ، فلا تفتح المرفق. يمكنك دائمًا إرسال بريد إلكتروني إلى ذلك الشخص يسأله عن هويته أو عن المرفق إذا كنت في شك.

معلومات مهمة عنالبريد المزعج السبام

ما تحتاج لمعرفته حول الفرق بين ا البريد المزعج  والفيروسات:

لقد شاهدت مؤخرًا عبر الإنترنت شخصين يشيران إلى رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقاها من الفيروسات كبريد مزعج. إذا كنت ترغب في إقناع أصدقائك وزملائك في العمل بذكاء تكنولوجي ، فأنت بحاجة إلى معرفة أن البريد الإلكتروني العشوائي غير مرغوب فيه وغير مرغوب فيه الذي تحصل عليه لغرض تجاري. القصد من البريد الإلكتروني التجارية. شخص ما يريد منك شراء شيء ما ، أو أن تكون جزءًا من البرنامج أو زيارة موقعه على الويب.

البريد الإلكتروني الذي تحصل عليه بسبب الفيروسات من الناحية الفنية ليس مزعجًا. على الرغم من أنه غير مرغوب فيه ، إلا أنه لا يهدف إلى الإعلان عن أي شيء أو تسويقه ، إنه مجرد مصدر إزعاج تم إنشاؤه بواسطة شخص ما لديه الكثير من الوقت على يديه!

ضع في اعتبارك أيضًا أن الفيروسات عادةً ما تدخل في دفاتر عناوين الأشخاص وترسل رسائل بريد إلكتروني تلقائية إلى كل شخص في القائمة. لا يرسل إليك أصدقاؤك وأقاربك بريدًا إلكترونيًا مصابًا عن قصد.

 

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات الرائعة مثل شرح الاتمتة 

Leave A Reply

Your email address will not be published.