شركات الاتصال

صفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1 كيفية الدخول إليها

إن كنت تجد صعوبة في الدخول إلى اعدادات الراوتر الخاص بك وكنت تريد التعرف على الطريقة لعمل ذلك، فهذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال قراءة هذا المقال، حيث أنه زاد البحث كثيرًا في آخر الأوقات عن أفضل الطرق لعمل ذلك.

ومن خلال القراءة لن تتعرف على طريقة الدخول إلى إعدادات الراوتر فقط، بل سوف تتعرف أيضًا على طريقة تغيير باسورد الواي فاي واسم الشبكة أيضًا في حال أردت ذلك، حيث أنهما من أكثر الأشياء التي يتم الدخول إلى إعدادات الراوتر لتغيرهما.

ليس هذا فحسب ما سوف تتعرف عليه من خلال قراءة هذا المقال، بل إن هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها مثل كريقة تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر بشكل جيد كي تتمكن من الدخول إلى الإعدادات، بالغضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

ما هي اعدادات الراوتر

تعتبر شبكة الواي فاي من أكثر الطرق التي يتم من خلالها الحصول على الإنترنت في الوقت الحالي، ويمكنكم الحصول على الواي فاي من خلال الراوتر الخاص بكم، حيث يقوم بتقديم إنترنت بسرعات جيدة سوف تحصل على إعجابكم بكل تأكيد.

ولكل راوتر اعدادات خاصة به، وهي الإعدادات التي يمكنكم من خلالها تغيير أي شيء خاص بالراوتر، حيث انه من خلال اعدادات الراوتر سوف تتمكن من تغيير الرقم السري الخاص بالراوتر واسم الشبكة أيضًا في حال أردت ذلك، ليس هذا فخسب ما يمكن عمله من خلال اعدادات الراوتر، بل يمكنكم أيضًا تحديد أقصى عدد ممكن أن يستخدم الإنترنت من خلال الراوتر والكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك عملها.

ولكن ليس من السهل الدخول إلى إعدادات الراوتر وعمل ما تريد من خلاله، حيث أن اعدادات الراوتر لا تمتاز بالسهولة على الإطلاق، ولكن في الأسطر القادمة في هذا المقال سوف تتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن العمل بها للدخول إلى اعدادات الراوتر وعمل ما تريد من خلاله.

تابع أيضا  رقم شكاوى فودافون الجديد والتحدث مع خدمة عملاء فودافون مجانا 2023

كما يمكنكم مشاهدة هذا الموضوع: واي فاي مجاني

كيف ادخل علي اعدادات راوتر وي

في هذه الفقرة سوف تتعرف على الطريقة الصحيحة التي يجب عليكم العمل بها كي تتمكنون من تسجيل الدخول إلى الراوتر والوصول إلى اعدادات الراوتر بسرعة وسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق، ويتم ذلك من خلال العديد من الخطوات، ومن هذه الخطوات ما يلي:

  • في البداية سوف تقوم بالدخول إلى صفحة الراوتر الخاص بك، ويتم ذلك من خلال كتابة الرمز 192.168.1.1 على محرك البحث جوجل كي تنتقل إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • الآن وبعد أن تقوم بكتابة هذا الرمز على محرك البحث في جوجل سوف تنتقل إلى صفحة تسجيل الدخول، وهذه الصفحة هي ما سوف تقوم فيها بكتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص بالراوتر، لذا فسوف تقوم بكتابة اسم المستخدم والرقم السري الموجودان على ظهر الراوتر في الأماكن المخصصة لهما ثم النق على “LOG IN” أو “تسجيل الدخول”.

وبذلك سوف تكون قد تمكنت من الدخول إلى اعدادات راوتر وي الخاص بك وأي راوتر آخر بسهولة ويمكنك الآن عمل ما تريد، حيث أنه من خلال هذه اصفحة يمكنك تغيير الرقم السري الخاص بشبكة الواي فاي، كما يمكنك أيضًا تغير الرقم السري وعمل الكثير من الأشياء الأخرى، وسوف تتعرف على طريقة تغيير الرقم السري واسم امستخدم في الأسطر القادمة من هذا المقال.

كما يمكنكم قراءة هذا المقال: برنامج فتح شبكات الواي فاي

طريقة تغيير الرقم السري

في هذه الفقرة سوف تتعرف على الطريقة الصحيحة التي يجب العمل بها كي تتمكن من تغيير الرقم السري الخاص بالراوتر من خلال اعدادات الراوتر، ويتم هذا من خلال عدة خطوات، وهي كما يلي:

  • في البداية سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى الراوتر الخاص بك كي تتمكن من فتح الاعدادات، ويتم ذلك من خلال كتابة الرمز 192.168.1.1 على محرك البحث جوجل.
  • وبعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة تسجيل الدخول إلى الراوتر والتي تحتوي على اسم المستخدم والرقم السري، سوف تقوم بكتابة ADMIN للاسم والرقم، وإن لم يتم تسجيل الدخول بشكل ناجح سوف تقوم بكتابة اسم المستخدم والرقم السري الموجودان على ظهر الراوتر الخاص بكم، ومن ثم النقر على “LOG IN” لتسجيل الدخول بشكل ناجح.
  • كما أنه بعد أن تقوم بتسجيل الدخول بشكل ناجح إلى الراوتر سوف تظهر أمامك اعدادات الراوتر، وسوف تقوم الآن بالنقر على خيار “LOCAL NETWORK” وهي أولى خطوات الوصول إلى اعدادات تغيير الرقم السري، ثم بعد ذلك سوف تقوم بالنقر على خيار “WLAN SETTING” ومن ثم النقر على خار “WLAN CONFIGURATION” وسوف تجد أمامك عدة خانات في أحدهما اسم الشبكة والرقم السري، كل ما عليك فعله الآن هو مسح الرقم السري وإدخال الرقم الجديد الذي تريده.
  • والخطوة الأخيرة هي تأكيد العملية من خلال النقر على زر “APPLY” أو “SUBMIT” كما هو ظاهر في أسفل الصفحة على اليمين وسوف تجد أنه قد تم تسجيل الخروج من شبكة الواي فاي الخاصه بك مما يدل على نجاح العملية.
تابع أيضا  تحويل رصيد من فودافون عن طريق الكود و خدمة فودافون كاش

وبهذه الخطوات التي تعرفتم عليها تكونون قد نجحتم في تغيير الرقم السري الخاص بكم من خلال اعدادات الراوتر، كما يمكنكم وباستخدان نفس الخطوات السابقة تغيير اسم الشبكة، ويتم ذلك من خلال حذف الاسم في نفس الصفحة الت يوجد بها الرقم السري ومن ثم كتابة الاسم الجديد الذي تريده والنقر على “APPLY” لتأكيد العملية.

ما هو الراوتر

والراوتر هو عبارة عن جهاز إلكتروني يعمل على تنظيم طريقة تناقل حزم البيانات في الشبكة، حيث يعمل على اختيرا الطريقة الأفضل التي يجب من خلالها نقل هذه الحزم للهدف، أما الموجة اللاسلكي فهو عبارة عن جهاز يتم استخدامه في الشبكات اللاسلكية المحلية والذي يعلى تنظيم تناقل الحزم من خلال تحديد الهدف لجميع الحزم المرسلة من خلال هذه الشبكة.

أما بالنسبة إلى طريقة ارتباط الحواسب والأجهزة الجوالة بالراوتر، فيتم ذلك من خلال أجهزة ارسال واستقبال والتي تكون موجودة في داخل هذه الأجهزة، والذي يعمل بشكل فعال على حماية الشبكة الخاصة بك من الاختراق.

كما يمكنكم قراءة هذا المقال: موقع Mbc70

طريقة ضبط الشبكة اللاسلكية

من الضروري القيام بضبط الشبكة اللاسلكية حتى يتم الإتصال بالراوتر بشكل جيد والحصول على السرعة الكاملة من خلاله، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى اعدادات الراوتر بشكل جيد، سوف تقوم بالبحث عن خيار “WIRELESS SETUP” أو ما هو مشابه لذلك.
  • والآن سوف تقوم بالتأكد من أن خاصية الاتصال اللاسلكي في الراوتر مفعلة، مع العلم أنه في حال كان ا لراوتر الخاص بكم يدعم خاصية التردد المزدوج ففي هذه الحالة سوف يكون هناك اعدادات مختلفة لكلا الترددان، وهو التردد 2.4 جيجا هيرتز أو التردد 5 جيجا هيرتز.
  • كما أنه في هذه الخطوة سوف تقوم باختيار خار “تلقائي” من الإعدادات الخاصة بالقناة، ثم تقوم بكتابة اسم الشبكة الذي تريد من خلال النقر على الخيار الموجود بجانب كلمة “SSID”.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم باختيار نوع التشغير الذي تريده، كما أنه من الأفضل اختيار النوع “WPA2-PSK {AES{” حيث أنه التشفير الأكثر أمانًا والذ1ي يصعب على الجميع اختراقه.
  • والآن وفي الخطوة الأخيرة سوف تقوم بوضع كلمة المرور الخاصة بك والذي لابد من استخدامها للدخول إلى الراوتر واستخدام الإنترنت من خلاله، كما أنه من الأفضل أن تكون كلمة المرور قوية حتى لا يسهل على أي شخ2ص اختراقها واستخدام الإنترنت من خلال الراوتر.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم بحفظ الإعدادات وسوف تلاحظ تسجيل الخروج من شبكة الواي فاي الخاصة بك، وكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول مرة أخرى بالإعدادات التي قمت بتعديلها.
تابع أيضا  طريقة تحويل المكالمات stc وتجيك رسالة

وبهذه الطرق التي تعرفتم عليها سوف تتمكنون من ضبط الشبكة اللاسلكية الخاصة بكم والحصول على السرعة الكاملة من خلالها، مع العلم أنه من الضروري القيام بضبط الشبكة بشكل دائم.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بطريقة الدخول إلى اعدادات الراوتر وتغيير الرقم السري واسم الشبكة أيضًا، كما تعرفتم على الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *